المحتوى الرئيسى

موقع خطيرة جدا لتجسس على كاميرات المراقبة حول العالم بما فيه الدول العربية

11/10 14:16

طبعا كما يعرف الجميع هناك الكثير من اشكال التجسس والتي تعززت بالانتشار الواسع للانترنت وكذلك الاجهزه المرتبطه بها .فاليوم العديد من الشركات والحكومات وكذلك حتي الاشخاص العديين يلجاون الي تثبيت الكاميرات للمراقبه ولزياده الامن ومعظم هذه الكاميرات يمكن الوصول اليها عبر الانترنت ، لذلك قد تكون وسيله للتجسس علينا بدل ان تكون وسيله لحمايتنا . في هذه التدوينه سنتعرف عن موقع يبين خطوره هذا النوع من كاميرات المراقبه  المعروفه بـ IP camera

الموقع الذي اتكلم عنه هو insecam وهو موقع يعرض صور من كاميرات المراقبه من جميع انحاء العالم بما فيه العالم العربى والمغاربي ،والخطير ان الموقع يعرض كافه كاميرات المراقبه التي يجدها حتي لو كان الامر يتعلق بمنزلك او شيء من هذا القبيل ، فهو لا يقتصر فقط علي المحلات التجاريه او الاماكن العموميه وهنا خطوره الامر .

العديد من المستخدمين للاسف لا يقومون بتغيير كلمه المرور الافتراضه لهذا النوع من الكاميرات التي يمكن الوصول اليها عبر الانترنت، ويتجاهلون تماما ان الاشخاص الاخرين يمكنهم الوصول الي تلك الصور . بطبيعه الحال تواجد كاميرا في احدي ساحات او الزاويه ربما لا تولد اي ازعاج، ولكن، داخل مكتب ومخزن، او ما هو اسوا، المنازل بالتاكيد هي مواقع حساسه.

الموقع يعرض مكان الكاميرا عبر خريطه جوجل ، مع اسم المدينه والدوله ، وكذلك نوع كاميرا المراقبه المستعمله مع معلومات تسجيل الدخول التي تكون افتراضيه .

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل