المحتوى الرئيسى

مجموعة 'طلال أبوغزالة': نضع جميع خبراتنا في خدمة مشروع محو الأمية بالوطن العربي

11/13 13:11

أكدت مجموعة (طلال أبوغزالة) الدولية، اليوم الخميس، أنها تشارك في وضع الخطط المستقبلية لمشروع العقد العربي لمحو الأمية (2014 – 2024) الذي سيعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة منتصف يناير 2015، منوهة في الوقت ذاته بأنها تضع جميع إمكاناتها وخبراتها بتصرف الجامعة في خدمة هذا المشروع.

ووفقا لبيان صادر عن المجموعة اليوم وحصل مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على نسخة منه، أشادت جامعة الدول العربية بجهود مجموعة (طلال أبوغزالة) في محو الأمية المعرفية من خلال مراكزها المنتشرة في مختلف الدول العربية.

جاء ذلك خلال لقاء مديرة إدارة التعليم والبحث العلمي في قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية الدكتورة ماجدة زكي مع أبوغزالة على هامش ورشة العمل الإقليمية التي نظمتها المجموعة مؤخرا بالتعاون مع منظمة (اليونسكو) ومعهد (اليونسكو للإحصاء) في ملتقى (طلال أبوغزالة المعرفي) بعمان.

وأفاد أبوغزالة - بحسب البيان - بأن برنامج مجموعته الخاص بتقنية المعلومات والذي يجري حاليا إدارته في 1500 مركز موزعة على الدول العربية وبالشراكة مع الحكومات العربية المختصة والهيئات التعليمية يقوم بالسعي للوصول إلى مجتمع معرفي عربي ينسجم مع قرارات القمم العربية.

وقال إن "هذه الخطط تأتي تنفيذا لقرار قادة الأمة العربية في العمل على اعتماد هذا المشروع والبدء في عمل جاد لمحو الأمية في دولها وفق خطة زمنية واتخاذ الخطوات اللازمة لرسم السياسات".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل