المحتوى الرئيسى

اختفاء تمثال "عمر المختار" غرب العاصمة الليبية "طرابلس"

11/09 23:21

اعلن مسؤول في هيئه الاثار الليبيه، اليوم، ان مجهولين استولوا، امس، علي تمثال يجسد شخصيه شيخ الشهداء عمر المختار وهو يمتطي صهوه جواده، كان موضوعًا امام مقر المجلس البلدي لمنطقه المايه علي الطريق الساحلي غرب العاصمه الليبيه طرابلس.

وقال المسؤول الليبي -طلب عدم ذكر اسمه- ان "التمثال الاثري اختفي في ظروف غامضه مماثله للظروف التي اختفي علي اثرها الثلاثاء الماضي التمثال الاثري المعروف باسم (الحوريه والغزاله) الذي يعتبر من اهم المعالم التاريخية وسط العاصمه طرابلس".

وكان المجلس البلدي للعاصمه الليبيه، اعلن منتصف الاسبوع اختفاء التمثال الاثري المعروف باسم "الحوريه والغزاله" الذي يعتبر من اهم المعالم التاريخيه للعاصمه طرابلس، وقال المجلس البلدي لمدينه طرابلس، ان هذا التمثال يعد "من اهم واعرق المعالم التاريخيه في العاصمه طرابلس".

وادان المجلس الحادث، وتعهد بالحفاظ علي الموروث التاريخي والثقافي للمدينه، لافتًا الي ان الجهات الامنيه شرعت في التحقيقات لمعرفه ملابسات الحادثه.

جدير بالذكر، ان ميدان الغزاله او نافوره الغزاله والحسناء كما يعرف في طرابلس، هو ميدان صغير به نافوره بها تمثالان هما تمثال "الحوريه والحسناء" او "الغزاله والحسناء" ويمثلان مشهدًا فنيًا لامراه تمسك بجره وتعانق غزاله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل