المحتوى الرئيسى

بيان لأعضاء المؤتمر الوطني السابق في ليبيا يرفض إحياءه

11/16 11:09

اصدرت مجموعه من اعضاء المؤتمر الوطني السابق، ومجموعه الـ94، في ليبيا بيانا، اليوم الأحد، تعلن فيه رفضها لاحياء المؤتمر الوطني العام المنتهي قانونيا.

واعتبر البيان اعاده تشكيل المؤتمر تحديا لاراده الشعب الليبي الذي اختار ممثله الشرعي، وهو مجلس النواب المنتخب، واخلالا بالمبدا المنصوص عليه في الماده الاولي من الإعلان الدستوري، وهو ان الشعب مصدر السلطات.

كما اضاف البيان "نعترف بمجلس النواب المنتخب الذي اعتمدت نتائج انتخابه من قبل المفوضيه الوطنيه العليا للانتخابات ممثلا شرعيا للشعب الليبي".

رفض البيان جميع ما صدر عن رئاسه المؤتمر من قرارات واجراءات منذ اعتماد نتائج انتخابات مجلس النواب، ومنها تشكيل "حكومه الانقاذ"، وغيرها من التكليفات السابقه واللاحقه التي ادت - وتؤدي - الي افساد الحياه السياسيه في ليبيا، والي الاقتتال بين الليبيين، وتكريس الفوضي في البلاد.

ووجه البيان رساله الي المجتمع الدولي عبر منظماته الاقليميه والدوليه، بدءا من جامعه الدول العربيه وانتهاء بمنظمه الامم المتحده ومبعوثها الي ليبيا السيد برناردينو ليون، والدول المهتمه بالشان الليبي، مفادها ان المؤتمر الوطني العام لم يعد له اي شكل قانوني منذ اعتماد نتائج انتخابات مجلس النواب، "الذي يمثل الان السلطه التشريعيه الوحيده للشعب الليبي".

وايد الاعضاء عبر بيانهم كل الجهود المبذوله لوقف الاقتتال بين الاخوه الليبيين "ندعم جهود المصالحه والحوار الوطني الجاد، لتفادي مزيدا من تدهور الموقف، والمحافظه علي اللحمه الوطنيه ووحده التراب الليبي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل