المحتوى الرئيسى

الشرطة الأمريكية تختبر أسلحة مزودة بشريحة تتبع

11/16 10:34

تجري الشرطه الامريكيه في ولايتي تكساس وكاليفورنيا اختبارات علي اسلحه جديده مزوده بشريحه ذكيه متصله بشبكه الهواتف المحمولة، انتجتها شركه YardArm، ترسل انذارا تلقائيا لمقرات الشرطه في حاله استخدام هذه الاسلحه.

وقال موقع "تكنولوجي ريفيو" الامريكي، انه يمكن استقبال هذا الانذار عن طريق نظام الارسال لدي الشرطه او عرضها علي الهواتف الذكية، ويحمل بيانات تشمل مكان السلاح ووقت اخراجه من جرابه او استخدامه، كما تعمل الشركه علي تتبع الاتجاه الذي يصوب السلاح نحوه.

واوضح جيم سكاف، نائب مدير المبيعات بالشركه ان هذا المنتج يمكنه ان يخدم المجتمع بشكل اكبر مما يخدم السوق، فقد عرضت الشركه، التي بدات نشاطها في العام الماضي، منتج استهلاكي من الاسلحه المزوده بشريحه تتبع، لكنه لم يحقق مبيعات كبيره في ظل معارضه الكثير من مالكي الاسلحه الامريكان لتكنولوجيا وسياسات تنظيم الاسلحه.

من ناحيه اخري، لاقي هذا المنتج قبول جهات انفاذ القانون، خاصه من ناحيه رجال الشرطه الذين يدركون ان البيانات التي ستقدمها اسلحتهم ستبرئهم من بعض المخالفات، وتوفر نفقات التقاضي، خاصه مع انتشار استخدام العديد من المنتجات والاجهزه المتصله بالانترنت.

ولاتزال الشركه تجري اختباراتها للتاكد من دقه نظام التتبع، بالتعاون مع اقسام الشرطه في كل من مقاطعه سانتا كروز بولايه كاليفورنيا ومدينه كارولتون بولايه تكساس، نطاق اطلاق النار في غير اوقات العمل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل