المحتوى الرئيسى

بانوتشي ونيري يغيبان عن المنتخب الروسي بسبب خلافات حول تعاقداتهما

11/11 23:40

غاب الايطاليان كريستيان بانوتشي وماسيمو نيري، مساعدا المدرب فابيو كابيلو في المنتخب الروسي الاول لكره القدم، اليوم عن مران الفريق في النمسا بسبب خلافات حول تعاقداتهما.

واعلن متحدث باسم المنتخب الروسي لوكالات الانباء المحليه "بانوتشي ونيري غابا بسبب خلافات في تعاقداتهما. الكسندر جونشاروف سيقوم بمهام المعد البدني".

ويشكل بانوتشي، الذي يمارس مهام تحليل الفرق المنافسه ونيري المعد البدني، جانبا من الجهاز الفني لكابيلو منذ توليه زمام قياده المنتخب الروسي في يوليو من عام 2012.

وكشف المدير العام للاتحاد الروسي لكره القدم الكسندر الاييف ان عقدي الفنيين انتهيا في يوليو الماضي عقب كاس العالم بالبرازيل.

وصرح "عقب البطوله العالميه عرضنا عليهما تعاقدات جديده. الفنيان الايطاليان يغيبان عن المران بسبب عدم الاتفاق علي الشروط الجديده".

واوضح انه في الوقت الراهن "لا توجد علاقه عمل" وكذلك "لا يمكن الحديث عن سداد او عدم سداد رواتب".

واضاف انهما "شاركا في التدريبات التي جرت في سبتمبر واكتوبر الماضيين بشكل مؤقت".

ويعد نوري معاون وثيق لكابيللو منذ اعوام، بينما التقي بانوتشي مع المدرب الايطالي في ميلان وريال مدريد حيث لعب اساسيا في مركز الظهير الايمن خلال تسعينيات القرن الماضي.

واعترف بانه "في الوقت الراهن، هناك فقط تاخير في صرف الرواتب الخاصه بكابيللو واوريستي سينكويني" المدير الرياضي للمنتخب.

وقال "فابيو غاضب. يجب حل هذه القضيه بشكل ما قريبا".

وحسب الصحافه، فان كابيللو لم يحصل علي مرتبه من اكثر من اربعه اشهر، الامر الذي اثار "غضبه"، حسبما اكد نجله وممثله القانوني، بيرفيليبو كابيللو مؤخرا.

وقال "فابيو مستاء. هذا الامر ينبغي حله في اقرب وقت باي طريقه".

وحسب الصحافه الروسيه فان الاتحاد الروسي لكره القدم يواجه منذ اعوام ديونا بالملايين، وهو ما اثار الشائعات حول استقاله محتمله للمدرب الايطالي.

ويتعرض كابيلو منذ مونديال البرازيل لانتقادات شديده لعدد كبير من الاسباب، لكنه يصر علي انه سيظل في موقعه، طالما يحظي بثقه الاتحاد الروسي.

وطالب عده نواب في مجلس "الدوما" (البرلمان) المدرب بالمثول امامه لتقديم كشف حساب عن ادائه، لكن وزير الرياضه فيتالي موتكو اكد ان حضور كابيلو للبرلمان غير ضروري.

وتسبب توديع روسيا لمونديال البرازيل من الدور الاول، عقب الهزيمه امام بلجيكا والتعادل في مباراتين امام الجزائر وكوريا الجنوبيه، في تعرض المدرب السابق لانجلترا للعديد من الانتقادات، خاصه وان البلاد تستعد لاستضافه مونديال 2018.

وكانت هذه المره الاولي التي لم يحقق فيها المنتخب الروسي اي انتصار في مونديال لكره القدم وحتي خلال الاتحاد السوفييتي السابق.

وبجانب الاشاره الي طريقته المبالغه في الدفاع وسياسته الخاطئه في التبديلات، فقد تعرض كابيللو للانتقادات بسبب ارتفاع راتبه حيث انه يعد مدرب المنتخب الاكثر اجرا في العالم، باكثر من عشره ملايين دولار سنويا (ثمانيه ملايين يورو).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل