المحتوى الرئيسى

مقتل 9 بينهم قس بارز بعد ارتطام طائرة برافعة حوض لبناء السفن في جزر البهاما

11/10 18:05

اتلانتا، الولايات المتحده الامريكيه (CNN)- لقي تسعه اشخاص علي الاقل مصرعهم، نتيجه ارتطام طائره صغيره للركاب برافعه خاصه بحوض لبناء السفن، اثناء محاولتها الهبوط في احد المطارات بجزر البهاما الاحد.

وقالت مصادر الشرطه ان الطائره اصطدمت برافعه في حوض السفن بميناء "فريبورت"، في جزيره "غراند بهاما"، قبل ان تسقط في "موقع للنفايات"، مما اسفر عن مقتل جميع ركابها، وعددهم تسعه اشخاص.

ونفي المتحدث باسم الشرطه مشاركه اي وكالات امريكيه في التحقيق في الحادث، مؤكداً ان التحقيقات تقتصر فقط علي قوات الشرطه الملكيه لجزر البهاما.

ولم تفصح السلطات الرسميه عن اسماء الضحايا، الا ان رئيس الوزراء، بيري كريستي، قال ان القس مايلز مونروي وزوجته روث، كانا ضمن ركاب الطائره.

ويُعد القس مايلز مونروي زعيم احدي اكبر الابرشيات في جزر البهاما، وهي جماعه "زماله الايمان"، كما ان زوجته كانت تعمل كمساعد قس بنفس الجماعه.

وكان القس مونروي وزوجته روث صديقان مقربان للسفير الامريكي السابق لدي الامم المتحده، اندرو يونغ، الذي كان من المقرر ان يصل الي فريبورت هو الاخر، لحضور مؤتمر دولي، حيث يوجه الدبلوماسي الامريكي كلمه امام المؤتمر الذي بدا الاثنين.

واصدرت مؤسسه "اندرو يونغ" بياناً نعت فيه الحادث، جاء فيه: "السفير يونغ يعرب عن حزنه العميق ازاء الوفاه الماساويه لصديقيه الدكتور مايلز والسيده روث مونروي، ويقدم خالص تعازيه الي اسرته واسر باقي الضحايا الذين فقدوا ارواحهم نتيجه حادث تحطم الطائره المروع."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل