المحتوى الرئيسى

10 فنانين عالميين قد لا تعلم أنهم يهود

11/14 11:00

قد لا يعرف البعض ان هوليوود مليئه بممثلين وممثلات يهود وغالبيتهم ولدوا لامهات يهوديه، واشهر المخرجين والمنتجين والكتاب في الولايات المتحدة الإمريكية من اصول يهوديه..

(mbc.net) قد لا يعرف البعض ان هوليوود مليئه بممثلين وممثلات يهود وغالبيتهم ولدوا لامهات يهوديه، واشهر المخرجين والمنتجين والكتاب في الولايات المتحده الامريكيه يهود، لكنهم لا يتحدثون  بامور الدين امام الشاشه.

في الاسفل قائمه تضم بعض الفنانين والفنانات اليهود..

لم تترعرع الفنانه الشهيره، مارلين مونرو، كيهوديه لكنها وبعد زواجها من الكاتب اليهودي "آرثر ميلر" اعتنقت الديانه اليهودي في العام 1965.

في الـ27 من عمرها، اعتنقت الفنانه إليزابيث تايلور اليهوديه في معبد "هوليوود اسرائيل"، ودعمت الكثير من القضايا الـ"اسرائيليه" بشده، وعندما ماتت كتبت صحيفه "Washington Post" لقد خسرت "اسرائيل" واحده من اعز اصدقائها في "هوليوود".

ولدت هذه الممثله لام يهودية أرثودوكسية ولاب مسيحي كاثوليكي، وعلي الرغم من تاثير امها عليها بشكل كبير الا انها قد صرحت في احدي المقابلات عند ؤالها عن الامر قائله " اخذت جرعات كافيه من الذنوب بسبب هذا الخليط".

المغني الشهير "دريك" والذي يعد من اهم مطربين الـ"RAP" ولد لام يهوديه وتاثر بها بشكل كبير لانها ربته علي الطريقه اليهوديه وبشده، بل عاش طفولته في حي يهودي معروف في "تورونتو" الكنديه ودرس بمدرسه يهوديه.

هذه الفنانه المشهوره بخفه دمها لم تولد يهوديه لكنها تعرفت علي شاب يهودي في جامعه "بينسلفانيا"، ماكس هاندلمان، واحبته ثم اعتنقت اليهوديه عندما قررا الزواج. يذكر ان بانكس تخرجت من الجامعه مع مرتبه الشرف.

ساشا بارون كوهين وزوجته ايسلا فيشر

اما الكوميدي الشهير "ساشا بارون" الذي اثارت افلامه الجدل في العالم كله، ومنع علي اثرها من دخول كازخستان يهودي ابا عن جد، وعلي الرغم من انتقاده لليهود في فيلمه "بورات" بشده الا انه يهودي تقليدي واعتنقت زوجته "ايسلا فيشر" اليهوديه.

ولدت الممثله راشيدا ابنه للموسيقي الشهير "كوينزي جونز" لكن امها يهوديه من اصول روسيه ولاتفيه، درست في مدرسه يهوديه حتي سن العاشره قم توقفت ولكنها صرحت بانها تعيش حياه يهوديه الي اليوم.

اسم عائلتها لا يبت لليهوديه بصله ولكن امها "ميلاني سلون" تنحدر من اصول يهوديه اشكينازيه ، وتربت عذع الحسناء علي العادات اليهوديه بسبب امها.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل