المحتوى الرئيسى

بيونسيه وبيكهام وليدي غاغا أغرب المناهج الدراسية في جامعات عالمية

11/11 15:01

تسعي الانظمه التعليميه في مختلف بلدان العالم الي محاوله ربط المناهج الدراسيه بواقع الحياه العمليه، وهو الامر الذي حاولت تطبيقه عدد من الجامعات حول العالم ولكن بشكل غريب، ما ادي الي تدريس مناهج ليس لها علاقه بالعلم او المعرفه، نستعرض عددا من اغرب المناهج الدراسيه في جامعات مختلفه حول العالم:

- جامعه Rutgers University بولايه نيويورك الامريكيه، يتم تدريس مناهج مبنيه علي النجمه بيونسيه، وهو ما يعرف بمنهج "Politicizing Beyonce"، وفيه تتم مقارنه اعمالها باعمال الكاتبين والمؤلفين الادبيه.

- يدرس الطلاب الملتحقين بجامعه University of California بولايه بيركيلي، ماده دراسيه عن مسلسل الكرتون الشهي، The Simpsons من خلال افكار اشهر الفلاسفه مثل نيتشيه وافلاطون، ويتكون الكورس من وحدتين ويتم فيه تطبيق الافكار الفلسفيه الخاصه بهؤلاء الفلاسفه والمفكرين علي شخصيات المسلسل، وتحليل ما يوحي به تفكير وسلوك كل شخصيه منهم.

- يدرس الطلاب في جامعه Staffordshire University، ماده دراسيه تتكون من مقالات ومواضيع حول طرق اختيار لاعب الكره الشهير بيكهام لتصفيفات شعره وتغييره لها وطبيعه زواجه من فيكتوريا بيكهام، وتستغرق دراسه هذه الماده 12 اسبوعا، وهي تندرج تحت المواد التي يجب دراستها للحصول علي البكالوريوس في الرياضه والاعلام والثقافه.

- في جامعه Baltimore الامريكيه، يتم تدريس كورس كامل لتعليم الطلبه كيفيه الاستعداد لهجمات الزومبي المعروفه باسم "قوي الشر" من خلال كتاباتهم لمقالات مرعبه ومشاهده افلام الزومبي، ومحاوله خلق قصص حول وحشهم المفضل في هذه الافلام.

- يتلقي طلبه جامعه George Washington في الولايات المتحده الامريكيه منهجا، يهدف الي دراسه السمنه والافكار التي لدي المجتمع حولها من خلال الاعمال الادبيه والافلام والتاريخ.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل