المحتوى الرئيسى

تكريم 11 مبدعًا عربيًا من أصحاب «المبادرات الخلاقة» في المغرب

11/13 13:11

كرمت مؤسسه مغربيه 11 مبدعًا عربيًا من اصحاب "المبادرات الخلاقه"، خلال احتفاليه اقيمت بهذه المناسبه في مدينه مراكش المغربيه، وانتهت في وقت متاخر مساء امس الاربعاء.

جاء التكريم من مؤسسه "تكريم" في دورتها الخامسه، واختارت المؤسسه، مدينة مراكش المغربيه بعد ان اقيمت حفلات الاعوام الماضيه في بيروت والدوحه والمنامه وباريس.

وقد نالت المصريه غزه كامل جائزه الابتكار في مجال التعليم، لعملها الدؤوب علي تطوير مهارات وقيم ومبادئ الاطفال المحتاجين، من خلال التعليم التجريبي، وباستخدام الفن كاداه راقيه للتنميه الاجتماعيه، بحسب بيان للمؤسسه وصل وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخه منه اليوم.

اما جائزه "تكريم" للمبادرين الشباب فقد منحت لكامل الاسمر من الاردن، لقيامه بتاسيس شبكه التطوع والتنميه الاولي في العالم العربي، التي تربط العاملين في قطاع التنميه بهدف توسيع الفرص، وتبادل الافكار، وتبادل المعارف، فضلاً عن تعزيز وتقاسم ثقافه المواطنه النشطه في المنطقه.

وذهبت جائزه "تكريم" للابداع العلمي والتكنولوجي لصالح لحاظ الغزالي من العراق، لمساهماتها القمه في مجال علم الوراثه السريريه وطب الاطفال وتوفيرها قدرًا كبيرًا من المعلومات بشان الاضطرابات الوراثيه في دوله الامارات العربيه المتحده والعالم العربي.

وحصل معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقي من فلسطين، علي جائزه "تكريم" للابداع الثقافي، لجهده في تحقيق حلم الاف الاطفال والشباب الفلسطيني بتعلم العزف علي اله موسيقيه والغناء ضمن جوقات مخيمات اللاجئين.

ونال جائزه "تكريم" للتنميه البيئيه المستدامه معهد الابحاث التطبيقيه – القدس (اريج) – فلسطين، لتعزيزه ثقه كل الفلسطينيين بالعيش في دوله فلسطينيه مستقله ولديها السياده الكامله علي مواردها الطبيعيه، اضافه الي استراتيجيه تنميه شامله.

اما جائزه "تكريم" لامراه العام العربيه فقد منحت لليمنيه امل الباشا، لانها لم تفقد الامل في اعلاء شان حقوق الانسان اليمني، فتحولت المحاميه والمدافعه والداعيه الاكبر لحقوق امتها.

ومنحت المغربيه امينه السلاوي، جائزه الخدمات الانسانيه والمدنيه، لمساندتها حقوق الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصه، وايمانها الراسخ بان في قلب امتها، تنبض طاقات بشريه كبيره متجذّره في التسامح والانفتاح.

فيما ذهبت جائزه "تكريم" للقياده البارزه للاعمال لسميح طوقان من الاردن، لتاسيسه اول بريد الكتروني عربي واكبر مجتمع عربي علي الانترنت مع اكثر من 16 مليون مستخدم، وقد بيع لشركه Yahoo من خلال ما وصف باكبر صفقه استحواذ تكنولوجي في تاريخ المنطقه.

اما جائزه "تكريم" للمساهمه الدوليه الاستثنائيه في المجتمع العربي فقد منحت لجمعيه اغاثه اطفال فلسطين بالولايات المتحده الامريكيه، لقيامها بتحديد كل طفل بحاجه الي الرعايه الطبيه في كل من فلسطين وسوريا ولبنان والاردن والعراق، فتوفرها لهم، بغض النظر عن الجنسيه او الدين او العرق.

ومنحت جائزه "تكريم" لانجازات العمر للسفير جيلبير شاغوري، صاحب البصمه الخاصه في مجالي الاعمال والخدمات الانسانيه، كما تم تكريم ذكري الصحفي اللبناني الراحل غسان تويني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل