المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي .. ميسي النرويجي بـ4 ملايين استرليني .. مورينيو مدربا للبارسا 2016

11/10 12:12

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الالمانيه او الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

انش يري "قدرات خاصه" في بايل؟

قال كارلو أنشيلوتي ان الريال يتمتع "بقدر اكبر من العمق" في وجود جاريث بايل اساسيا، وعقب الفوز علي رايو فايكانو 5-1 دافع عن قراره ذلك بانه في غياب ايسكو الاركون "لا يتغير اسلوب اللعب".

وقال المدرب "نحاول اللعب دائما بنفس الطريقه. من الواضح ان بيل يمنحنا عمقا اكبر ومهاره"، مضيفا "لكن اسلوب اللعب لا يتغير. اللعب ضد رايو دائما ما يمثل مباراه خاصه، لانك لا تستطيع حيازه الكره بشكل كامل".

واوضح السبب الذي دفعه الي ان يجلس ايسكو احتياطيا مع الدفع ببايل: "اتخذت هذا القرار لان جيمس (رودريجيز) كان قد لعب 30 دقيقه اقل امام ليفربول، في المباراه المقبله قد يحدث العكس ويلعب ايسكو وليس جيمس".

وابدي الايطالي سعادته بـ"المباراه الجيده" للاعبيه، واشاد علي وجه الخصوص بالالماني توني كروس: "كان افضل اللاعبين علي ارض الملعب، لقد سجل وادهشني انه يقدم مستوي مرتفعا للغايه". واضاف "الهدف الذي سجله هجمه مرتده جيده، لديه الحريه في مركزه، عندما يتركه لا بد ان يغطيه مودريتش. الثنائي جيد للغايه، وهما يلعبان معا بشكل جيد".

كما قدم العمل الدفاعي الذي قام به ثلاثي الهجوم كريم بنزيمه وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل، علي تسجيل كل منهم هدفا: "اقدر العمل الذي قام به اللاعبون، لا سيما المهاجمون لان ذلك ما يحتاج اليه الفريق، ان يعمل الكل. ان يسجل بيل او كريستيانو ليس بالامر الجديد، ما اقدره هو العمل الذي يقومون به لانه مهم جدا دفاعيا".

واخيرا برر قرار الدفع للمره الثانيه في بطوله الدوري بالحارس الاحتياطي الكوستاريكي كيلور نافاس: "كانت وقت الدفع بكيلور لانه يتدرب جيدا ويحتاج الي الحافز مثل البقيه. لقد لعب بطمانينه. الان لدينا مباريات اخري، يمكننا الدفع به فيها".

اكد ايميليو بوتراجينيو ان الكوستاريكي كيلور نافاس كان "جيدا" في مباراته الثانيه مع الفريق امام رايو فايكانو، وابرز انه "حارس متميز".

واوضح مدير العلاقات المؤسسيه في نادي ريال مدريد في تصريحات تليفزيونيه عقب الفوز 5-1: "رايو فايكانو يلعب جيدا، لكن كيلور كان ممتازا. انه حارس متميز تماما، وفي هذه المباراه قرر المدرب الدفع به".

واضاف "علينا ان نكون سعداء. الحقيقه ان الفريق يمر بمرحله جيده جدا، لقد استطعنا تسجيل المزيد من الاهداف، والجماهير سعيده".

وتحدث بوتراجينيو عن مشاركه جاريث بيل، الذي عاد الي التشكيل الاساسي علي حساب ايسكو الاركون: "بيل لاعب يتمتع بامكانيات هائله. انه قوي للغايه، ويملك حاسه التهديف بغزاره. انه تهديد مستمر في الهجوم علي المنافس. سجل هدفا في هذه المباراه، وكان بمقدوره احراز اخر. ايسكو يقدم مستوي كبيرا، لقد تاقلم جيدا في البرنابيو لان لديه اسلوبا جذابا، وهو فتي رائع. احيانا، الجماهير هي من يختار".

واخيرا، تحدث عن الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني للفريق بمناسبه مرور 500 يوم عليه في المنصب: "انه مدرب استثنائي من كافه الوجوه. مرت عليه 20 عاما في مستويات القمه، وفاز بكل شيء. يعرف كيف يتاقلم مع الفريق، فهو هادئ للغايه، ويواجه المواقف بشكل جيد، ويستطيع صناعه الوحده، وهو امر شديد الاهميه".

مصادر تؤكد : مورينيو مدربا لبارسا في حاله رئاسه لابورتا

يبدو ان الانباء حول تواجد جوزيه مورينيو علي راس الفريق الفني لتدريب برشلونه كثرت في الاونه الاخيره، لا سيما عبر تقارير الصحافه الانجليزيه والكاتلونيه بشكلٍ خاص.

وبحسب مصادر صحفيه تؤكد بان المدرب البرتغالي سيدرب نادي برشلونه في عام 2016، وذلك في حاله فوز خوان لابورتا بالانتخابات الرئاسيه للنادي الكاتلوني في ذلك العام.

واشارت مصادر صحفيه انجليزيه الي ان لابورتا قدم وعوده الخاصه بحمله انتخابيه كبيره، واكد ذلك خلال تصريحات اطلقها عن حماسه الشديد للعوده لرئاسه النادي الكاتلوني قاطعاً الوعود علي نفسه بضم عدد من الاسماء الكبيره.

وكان منصب رئيس نادي برشلونه في الاونه الاخيره مع بارتيمو قد اثار الكثير من الجدل مع تراجع مستوي الفريق الكاتلوني الذي عاش ابهي ايامه في الفتره التي كان فيها لابورتا رئيساً للنادي.

وصرح لابورتا في حديثٍ صحفي مؤخراً وقال: "لدي حماس كبير للعوده لرئاسه النادي الكاتلوني، اود ان اؤكد باني ساقوم بحمله انتخابيه كبيره لاؤكد للجميع ان زمن الصفقات الكبيره والمميزه سيعود من جديد ليبصر النور في اركان برشلونه."

برشلونه بلا نجوم الفتره القادمه

سيفتقد فريق برشلونه لـ13 لاعبا من نجوم الفريق الاول في مرانه المقبل بسبب انضمامهم للمنتخبات خلال فتره الارتباطات الدوليه.

وحصل البرسا علي راحه لمده يومين بعد فوزه الصعب علي الميريا 2-1، وسيعود للتدريبات غدا الثلاثاء بدون 13 لاعبا، بجانب اربعه من الشباب لنفس السبب، وسيستمر ذلك لمده اسبوع تقريبا.

ويستانف الفريق الكتالوني بعد عوده نجومه الاستعدادات لمباراه القمه امام اشبيليه في الليجا الاسبانيه علي ملعب كامب نو يوم 22 من الشهر الجاري.

ويتبقي لدي لويس انريكي كل من: ماسيب، مونتويا، دوجلاس، ادريانو، الفيس، فيرمايلين، تشافي، الي جانب ثلاثه يتعافون من الاصابات، هم: انييستا، ماتيو وسيرجي روبرتو.

طالب بيب جوارديولا ، بالصبر علي لويس انريكي في ظل الانتقادات التي يتعرض لها الاخير حاليا. وقال جوارديولا في تصريحات صحفيه من برشلونه عقب الادلاء بصوته في الاستفتاء غير الملزم حول استقلال اقليم كتالونيا "سينتصر في برشلونه، الوقت هو العامل الاساسي في الحياه، وكره القدم عمليه تحتاج للوقت".

واضاف مدرب برشلونه السابق "الامر هنا لا يتعلق ببدء مهامه ليصبح بعدها بطلا في نوفمبر لكل المسابقات، في بعض الاحيان لا تسير الامور بصوره جيده وتحتاج للصبر، اتمني فقط الا اواجه برشلونه في دوري الابطال".

وردا حول سؤال بخصوص دور جيرارد بيكيه بالمنتخب الاسباني في ظل ما يتعرض له حاليا في البرسا من انخفاض في الثقه صرح "انه مثل اي لاعب، حينما يذهب للمنتخب سيرغب في تقديم افضل ما لديه".

وعن رايه في تصدر المدريد لليجا في الوقت الحالي اجاب باقتضاب "الريال دائما وابدا كان فريقا قويا".

برشلونه الاقل تهديفا مع لويس انريكي

حقق فريق برشلونه فوزاً صعباً في الميريا 1-2 في الليجا، ولكن الفوز كان بطعم الهزيمه نظراً للصوره التي ظهر بها زملاء ليو ميسي. ويعاني برشلونه هذا الموسم من الناحيه التهديفيه والاحصائيات تثبت ذلك.

فبرشلونه في عهد لويس انريكي خاض اول 15 مباراه رسميه، واصبح الفريق الاقل تهديفاً منذ موسم 2007-2008، وانذاك كان يقود البلاوجرانا فرانك رييكارد.

وكان لبرشلونه نتائج كبيره، خصوصاً خلال شهر سبتمبر بتحقيق انتصارات امام ليفانتي (0-5) وغرناطه (6-0)، ولكن في الاسابيع الاخيره، عاني الفريق الكتالوني من الناحيه الهجوميه.

وفي احدي عشره مباراه في الدوري الاسباني واربعه في دوري ابطال اوروبا، سجل برشلونه 33 هدفاً، 14 منها احرزها البرازيلي نيمار و11 من ميسي، وتقريبا احرزا نسبه 75% من اهداف برشلونه.

وتبقي هذه الارقام بعيده عن التي حققها الفريق الكتالوني في موسم 2011-2012 مع بيب جوارديولا كمدرب بتسجيل 43 هدفاً في اول 15 مباراه رسميه، ونفس الشيء مع تيتو فيلانوفا كمدرب (43 هدفاً) خلال موسم 2012-2013.

زامر يسخر من التقارير الاسبانيه ؟

سخر ماتياس زامر، من الصحافه الاسبانيه التي ربطت البايرن في الايام الماضيه بالتعاقد مع سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، مشيرًا الي ان تصديق الصحافه الاسبانيه يجعل للبايرن اربعه فرق اخري من اسبانيا ومدير رياضي اسباني.

وكانت بعض الصحف الاسبانيه قد ادّعت اهتمام بايرن ميونيخ بجلب راموس من اجل تدعيم الدفاعات علي الرغم من التعاقد مع مهدي بنعطيه في الصيف المنقضي، مما اثار حفيظه زامر وجعله يسخر بشده من الصحافه الاسبانيه.

و قال المدير الرياضي لبايرن ميونيخ، في تصريحٍ لقناه سكاي سبورت المانيا "اذا كانت الشائعات في اسبانيا حقيقيه، فان بايرن ميونيخ سيكون له اربعه فرق اخري ومدير رياضي اسباني."

وياتي ربط بايرن ميونيخ بالتعاقد مع راموس في ظل اصابه دافيد الابا ومن قبله خافي مارتينيز، ولكن زامر شدد علي انه لا صحه لهذه الشائعات معتبرها هراء، فقد قال "راموس لديه عقدًا طويل الامد مع فريق جميل."

هل انتهي سوء طالع دورتموند ؟

ساند الحظ بشكل غريب فريق بوروسيا دورتموند اثناء مباراه بروسيا مونشنجلادباخ، فكان الحارس والعارضه وعدم التوفيق اعداء فريق يورجن كلوب بشكل جعل كثيرين يتوقعون ان وصيف بطل اوروبا 2013 لن يسجل ولو حاول لمئه ساعه.

ولكن الدقيقه 58 شهدت خطا فادحاً من الدولي كرستوف كرامر، حيث اعاد الكره من دون النظر الي مكان وقوف حارس مرماه، ليسقط الكره في شباك فريقه ويتقدم بروسيا دورتموند بهدف نظيف احتاجه كثيراً كي يخرج من مازقه، حيث يحتل المركز الاخير في البوندزليجا .

هاينكس لا يعتبر ان هناك منافسين للبايرن

اعتبر يوب هاينكس، بان "البوندسليجا" لا يوجد فيه المنافس الحقيقي للبايرن ، مؤكدًا علي ان اللقب اقترب بنسبه كبيره من الاستمرار داخل دولاب فريق بيب جوارديولا.

ويحتل بايرن ميونيخ صداره ترتيب البوندسليجا برصيد 27 نقطه، وياتي من خلفه بوروسيا مونشنجلادباخ وفولفسبورج، وهاينكس يؤمن بان كلا الفريقين ليسا منافسين "حقيقين" للبافاري الذي يُغرد منفردًا في صداره الترتيب.

ففي تصريحاتٍ له للصحافه قال "مونشنجلادباخ وفولفسبورج ليس لديهما الثقه الكافيه او الامان او الجوده حتي نقول ان بمقدورهما المنافسه والحصول علي لقب الدوري، بالتاكيد انا لا اعتقد ان لديهما القدره علي فعل اي شيء." كما تابع هاينكس تصريحاته "لا استطيع ان اري منافسًا جديًا لبايرن ميونيخ في الفتره الحاليه."

الجدير بالذكر ان يوب هاينكس قد رحل عن بايرن ميونيخ مع نهايه موسم 2012\2013 بعدما حقق الثلاثيه التاريخيه بتتويجه بلقب الدوري والكاس ودوري ابطال اوروبا .

هزيمه ثانيه للارسنال في ويلز

تلقي نادي الارسنال هزيمته الثانيه في الدوري الممتاز هذا الموسم بخسارته خارج ملعبه امام مضيفه نادي سوانزي سيتي بهدف مقابل هدفين في اللقاء الذي اقيم علي ملعب ليبرتي ستيديوم.

جاء الشوط الاول سلبياً من دون اهداف وفي الثاني تمكن النادي اللندني من افتتاح النتيجه اولاً عبر المهاجم المتالق اليكسيس سانشيز.

وفي الربع ساعه الاخيره من عمر اللقاء استطاع اصحاب الارض تسجيل هدف التعادل عبر لاعب خط الوسط جليفي سيجوردسون عن طريق ضربه جزاء رائعه وقبل النهايه بربع ساعه استطاع المهاجم البديل الفرنسي جوباتفيمي جوميز تسجيل الهدف الثاني بكره راسيه لم يتحرك لها الحارس.

وبهذه الهزيمه تجمد رصيد الارسنال عند النقطه 17 في المركز السادس ، فيما قفز النادي الويلزي الي المركز الخامس برصيد 18 نقطه.

ليفربول يحدد سعر رحيم لريال مدريد

يقترب رحيم ستيرلينج نجم فريق ليفربول من تجديد عقده مع الريدز، بحيث يشمل هذا التجديد اجراً اعلي وقيمه محدده لفسخ العقد.

تشير مصادرنا الي ان اللاعب القادم من اصول جامايكيه سيتقاضي 100 الف جنيه استرليني اسبوعياً، علي ان يتضمن عقده قيمه فسخ عقد تقارب 71 مليون جنيه استرليني ، وذلك كوسيله للخروج من مازق اي مفاوضات مع الانديه الاخري، بحيث تكون الرساله واضحه بان هذا هو سعر اللاعب.

رحيم مطلوب من قبل ريال مدريد، حيث تري فيه اداره النادي الاسباني افضل موهبه شابه موجوده في انجلترا، وسيفكرون بالتعاقد معه الموسم المقبل لتعزيز جودتهم وجعله بديلاً علي المدي الطويل لكرستيانو رونالدو الذي بدا العمر يتقدم به.

ومن غير المتوقع ان يلقي ريال مدريد منافسه علي رحيم، خصوصاً ان برشلونه لا يمكنه التعاقد مع اي لاعب بسبب العقوبه، وان نادي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي محاصران بسبب قواعد اللعب المالي النظيف وقله دخلهما الحقيقي مقارنه بالريال .

ميسي النرويج يكلف 4 ملايين جنيه استرليني فقط

اكد نادي سترومسجوديست النرويجي انه سيوافق علي بيع نجمه الطفل مارتين اوديجارد البالغ من العمر 15 عاما مقابل اربعه مليون جنيه استرليني وانه لن يغالي في سعره حتي يحصل اللاعب علي فرصه احتراف حقيقيه.

اوديجارد يلقبه الكثيرون في النرويج بميسي الجديد حيث ان اللاعب يتميز بالموهبه الفريده التي جعلته اصغر لاعب في تاريخ منتخب النرويج .

اويجارد اقرب الي ليفربول ولكن انديه ريال مدريد وبرشلونه وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد واليوفنتوس يتابعون اللاعب عن كثب وربما تشهد الايام المقبله الاعلان الرسمي عن رحيل اللاعب الموهوب ليحترف في اكبر انديه اوروبا.

انديه تتسابق علي التعاقد مع الفيش برشلونه

تذكر مصادر صحفيه ان داني الفيس الظهير الايمن لنادي برشلونه مطلوب خلال سوق الانتقالات الشتويه القادمه في يناير لدي انديه لندنيه ستتنافس علي الظفر بخدماته.

ارسنال وتوتنهام مهتمان بضم اللاعب البرازيلي الذي ينتهي عقده مع النادي الكتالوني مع نهايه هذا الموسم.

من جهه اخري، فان مان يونايتد ايضاً يريد التعاقد مع الفيس لحل مشاكله الدفاعيه التي ظهرت بقوه هذا الموسم.

اعلن انتونيو كونتي اسماء لاعبي الاتزوري للقاء منتخب كرواتيا في تصفيات يورو 2016 و التي ضمت ماريو بالوتيلي مهاجم ليفربول الانجليزي.

وكان بالوتيلي غاب عن الفريق منذ انطلاق التصفيات الاوروبيه التي لعب بها الاتزوري ثلاث مبارايات امام النرويج ومالطه واذربيجان.

الاتزوري سيواجه كرواتيا في 16 نوفمبر علي ملعب سان سيرو ضمن التصفيات المؤهله للبطوله الاوروبيه.

وضمت القائمه وجوه جديده تلعب اول مره تحت قياده كونتي مثل : ايمليانو موريتي (تورينو) واندريا برتولاتشي (جنوه) وروبرتو سوريانو (سمبدوريا).

يوفنتوس يهزم الغيابات و بارما بالسبعه

واصل اليوفنتوس تربعه علي صداره الكالتشيو بفوزه الكبير علي بارما بسبعه اهداف مقابل لاشيء علي ملعب يوفي ارينا، هذا رغم الغيابات العديده التي تلاحقه بسبب الاصابات و اهمها صانع اللعب اندريا بيرلو لكن طريقه اللعب الجماعيه اثمرت عن هذا الكم التهديفي حيث سجل فرناندو ليورينتي و كارلوس تيفيز هدفين لكل منهما و كان هدف تيفيز الرابع مثل الاهداف التاريخيه حيث توغل من منتصف الملعب مراوغا اكثر من مدافع ثم سجل ببراعه شديده ليصفق له كل من في الملعب و اولهم اندريا انيلي رئيس مجلس اداره النادي.

وبهذا الفوز رفع اليوفي رصيده الي النقطه 28 في المركز الاول ، فيما توقف رصيد بارما عند النقطه السادسه في المركز التاسع عشر .

كارليتوس : هدفي ليس هاما

ابدي كارلوس تيفيز سعادته الكبيره بعودته للتهديف مره اخري بعد فتره من الغياب والانضمام مجدداً لمنتخب الارجنتين للمره الاولي منذ عام 2011.

وقال تيفيز في تصريحات تلفزيونيه: "لقد لعبنا مباراه عظيمه ، كان من المهم للغايه تحقيق الفوز والحفاظ علي الصداره ، وخلال المباراه تجاوزنا كل اخطاء الفتره الماضيه ، فالمباريات السابقه كان اهدار الفرص هو السمه المميزه فيها".

واضاف: "الان انا سعيد للغايه لعودتي للتهديف بعد فتره غياب والاهم هو تحقيق الفوز وبالطبع سعيد لعودتي للمنتخب الارجنتيني بعد غياب 3 اعوام.

وعن هدفه التاريخي قال تيفيز: "الاهم هو ان الفريق حقق الفوز، كنت اعلم انني لو تخلصت من المدافع الاول ستصبح الهجمه لاعب مقابل اخر، وهو ما يزيد من خطورتها ولهذا انصب كل تركيزي علي ضروره التخلص من المدافع الاول وعندما حدث ذلك استغليت اندفاعي في التخلص من المدافع الاخير ثم سددت الكره عكس توقع حارس المرمي ".

دونادوني يعتذر لجمهوره بعد السباعيه

ابدي روبيرتو دونادوني حزنه بعد خساره بارما الثقيله امام يوفنتوس بسباعيه نظيفه مؤكداً انه لم يخسر من قبل بهذا العدد من الاهداف منذ ان دخل عالم كره القدم وهو ما يضاعف حزنه.

وقال دونادوني في تصريحات تلفزيونيه "لم اخسر ابداً بسباعيه خلال مسيرتي الكرويه كلها ولهذا اشعر بمزيج من الحزن والغضب والاحباط ولكننا واجهنا يوفنتوس قوي بكل ما تحمله الكلمه من معني ".

واضاف: "من المؤسف اننا لم نلعب بشكل جيد بعد هزيمه انتر ميلان الجوله الماضيه وتقديم مباراه قويه ومن المهم الا ننهار بعد تلك الهزيمه وان نستعيد تماسكنا من جديد ".

وعن وجود فريقه في مؤخره الجدول قال دونادوني: "ما يقلقني حقاً في هذه المرحله ليس ترتيب الفريق في جدول المسابقه ولكن اداء الفريق ، فالترتيب هو نتيجه للاداء وليس العكس".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

الشعرواي يبكي بسبب هدفه ؟

قدم ستيفان الشعراوي مباراه جيده امام سامبدوريا، ستيفان المصري ترجم ادائه الجيد خلال تلك المباراه بهدف في الدقيقه العاشره من عمر الشوط الاول، ليبكي بعدها نتيجه غيابه عن المشاركه بالاضافه لغيابه عن التهديف لمده 622 يوماً.

وفي الدقيقه 68 من احداث المباراه قدم الشعراوي لقطه فنيه تبرز مدي المهارات الفرديه التي يتمتع بها، حيث استلم كره طويله من حارسه دييجو لوبيز علي خط التماس بالصدر مرتين بطريقه فنيه، جعلت وسائل الاعلام تتحدث عنها، وتشير الي امكانياته الفنيه والبدنيه.

وقد اشاد فيليبو انزاجي بمهاجمه الشعراوي قائلاً: " انا سعيد للغايه من اجله، لقد اخبرته قبل بدايه اللقاء بان تلك المباراه تناسبه، هو فقط بحاجه الي الهدوء، وفي هذه المباراه احرز هدف بطريقته الخاصه."

اينزاجي : هذا هو الشعراوي في احلي صوره

اشاد فيليبو انزاجي بمهاجمه ستيفان الشعراوي بعد احرازه الهدف الاول عقب 622 يوماً من الصيام التهديفي.

وصرح انزاجي لوسائل الاعلام قائلاً: "انا سعيد للغايه من اجله، لقد اخبرته قبل بدايه اللقاء بان تلك المباراه تناسبه، هو فقط بحاجه الي الهدوء، واليوم احرز هدف بطريقته الخاصه."

واضاف: "انه امر محزن لحصول دانييل بونيرا علي البطاقه الحمراء، لقد قدم مباراه رائعه، سنفتقده كثيراً خلال مباراه الديربي المقبله."

وانهي حديثه قائلاً: "هناك خيبه امل داخل غرف الملابس، لقد كنا نستحق الفوز، احرزنا الهدف الاول وضغطنا علي الخصم، ولكن قبل نهايه الشوط الاول استقبلت شباكنا هدف التعادل، ذلك غير اشياء كثيره، نعرف بان علينا التحسن."

يذكر ان نادي ميلان يحتل المركز السابع برصيد 17 نقطه، عقب التعادل امام سامبدوريا بنتيجه 2-2

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل