المحتوى الرئيسى

أغرب مواقف سيارات في العالم

11/11 19:53

نشرت صحيفه "ديلي ميل" البريطانيه تقريرًا مصورًا عن ابرز البنايات التي تحولت الي اغرب مواقف سيارات في العالم، علي النحو التالي:

مجمع "اوتوستادت" في مدينه "فولفسبيرج" الالمانيه، وهو عباره عن مجموعه من المباني الملحقه بمصنع فولكس فاجن، ويضم متحفا لتاريخ السيارات، وسينما ضخمه.

ويحتوي المجمع علي مراب الكتروني يتكون من برجين مصنوعين من الفولاذ والزجاج، يقعان علي ارتفاع 60 مترًا، يتسعا لـ400 سياره، ويتصلان بالمجمع من خلال نفق.يقع جراج " 1111" علي طريق لينكولن جنوب شاطئ ميامي في امريكا، ويُعرف باسم بيت الورق، وقد صممته الشركه السويسريه " Herzog & de Meuron".

ويحتوي جراج "1111" علي متجر للازياء في الطابق الخامس، ومنزل "بنتهاوس" اضافه الي حدائق وحمام سباحه، ويسع لـ300 سياره. يشتهر جراج " Q Park"، الواقع في شارع "تشارلز" في شيفيلد البريطانيه باسم "مبشره الجبن" بسبب الالواح المعدنيه علي السطح الخارجي للمبني، ويسع لـ530 سياره.مركز " Santa Monica Civic" وهو مبني صديق للبيئه، وموقف للسيارات التقليديه، والكهربائيه والدراجات، ويسع لـ 900 سياره، اذ انه يقع علي مساحه 300 الف قدم مربع.

ويتكون موقف سيارات مسرح " ميتشجان"، في مدينه "ديترويت" الامريكيه، من ثلاثه طوابق، تتسع لـ160 سياره.

موقف "نقطه الالفيه" (Millennium Point car park) في مدينه "برمنجهام" وسط انجلترا، والذي حاز علي لقب افضل جراج جديد في مسابقه مواقف السيارات البريطانيه لعام 2012، بفضل لوحاته التي تنير باللون الازرق ليلاً، ويضم 5 طوابق، ويسع 975 سياره.

ويتكون موقف سيارات "برج يوريكا"، الذي يعد اطول مبني في مدينه "ملبورن" الاستراليه، من 9 طوابق ، ويسع 800 سياره، اضافه الي ديكورات داخليه ثلاثيه الابعاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل