المحتوى الرئيسى

أغلى 10 قصور في العالم "صور"

11/15 20:18

قالت مجله تايم الامريكيه، ان 10 من اثرياء العالم يملكون 10 قصور قالت انها الاغلي علي كوكب الأرض، مشيره الي ان 5 منها تقع في بريطانيا و3 في امريكا اضافه الي فيلا ليوبولدا في فرنسا وقصر انتيليا في مومباي بالهند.

ولفتت المجله الي ان قصر انتيليا الذي يملكه الملياردير الهندي لموكيش امباني ثمنه مليار دولار، مشيره الي انه ثاني اغلي قصر في العالم بعد قصر باكينغهام الذي تقيم فيه ملكه بريطانيا والذي تقدر قيمته بـ 1.5 مليار دولار.

يقع في لندن وثمنه 128 مليون دولار، به مدرسة خاصة، حمام سباحة تحت الارض، ساونا، جيم، سينما وحتي غرف الرعب، مشيره الي ان جميعها مغطاه بالرخام والذهب والقطع الفنيه التي لا تقدر بثمن من الداخل.

ولفتت المجله الي ان مالك القصر هي اولينا بنتشك نجله ثاني رئيس لاوكرانيا.

ثمنه 140 مليون دولار يقع في طريق المليارديرات في لندن وسيضاف اليه قريبا ملعب تنس ومركز صحي ومتحف، مشيره الي ان مالكه هو البليونير الروسي رومان ابراموفيتش الذي يعرف في الغرب بانه مالك نادي تشيلسي الانجليزي.

يقع في مونتانا وثمنه 155 مليون دولار، يضم ارضيه دافئه في كل مكان، وبه دفايات في غرف النوم، قبو نبيذ ضخم، حمام سباحه داخلي وخارجي، صاله العاب رياضيه، وهو مملوك حالياً لايدرا وتيم بليكسيث مؤسس نادي يلستون الانجليزي.

يقع في كاليفورنيا بولايه لوس انجلوس الاميركيه وثمنه 191 مليون دولار، وتتكون من 27 غرفه نوم وسبق لها ان استضافت جون وجاكي كينيدي. وتعتبر ميراثا لابناء ويليام راندولف هارست.

يقع في ولايه كاليفورنيا الاميركيه وثمنه 200 مليون دولار، وهو مقام علي مساحه 23 فدان ويضم 10 مباني، ومستوحي من تصميم ياباني، وهو مملوك حاليا لـ لاري اليسون ثالث اثرياء العالم لعام 2013.

 يقع في لندن بالمملكه المتحده وثمنه 222 مليون دولار في طريق المليارديرات ويمثل مقر العائله المالكه ويقع في حدائق كنسينغتون، ومالكه لاكشمي ميتال من قاده صناعه الحديد والصلب في العالم وواحد من اغني 100 رجل في الهند.

- قصر فور فيرفيلد بوند:

يقع في ساجابوناك بالقرب من نيويورك وثمنه 248.5 مليون دولار، مكون من 29 غرفه نوم، وفيه محطه طاقه خاصه به، وهو مقام علي مساحه قدرها 100 الف قدم، في حين ان مساحه المكان باكمله تقدر بـ 63 فدان. وهو مملوك حاليا لايرا رينيرت الذي يعمل في مجال الاستثمارات التعدينيه.

تقع في الكوت دوزور في فرنسا وثمنها 750 مليون دولار، ومملوك لـ ليلي سفرا ارمله رجل المال اللبناني وليام سفرا.

يقع في مومباي في الهند وثمنه مليار دولار، مكون من 27 طابق، ومساحته 400 الف قدم مربع، به 6 مستويات تحت الارض لركن السيارات، 3 منصات للمروحيات ويعمل به 600 شخص، مشيره الي انه مملوك حاليا لموكيش امباني الثري الهندي الذي تبلغ ثروته 23.6 مليار دولار.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل