المحتوى الرئيسى

الكنيسة تؤكد: مؤسس "المورمون" تزوج من 40 إمرأة

11/11 23:13

ترجمه - سالي حسام الدين:

قطع قاده طائفة المورمون الشك باليقين لاول مره مؤكدين بان مؤسس الطائفه جوزيف سميث تزوج من 40 امراه بعدما كان يتم تصويره في الكنيسه كرجل مخلص ومحب لزوجته ايما، حسبما نشرت صحيفه "نيويورك تايمز" الامريكيه، التي قالت ان بعضا من زوجات سميث كن في سن صغيره بلغت الرابعه عشره.

وجاء اعلان قاده كنيسه المورمون من خلال مقالات نشرت علي الانترنت كنوع من الشفافيه في تاريخ الكنيسه في الوقت الذي يواجه فيه اتباع الكنيسه انتقادات عديده علي شبكة الانترنت، اذ يقول العديد من اتباع طائفه المورمون انهم علي علم بان خليفه سميث، بريجهام يونج، كان قد تزوج ايضا اكثر من واحده الا انهم اكدوا عدم معرفتهم الكامله بقصه مؤسس الطائفه نفسه والذي يتم تصويره في صوره مثاليه.

وطبقا للمقالات التي نشرت علي الانترنت، فان سميث لم يكن علي علاقه جنسيه بجميع زوجاته الاربعين حيث تشير المقالات ان العديد منهن كن مخصصات ليكن زوجاته في الحياه الاخري. كما ذكرت المقالات التي نشرت لاول مره عن الايام الاولي لكنيسه المورمون في اوهايو ان الكنيسه كانت تنظر لتعدد الزوجات باعتباره احد اوامر الله.

وكانت اعمار معظم زوجات جوزيف سميث بين العشرين والاربعين، الا ان بعضهن كن في الرابعه عشره. لكن من اكثر المعلومات الصادمه، بحسب الصحيفه، ان بعض زوجات سميث كن متزوجات بالفعل من بعض اصدقائه واتباعه.

ويري د. ريتشارد بوشمان، استاذ التاريخ بجامعه كولومبيا والذي ينتمي الي طائفه المورمون، ان الاعتراف بما جاء في المقالات يعد نضجا وان قاده الكنيسه قرروا في لحظه ما ان يرووا القصه كامله، ولكن ليس للدفاع عن انفسهم، واشار الي انه بالتاكيد لن يكون هناك شئ مثير للقلق اكثر من الاقرار بان جوزيف سميث تزوج من نساء متزوجات بالفعل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل