المحتوى الرئيسى

الإمارات تصدر قائمة بالمنظمات الإرهابية الدولية.. و«الإخوان» على رأسها | المصري اليوم

11/16 07:39

صنّفت الامارات عدداً كبيراً من المنظمات الاسلاميه في مختلف قارات العالم، وتحديداً في مصر وسوريه وليبيا والعراق واليمن، بالارهابيه تطبيقاً لاحكام القانون الاتحادي الذي اصدره رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد وقرار مجلس الوزراء في شان نظام قوائم الارهاب. وضمت قائمه اصدرتها امس عدداً من المنظمات التي تم القاء القبض علي خلايا لها في الامارات من بينها جماعه «الاخوان المسلمين» التابعه للتنظيم الدولي و«جبهة النصرة» و«أحرار الشام»، اضافه الي «القاعده» والتنظيمات المتفرعه عنها مثل «داعش» اضافه الي «حزب الله» وفروعه في لبنان والعراق والدول الخليجيه.

وضمت القائمه التي نشرتها صحيفة الحياة اللندنيه، اعلنها مجلس الوزراء ايضاً حركه «فتح الاسلام» اللبنانيه و«الرابطه الاسلاميه في ايطاليا». وخلايا «الجهاد الاماراتي» و«عصبه الانصار» في لبنان و«الرابطه الاسلاميه» في فنلندا و«منظمه الكرامه» و«تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي» و«الرابطه الاسلاميه» في السويد واحزاب «الامه» في الخليج و«كتيبه انصار الشريعه» في ليبيا و«الرابطه الاسلاميه» في النروج و«جماعه انصار الشريعه» في تونس و«منظمة الإغاثة الإسلامية» في لندن، و«حركه الشباب» الصوماليه. ومؤسسه قرطبه» في بريطانيا، و«تنظيم القاعده في شبه الجزيره العربيه» و«جماعه بوكو حرام» في نيجيريا و«هيئه الاغاثه الاسلاميه» التابعه لتنظيم الاخوان المسلمين وكتيبه «المرابطون» في مالي و«طالبان باكستان» و«كتيبه ابوذر الغفاري» في سوريه و«الجماعة الإسلامية» في مصر و«شبكه حقاني» الباكستانيه.

وتضم القائمه ايضاً، «سريه الصارم البتار» في سوريه و«حزب الله» بفروعه في دول مجلس التعاون الخليجي و«إمارة القوقاز الإسلامية» (الشيشانيون) و«كتيبه عبدالله بن مبارك» في سوريه. وتنظيم «القاعده في ايران». و«الحركه الاسلاميه الاوزبكيه». و«كتيبه قوافل الشهداء في سوريه» و«منظمة بدر» في العراق و«جماعه ابوسياف» الفيليبينيه. و«كتيبه ابوعمر» في سوريه» و«عصائب اهل الحق» في العراق. و«مجلس العلاقات الاميركيه الاسلاميه» (كير) و«كتيبه احرار شمر» في سوريه».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل