المحتوى الرئيسى

الأمن يتصدى لمظاهرات العنف الإخوانية.. والشرطة تضبط 6 متهمين

11/14 19:48

نظم العشرات من انصار جماعه «الاخوان»، مسيرات محدوده في القاهره وعدد من المحافظات الجمعه، شهدت اعمال عنف واحراق سياره نظافه في شارع فيصل وقطع الطريق في المطريه، فيما تمكنت قوات الامن من ضبط 6 متهمين.

وشهدت منطقه المطبعه بشارع فيصل الرئيسي، اشعال عناصر الجماعه النار في سياره تابعه لهيئه النظافه والتجميل بمحافظه الجيزه، مستخدمين زجاجات المولوتوف الحارقه، بعد ان رفع عدد من عمال النظافه علامة النصر في وجه انصار الجماعه .

وتدخلت قوات الأمن المركزي والحماية المدنية للسيطره علي الحريق، فيما طاردت الشرطه عناصر الجماعه في الشوارع الجانبيه، وفرضت تشديدات امنيه مكثفه بشارع فيصل، بالتزامن مع الدفع بمدرعتين وعشرات الجنود لتمشيط المنطقه بحثا عن المتهمين.

وقالت مصادر امنيه ان اجهزه الامن القت القبض علي 6 متهمين من انصار جماعة الاخوان لتنظيمهم مسيرات بدون تصريح واشعال احدهم النيران بسياره النظافه. وتبنت مجموعه تطلق علي نفسها «المقاومه الشعبيه بالجيزه»، عمليه حرق سياره النظافه.

فيما نظم انصار الجماعه ، تظاهره محدوده بشارع الهرم ووقفه احتجاجيه بمنطقه العمرانيه عقب صلاه الجمعه، مرددين هتافات مناهضه للجيش والشرطه.

في السياق ذاته عززت قوات الامن بالجيزه من تواجدها في الشوارع الرئيسيه والميادين العامه وامام المنشات الحيويه، كما اغلقت كافه الشوارع المؤديه الي مقر مبني مديريه الامن واجرت تحويلات مروريه الي شارع النيل للحد من الكثافه المروريه، وشهد محيط ميدان مصطفي محمود تعزيزات امنيه مشدده حيث انتشرت 3 سيارات أمن مركزي ومدرعتان تابعه لقوات الشرطه وسياره مجهزه للبحث عن المفرقعات، كما غيرت اجهزه الامن من موقع تمركزها الدائم امام مسجد مصطفي محمود الي المكان المقابل في شارع جامعه الدول العربيه، وشهد محيط جامعه القاهره وشارع الهرم وفيصل تعزيزات امنيه مكثفه تحسبا لخروج مسيرات انصار الاخوان.

ونظم عناصر الاخوان ايضا مسيره بمنطقه المطريه بالقاهره، قطعوا خلالها الطريق باستخدام إطارات السيارات وصناديق القمامه، ما احدث ازمه مروريه وغضب بين سائقي السيارات، كما تم قطع طريق المطراوي، وفور قدوم الامن تفرقت المسيره.

وفي مدينه نصر فتحت قوات الجيش والشرطه جميع الشوارع والمحاور المؤديه الي ميدان رابعه العدويه امام حركه المرور ونشرت مدرعتين ببدايه شارع الطيران وانتشرت مدرعات عسكريه وشرطيه في شوارع الطيران وخضر التوني وطريق النصر وعباس العقاد الجانبيه.

وشهد محيط قصر الاتحاديه بمصر الجديده تعزيزات امنيه من افراد الحرس الجمهوري تحسبا لاحتشاد انصار الاخوان امام مقر القصر، كما قامت قوات الجيش بفتح الشوارع والمحاور المروريه المؤديه الي مقر وزاره الدفاع بشارع الخليفه المامون، وانتشرت قوات الشرطه امام البوابه الرئيسيه لجامعه عين شمس وامام دار القضاء العالي بشارع 26 يوليو بوسط العاصمه.

وفي اكتوبر، شهدت الشوارع حاله من الاستنفار الامني، وتمركزت قوات الشرطه بالقرب من المنشات الحيويه ومسجد الحصري وجامعه 6 اكتوبر، بالاضافه الي انتشار الدوريات الامنيه لمنع ايه تجمعات لانصار المعزول.

 وكان العشرات من انصار الاخوان، اكتفوا بتنظيم وقفه علي سلالم مسجد عماد راغب بالحي الخامس، بسبب التشديدات الامنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل