المحتوى الرئيسى

منتجات وخدمات لـ"جوجل" قد لا تعرف بها

11/10 19:38

نشر موقع "بيزنس انسايدر" تقريرًا مصورًا تناول فيه بعض الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركه "جوجل" ويمكن لمستخدميها الاستفاده بها، الا انه لا يعلم كثيرون عنها شيئًا، وجاء التقرير علي النحو التالي:

يتيح ""Google.com/sky استكشاف اقاصي الكون، باستخدام صور الأقمار الصناعية من وكالة ناسا، ومسح سلووان الرقمي للسماء"" Sloan Digital Sky Survey، وتلسكوب هابل الفضائي.

و يمكن عبر اداه "Google nGrams" البحث عن كلمات في نحو 2,5 مليون كتاب نشر في الفتره بين عاميّ 1500 و2008، و التعرف علي التغيير الذي حدث في استخدام تلك الكلمات علي مر السنين.

كما يقدم محرك البحث خدمه تمكن مستخدميها من التعرف علي كيفيه نطق الارقام الكبيره، من خلال كتابه الرقم وبجواره علامه يساوي "="، ليقوم جوجل بتحويل الاعداد الي ارقام مكتوبه.

ويحوي "Google Translate" ترجمه علي خاصيه تمكن المستخدم من رسم رموز الكلمه التي يريد ترجمتها.كما تتيح ادوات الادخال في جوجل "Google Input Tools" كتابه اكثر من 80 لغه، دون الحاجه الي تحميل لوحه مفاتيح خاصه.هذا وييسر الباحث العلمي في جوجل" "Google Scholar، عمليه البحث عن المعلومات في المجلات والصحف المتخصصه.كما يمكن للمستخدمين مشاهده صور عاليه الجوده للاعمال الفنيه الموجوده في اكبر متاحف العالم باستخدام "Google Art Project".

ويساعد "Google for Weddings" المقبلين علي الزواج في التخطيط لحفل الزفاف، اذ يّمكنهم من الاعلان عن مشروعهم المرتقب واختيار المكان، وغير ذلك من الخدمات.

ويتيح "Google Trends" التعرف علي نبض العالم يوميًا، حيث يوفر فرصه لمعرفه اكثر المواضيع التي تتصدر قوائم البحث يوميًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل