المحتوى الرئيسى

فيديو| أغرب تصريحات "الشيخ ميزو"

11/10 14:46

بعد ان اثارت تصريحات الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ"الشيخ ميزو" حول صحيح البخارى، الجدل علي الشاشات وبين شيوخ الدين والازهر، ما ادي الي تبرؤ جامعة الأزهر منه ونفيها انه لم يدرس بها، عاد مجددا ليستمر في تصريحاته الغريبه المثيره للجدل، وقد رصد "دوت مصر" ابرز تصريحات "الشيخ ميزو".

انتقد الشيخ محمد عبد الله نصر، كتاب "صحيح البخاري"، ووصفه بانه "مسخره" للاسلام، وان كتاب البخاري تناول امور مهينه للرسول، وزعم انه مسحور، وادعي علي النبي انه كان يعيش علي الغنائم، وانه تناول الحديث عن زنا القرود، وذلك في حواره مع الاعلاميه ايمان الحصري، ببرنامج "90 دقيقه"، والذي يعرض علي فضائيه المحور.

وفي نفس السياق، ان طلاب الفرقه الثالثه الثانويه الازهريه، يدرسون كتاب "متن الاقناع لابي شجاع"، الذي يبيح في باب الطهاره جواز الاستنجاء بكتب التوراه والانجيل، لانها محرفه وغير مقدسه، مشيرا الي تدريس كتاب "الاختيار لتعاليم المختار"، الذي يشرح نكاح المراه الميته.

كما قال نصر انه لا يعترف بمنصب او وظيفه المفتي، مستدلا علي ذلك بقول الله تعالي: "قل الله يُفتيكم"، فالله هو الوحيد الذي له حق الفتوي، اما الشيوخ فدورهم هو توضيح فتوي الله، لافتا الي انه كان يريد ان يوضح للمصريين الفرق بين فهم علاقه الزواج وعلاقات الزنا المحرمه، مشيرا الي ان علاقات الزواج التي تحولت لمجرد عقود وتجاره نتج عنها ارتفاع نسب الطلاق الي 79% بين حديثي الزواج.

ونفي تصريحه بجواز قيام علاقه بين الرجل والمراه ما لم يسبق لهما الزواج من قبل، مشيرا الي انه لم يصدر الفتوي، ولكنه كان يفسر اجابه عن تساؤل احد المتصلين حول فتوي الشيخ علي جمعه، بان توثيق عقد الزواج عند الماذون ليس شرطا للزواج الصحيح.

اضاف ان عمليه توثيق عقد الزواج ليست ملزمه ضمن شروط الزواج الصحيح نظريا، لا سيما ان مهنه الماذون لم تظهر من قبل، ويمكن توثيق ورقه الزواج بالشهر العقاري او لدي المحامي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل