المحتوى الرئيسى

الحياة الأخرى لبابلو بيكاسو

11/16 09:22

تعرف بابلو بكاسو علي زوجته جاكلين روك في الخمسينات، بينما كانت تعمل في صناعه الفخار في الريفيرا الفرنسية حيث كان يرسم بيكاسو هناك علي السيراميك، ولم توافق علي الخروج معه الا بعد ان واظب علي اعطائها ورده كل يوم لمده سته اشهر، واصبحت بعد ذلك حبيبته ثم زوجته في 1961 وحتي اخر حياته ووفاته في 1973.

تضمنت اعمال بيكاسو اكثر من 400 عمل لجاكلين اولها كان في 1954، وهو العدد الذي يفوق اي اعمال اخري لاي حبيبه له قبل جاكلين، فقد وجد الرسام في جاكلين المراه المثاليه التي كانت دائما حاضره الي جانبه تدعمه، وتبدو اعمال بيكاسو التي تمثل جاكلين موحيه للغايه، فتشعر باندماج حقيقي بين الشخصيتين، وفي المقابل خلدت جاكلين ذكراه في متحف بيكاسو الرائع في باريس الذي اشرفت عليه ولم يكن ليري النور بدونها.

اهتمت جاكلين بعد وفاه بيكاسو بتنظيم معارض لزوجها في باريس ومدريد ومونتريال قبل ان تضع حدا لحياتها بعد فتره قصيره، معربه بذلك عن استحاله بقائها علي قيد الحياه بعد وفاه ذلك الذي شاركها الحياه طوال عشرين عاما.

بابلو بيكاسو يعدل قلاده صنعها لجاكلين خصيصا في 1957

جاكلين والكلب الخاص ببيكاسو "لومب" ينتظران في الاستوديو الخاص ببيكاسو في هدوء لحين انتهاءه من العمل الفني "مصارعه الثيران" كاليفورنيا 1957

بابلو يعدل غطاء الراس الخاص الاسباني بجاكلين عندما اصابه الحنين لبلاده فظل طوال اليوم مرتديا العباءه والقبعه الاسبانيه

"العروس التركيه" العمل الفني الوحيد الذي طلب فيه بيكاسو من جاكلين ان بقي ثابته حتي انتهاء الرسم بسبب صعوبه التفاصيل في الزي 1955.

رئيس الطباعه جاك فريلو، بيكاسو، جاكلين والشاعر صديق بيكاسو جايمي سابورتيه يشاهدون النسخه الاخيره لـ"مصارعه الثيران" كاليفورنيا 1957.

بعد عشره ايام فقط من الزواج اتصل ابن بيكاسو به ليتاكد من الاخبار التي قراها عن زواج ابيه ليؤكد بابلو الخبر بكلمه واحده "نعم" 1961

جاكلين روك بجانب احد البورتريهات الخاصه بها 1960

"جاكلين بغطاء الراس الاسود" اكتوبر 1954

جاكين وبيكاسو في بيتهما في كاليفورنيا في 1957 

تحاول جاكلين اعطاء بيكاسو درسا في الباليه ولكن يبدو انها قضيه خاسره، كاليفورنيا 1957

بيكاسو لم يغمض ابدا! حتي اثناء تقبيله لجاكلين 1959

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل