المحتوى الرئيسى

بالأرقام والصور .. من هو جاستن عزيز ؟!

11/16 10:44

عندما تحدث حكيم شاكر المدرب الوطني للمنتخب العراقي عن ايجابيات المباراه التي خسرها امام الكويت قال ان من ابرزها ان الفريق استعان بلاعب خاض اول مباراه دوليه له مع اسود الرافدين الا انه قدم اوراق اعتماده سريعاً وكان من نجوم اللقاء، بل كاد ان يحسم المباراه لصالح فريقه، سال الاعلاميون الموجودون في المؤتمر الصحفي شاكر وقتها مستفسرين عن هذا اللاعب، فاجاب الرجل بابتسامه واثقه قائلاً: ... انه جاستن عزيز.

الحقيقه ان حكيم شاكر لم يبالغ ولم يجامل لاعبه القادم من المجهول، فبالفعل جاستن عزيز الذي لم يولد في العراق وربما لم يسافر اليها في حياته قدم مباراه رائعه، لدرجه ان كل من شاهده سواء في المدرجات او خلف شاشات التلفاز لم يصدق ابداً ان هذه هي اول مباراه له مع المنتخب العراقي، وستصيب الدهشه الكثيرين اذا عرفوا ان عزيزاً لم يتدرب من الاساس مع المنتخب العراقي، وانه انضم الي صفوف الفريق قبل المباراه بيوم واحد فقط.

وبحديث الارقام نجد ان عزيزاً كان افضل لاعب في الملعب بل من افضل رجال المباراه .. فاللاعب القادم من الولايات المتحده سدد علي مرمي حارس الكويت نواف الخالدي خمس تسديدات منها تسديدتان بين القائمين والعارضه وهو اكثر لاعب في المباراه تسديداً علي المرمي، كما انه صنع فرصه تهديف حقيقيه لهمام فراج كاد ان يسجل منها هدف التقدم للمنتخب العراقي.

ولكن من هو هذا اللاعب الذي لفت الانظار اليه واصبح بين ليله وضحاها احد نجوم اسود الرافدين واعاد للاذهان ذكريات الجيل الذهبي للكره العراقيه عندما كان هوار ملا محمد ونشات اكرم وصالح سدير يصولون ويجولون في وسط الملعب ويزلزلون اركان الفرق المنافسه.

بالفيديو - الازرق يحسم كلاسيكو الخليج بهدف تاريخي للعنزي

العراق يستعد لكاس اسيا وفييرا يمر باوقات صعبه

اسم جاستن بالكامل هو جاستن حكمت عزيز دافيد ميرام، ولد في اميركا في الرابع من كانون الاول/ديسمبر عام 1988 لابوين عراقيين من اصول كلدانيه ينحدران من الموصل الوالد هو عزيز ميرام هاجر الي الولايات المتحده عام 1967 والام هي السيده لمياء منصور، والطريف ان الوالدين التقيا في اميركا وتزوجا في ديترويت.

في عام 2013 نجح جاستن بعد مجهود عامين متواصلين في ان يحصل علي وضع جنسيه مزدوجه تمكنه من الحصول علي جواز سفر عراقي حتي يتمكن من ارتداء قميص اسود الرافدين، وفور حصوله علي الجنسيه العراقيه اعلن حكيم شاكر ان اللاعب سيتم استدعاؤه الي قائمه المنتخب العراقي استعداداً للمشاركه في كاس اسيا، وقام بالفعل بدعوه اللاعب للمشاركه في مباراه اليمن الوديه ، الا انه لم يتمكن من الحضور، ثم فاجا شاكر الجميع بادراج اللاعب في القائمه المشاركه في كاس الخليج الحاليه، وهو ما مثل مغامره من المدرب كان اللاعب نفسه اول من سيدفع ثمنها، الا ان جاستن لاعب فريق كلومبوس كرو الاميركي ( 90 مباراه احرز خلالها 13 هدفاً) كان علي قدر المسؤوليه.

•    لعب جاستن عزيز امام الكويت في مركز الجناح الايسر وكثيراً ما انطلق خلف المهاجمين وتحول الي مهاجم متاخر في المباراه.

•    سدد جاستن خمس تسديدات علي المرمي منها كرتان بين القائمين والعارضه وصنع فرصه محققه للتهديف وقام بمحاولتين دفاعيتين ناجحتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل