المحتوى الرئيسى

نواب كويتيون يطالبون بمنح «العنزي» الجنسية بعد هدفه القاتل

11/15 18:00

طالب عدد من نواب مجلس الامه الكويتي، باعطاء الجنسيه للاعب فهد العنزي صاحب هدف فوز الازرق علي منتخب العراق في الجوله الاولي من بطوله كأس الخليج العربي "خليجي 22 " والتي اقيمت مساء الجمعه في الرياض، وكان علي راس الداعمين لذلك النائب عبدالله المعيوف ابرز لاعبي الازرق في مونديال 82.

وقال المعيوف عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انه سيتقدم باقتراح لمجلس الامه، لتجنيس كل الرياضيين الذين يرفعون اسم دولة الكويت في المحافل الدوليه، وعلي راسهم اللاعب فهد العنزي، قام وجه التهنئه لكل البعثه الكويتيه بعد الانتصار الذي تحقق علي العراق، مشيداً في نفس الوقت بالاداء الرائع للازرق الكويتي.

كما شدد النائب الكويتي عبدالله التميمي علي ضروره منح العنزي الجنسيه الكويتيه تقديراً لما يقوم به مع الازرق، مشيراً الي ان هذا اقل تقدير لما يبذله، مطالباً الحكومة الكويتية بسرعه اعطاءه الجنسيه، هو والده الذي يعمل كـ" عسكري " في الكويت، مؤكداً ان العائق الوحيد يكمن في الجهاز المركز لمعالجه اوضاع المقيمين بصوره غير قانونيه "البدون"،الذي اصبح عائقا امام منح الجنسيه.

ونقلت صحيفه " الخبر الكويتيه" تصريحاً للنائب نبيل الفضل قال فيه انه سيطالب مجلس الامه بمنح العنزي الجنسيه، تطبيقاً للاقتراح الذي تقدم به قبل فتره، وهو منح البدون المستحق الجنسيه ، وهو نفس الامر الذي طالب به خليل الصالح، حيث طالب الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء الكويتي بمنح الجنسيه للاعب الذي رسم الفرحه علي وجوه الكويتيين بتسجيله هدف الفوز علي المنتخب العراقي. مؤكدا ان ما قدمه العنزي اسمي الخدمات الجليله.

كما دعا اللاعبان الدوليان السابق عبدالعزيز العنبري المسؤولين عبر قناه الكاس، الي منح العنزي الجنسيه الكويتيه، موجهاً حديثه الي رئيس مجلس الامه مرزوق الغانم بشكل خاص، وكذلك دعا اللاعب السابق بشار عبدالله الي تكريم العنزي بمنحه حق المواطنه.

ويعاني فهد العنزي من عدم حصوله علي الجنسيه الكويتيه ، واعتباره لاعب " بدون" رغم مشاركته الكثيره مع منتخب الازرق في كافه المحافل الدوليه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل