المحتوى الرئيسى

10 نجوم عالميين قاوموا السرطان

11/15 22:57

يفضل البعض عند الإصابة بالسرطان التكتم على الأمر ومواجهة المرض بكل قوة، بينما يميل آخرون ببساطة إعلان راية الاستسلام، لكن هذه القرارت لا تناسب النجوم التي تسلط الأضواء عليهم باستمرار ويرغب معجبيهم في متابعة أخبارهم.

ومن هؤلاء، 10 نجوم استطاعوا الوقوف أمام المرض والتغلب عليه، ربما ليبعثوا بالأمل في قلوب معجبيهم.

اكتشف النجم الأمريكي روبرت دي نيرو إصابته بسرطان البروستاتا في عام 2003، عندما كان في الـ60 من عمره، أثناء الفحص الروتيني للاطمئنان على صحته، وأكد وقتها الأطباء  اكتشاف المرض في مراحله الأولى، وخضع بعدها للعلاج الذي تضمن إجراء جراحة لاستئصال الورم في العام نفسه.

قاوم دي نيرو السرطان وانتصر عليه قبل 10 سنوات

أصيبت الممثلة والمخرجة الأمريكية كاثي بيتس، بسرطان المبيض عام 2003، وشفيت منه تماما، لكن بعد مرور أقل من 10 سنوات، أعلنت لجمهوهرها أنها خضعت لاستئصال ثدييها بعد اكتشافها الإصابة بالسرطان مرة أخرى في 2012،  وووصفت هذا الامرض بأنها تفشى في أسرتها، حتى أن خالتها ماتت بعد إصابتها به.

تعرضت كاثي بيتس للسرطان مرتين في حياتها

بعد تشخيص حالته بشكل خاطئ 3 مرات، عرف النجم مايكل دوجلاس في عام 2010 أن إصابته بسرطان اللسان بلغت المرحلة الرابعة من المرض، لكنه اختار ألا يخضع للجراحة وبدأ العلاج كيميائي الذي استمر لأسابيع طويلة، وأعلن في شهر يويليو الماضي أنه خسر 40 كيلوجراما منذ أن بدأ رحلة علاجه.

دوجلاس خسر 40 كيلوجراما خلال رحلة علاجه من السرطان

أصيبت النجمة صوفيا فيرجارا بسرطان الغدة الدرقية عام 2002، وهي الآن من بين النجوم الذين استطاعوا التغلب على السرطان، وقالت إنها بعد المرور بهذه التجربة تغيرت نظرتها لأولوياتها في الحياة.

أصيبت فيرجارا بسرطان الغدة الدرقية في 2002

في عام 2008 اكتشفت الممثلة الأمريكية، كريستينا آبلجيت، إصابتها بسرطان الثدي، لكنها أجرت جراحة استئصال، وعلى الرغم من تشخيص حالتها أنها لازالت في مرحلتها الأولى من الإصابة في أحد ثدييها فقط، اختارت استئصال الثديين لأنها ورثت هذا المرض من والدتها، وهو ما يزيد من احتمال تطور حالتها.

خضعت مقدمة البرامج البريطاني شارون أوزبورن للجراحة والعلاج الكيميائي في عام 2002، بعد أن أخبرها الأطباء بإصابتها بسرطان القولون، وفي عام 2012 أجرت جراحة لاستئصال الثديين، بعد أن اكتشفت أن لديها خلل بالهرمونات يمكن أن يؤدي لإصابتها مرة أخرى بالسرطان الذي قالت إنها لن تتحمل التعرض له مرة أخرى.

مقدمة البرامج البريطانية شارون أوردزبورن

أصيبت الممثلة سارا باولسون، بورم جلدي في جزء من ظهرها، إلا أنها أجرت جراحة لاستئصاله في عام 2008 قبل أن ينتشر، ترك هذا الورم ندبة كبيرة لديها، بعد إزالة شامة من ظهرها.

تبدو آثار لندبة على ظهر سارا باولسون بعد استئصال ورم جدلي

خضعت المغنية الأسترالية، كايلي مينوج، للعلاج من سرطان الثدي قبل ما يقرب من 10 سنوات، عندما كانت في الـ37 من عمرها، عندما كانت تقوم بإحدى جولاتها الغنائية، وهو ما دعاها لوقف جولتها، لكنها استأنفت عملها في العام التالي، وفي 2011 حصلت على الدكتوراة الفخرية من جامعة انجليا روسكن البريطانية، لدورها في التوعية ضد سرطان الثدي.

اكتشفت كايلي مينوج إصابتها بالسرطان في إحدى جولاتها الغنائية

خضعت الراقصة الأمريكية وحكم برنامج المسابقات So You Think You Can Dance، ماري مارفي، لجراحة في عام 2010 لاستئصال ورم بالغدة الدرقية، وأعلنت بعد مرور عدة أشهر أنها شفيت تماما من هذا المرض، وقررت بعدها تنتبه إلى صحتها بشكل أكبر والالتزام بنظام غذائي صحى.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل