المحتوى الرئيسى

معالي زايد.. وضاع العمر يا ولدي

11/10 22:21

"وضاع العمر يا ولدي" اول افلام معالي زايد السينمائيه، كما انه ينطبق تماما علي حال فنانه اضحت بين يدي الله الان، بعد ان غيبها الموت بمستشفي المعادي العسكري، اثر صراع مع المرض، عن عمر ناهز 61 عاما.

رغم ان المسرح والسينما سبقا التليفزيون بسنوات طويله، فانهما مدينان للاخير بالكثير، فكم من نجوم تركوا الشاشه الصغيره من اجل حضور المسرح وبريق السينما، في حين ضربت الفنانه معالي زايد مثلا في الوفاء. فكما كانت بدايه شهرتها عبر الشاشه الصغيره، فان اخر اعمالها احتضنه التليفزيون ايضا. اول مسلسل شاركت فيه زايد كان "الليله الموعوده"، مع صلاح السعدني، واخر اعمالها مسلسل "موجه حاره"، للمخرج محمد ياسين، الذي تم عرضه في شهر رمضان قبل الماضي. وبين هذا وذاك عدد من المسلسلات الشهيره، اقتربت من 60 عملا، ابرزها "دموع في عيون وقحه"، مع الفنان عادل امام، "حضره المتهم ابي" مع نور الشريف، و"الحاوي" مع فاروق الفيشاوي، والهام شاهين، و"الوتر المشدود" مع اثار الحكيم وكمال ابوريه، وغيرها.

ومن التليفزيون الي السينما، كان "وضاع العمر يا ولدي" اول افلامها، ومن بعده توالت الاعمال السينمائيه، التي نجحت خلالها في تكوين ثنائي ناجح مع الفنان محمود عبد العزيز، في افلام سيداتي انساتي، الشقه من حق الزوجه، والساده الرجال، الذي حصلت علي جائزه احسن ممثله عن دورها فيه، عام 1987، من جمعيه الفيلم، والذي لعبت فيه دور امراه غيرت جنسها لتصبح رجلا. 

بجانب ذلك قدمت عددا من الافلام الاخري مع نجوم اخرين، مثل، "البيضه والحجر" مع احمد زكي، "ولا من شاف ولا من دري" مع الفنان عادل امام، الي جانب افلام "السكاكيني، بيت القاضي، الحلال يكسب، المكالمه القاتله، الخطر، كتيبه الاعدام" ليكون "عنبر والالوان" اخر ظهور سينمائي لها. وعملت في المسرح ايضا في مسرحيات "زقاق المدق، سكر زياده، وانا والحكومه".

الفن يجري في دم العائله

معالي زايد انتمت لعائله فنيه، فوالدتها الفنانه آمال زايد وخالتها الفنانه جمالات زايد، وهي خريجه كليه التربيه الفنيه والمعهد العالي للسينما. فنشات في بيت فني  بامتياز، وفر لها ما يساعد موهبتها الفنيه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل