المحتوى الرئيسى

فهد العنزي والجنسية الكويتية.. هل هناك فرق بين اللاعب والجندي!

11/16 10:01

بعد هدفه القاتل في مرمي العراق بافتتاح مباريات الكويت بخليجي 22 التي تقام حالياً في العاصمه السعوديه الرياض يبدو ان فهد العنزي سيبصر النور اخيراً بعد معاناه مع امور الجنسيه في بلاده, لاسيما وانه من فئه “البدون” ويمتلك اللاعب الجواز الكويتي فقط الذي يسمح له السفر الي اي بلد.

معاناه العنزي مع “الجنسيه” وحقه المشروع كما يقول البعض ليست وليده الحاضر, فمنذ ان سطع نجم اللاعب وهو يغازل المسؤولين في الكويت بمنحه الجنسيه التي سحبت منه بعد منحه اياها خصوصاً وانه بامس الحاجه لها وليتمتع بحقوقه كغيره من زملاءه اللاعبين في الازرق.

شخصيات تطالب بمنح العنزي الجنسيه الكويتيه!

عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي طالب مؤخراً باعطاء الجنسيه للاعب فهد العنزي وكان علي راس الداعمين لذلك النائب عبدالله المعيوف ابرز لاعبي الازرق في مونديال 82 حيث ذكر علي حسابه الشخصي انه سيتقدم باقتراح لمجلس الامه، لتجنيس كل الرياضيين الذين يرفعون اسم دولة الكويت في المحافل الدوليه، وعلي راسهم اللاعب فهد العنزي.

كما شدد النائب الكويتي عبدالله التميمي علي ضروره منح العنزي الجنسيه الكويتيه تقديراً لما يقوم به مع الازرق، مشيراً الي ان هذا اقل تقدير لما يبذله، مطالباً الحكومة الكويتية بسرعه اعطاءه الجنسيه، هو ووالده الذي يعمل كـ” عسكري ” في الكويت، مؤكداً ان العائق الوحيد يكمن في الجهاز المركز لمعالجه اوضاع المقيمين بصوره غير قانونيه “البدون”،الذي اصبح عائقا امام منح الجنسيه.

ونقلت صحيفه ” الخبر الكويتيه” تصريحاً للنائب نبيل الفضل قال فيه انه سيطالب مجلس الامه بمنح العنزي الجنسيه، تطبيقاً للاقتراح الذي تقدم به قبل فتره، وهو منح البدون المستحق الجنسيه ، وهو نفس الامر الذي طالب به خليل الصالح، حيث طالب الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء الكويتي بمنح الجنسيه للاعب الذي رسم الفرحه علي وجوه الكويتيين بتسجيله هدف الفوز علي المنتخب العراقي.

كما دعا اللاعبان الدوليان السابق عبدالعزيز العنبري المسؤولين عبر قناه الكاس، الي منح العنزي الجنسيه الكويتيه، موجهاً حديثه الي رئيس مجلس الامه مرزوق الغانم بشكل خاص، وكذلك دعا اللاعب السابق بشار عبدالله الي تكريم العنزي بمنحه حق المواطنه.

وبعد اللقاء كان هناك تصريح صحفي لفهد العنزي فيما يخص المطالبات الكثيره بمنحه الجنسيه الكويتيه اذ قال للشرق الاوسط: “شعوري لا يوصف بالمحبه التي وجدتها من اخوتي في الكويت، والمطالبات لشخصي من سياسيين وقامات اعلاميه وجماهير امر اعتز به كثيراً واتمناه وكل الشكر لهم للوقفه الصادقه وامل في ايجاد حل جذري لوضعي، وليس مستغرباً عن اهل الوفاء بالكويت، واعدهم باذن الله بان اقاتل الي جانب زملائي اللاعبين لاسعادهم في البطوله والظفر باللقب الحادي عشر للكويت باذن الله”.

تصريح سابق للعنزي..” قراراً وزارياً سلب مني الجنسيه بعد منحها لي قبل عده اشهر” !

في تصريح سابق اكد العنزي بان قرارا وزارياً كويتيا صدر بشكل رسمي بسحب بطاقته المدنيه التي تمثل الجنسيه الكويتيه والاكتفاء بمنحه الجواز الكويتي فقط والذي يتيح له حق السفر فقط , واضاف العنزي : لا ادري كيف صدر القرار وماهي مسبباته، وكل الذي اعلمه بان بطاقتي المدنيه تم سحبها مني والاكتفاء بمنحي الجواز الكويتي ،وتم تبليغي بالقرار رسمياً، مع العلم بان البطاقه المدنيه منحت لي قبل عده اشهر فقط ،وعلي هذا الاساس كنت مستغربا من القرار وما هي دوافعه،! مع العلم ان العنزي كان في مهمه وطنيه رسميه مع منتخب الكويت.

واضاف العنزي بقوله : انا بالاساس من المنتمين لفئه (البدون) في الكويت وبعد تمثيلي للمنتخب الكويتي والمفاوضات التي تلقيتها من الانديه السعوديه ،تم منحي الجواز الكويتي رسميا وبعدها بفتره كانت هنالك تحركات عديده لمنحي الجنسيه الكويتيه، وبالفعل تم اعطائي البطاقه المدنيه قبل عده اشهر، وكانت الامور تسير علي ما يرام حتي جاءني الخبر من الكويت اثناء تواجدي مع المنتخب في لبنان، وتم ابلاغي بسحب البطاقه المدنيه مني، وكان من المفترض ان يتم تاجيل القرار حتي اعود ،ومن ثمّ ياتي القرار ،لكن ما حدث بالفعل امر غريب جدا ولم اجد له ايَّ تفسير ، وحتي زملائي اللاعبين كانوا مستغربين من هذا القرار كون توقيته لم يكن مناسبا ،ولذلك لم تكتمل فرحتي باللقب الذي حققناه واصبحت في عزله عن الجميع .

وعن الانباء التي تحدثت عن منحه الجنسيه السعوديه وانتقاله للعيش في المملكه، قال العنزي : سمعت هذا الكلام كثيرا ،وبالفعل هنالك انباء حول منحي الجنسيه السعوديه في الفتره الماضيه خصوصا في ظل العروض التي تلقيتها من ناديي الهلال والنصر ،وبالاخص نادي النصر ،والذي سعي كثيرا للانتقال اليه”.

مؤامره علي اللاعب ام القانون يلعب دوره!

امر محيّر للغايه, لاعب يقوم بمهامه الوطنيه مع منتخب بلاده, وفي النهايه لا يمتلك الجنسيه, ليكتفي فقط بالجواز الذي يسافر فيه, فهل هناك مصلحه يستفاد منها من وراء العنزي, ام ان بالفعل القانون يلعب دوره, ولا احد فوق القانون كما نسمع دوماً باستثناء بعضهم!!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل