المحتوى الرئيسى

اليوم.. "السياحة" تعقد مؤتمرا للإعلان عن انطلاق "رالي عبور مصر"

11/09 14:10

تعقد هيئه التنشيط السياحي، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن تفاصيل اطلاق سباق "رالي عبور مصر" في دورته الـ4.

وقال السفير ناصر حمدي رئيس هيئه التنشيط السياحي، ان مصر تستضيف سباق "رالي تحدي عبور مصر" للدراجات الناريه للمره الرابعه علي التوالي، والذي يبدا في الفتره من 14 نوفمبر وحتي 22 من الشهر ذاته يقطع خلالها المتسابقين مسافه 3000 كيلو متر بدايه من الاسكندريه مرورًا بالعين السخنه والجونه والغردقه ومرسي علم واسوان والاقصر واسيوط والمنيا وبني سويف وينتهي عند سفح الاهرامات.

واضاف ان المهرجان يهدف الي توصيل رساله للعالم بامن المدن المصريه، حيث يعتبر الرالي الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط والعالم العربي، والذي يجمع بين متعه المغامره والسفر والرياضه في نفس الوقت .

ولفت "حمدي" الي ان "الينكس شاكون" احد اشهر راكبي الدراجات النارية في العالم سيشارك في السباق، فضلًا عن 80 متسابقًا من مختلفي الجنسيه من 15 دوله منها الولايات المتحده الامريكيه، المكسيك، كندا، انجلترا، استراليا، البرتغال، فرنسا، الاردن، جنوب افريقيا، البرازيل.

من جانبه اوضح اللواء احمد حمدي رئيس قطاع السياحه الداخليه بالهيئه، ان الحدث مصنف ضمن اشهر السباقات في العالم ويمثل مصر في اجنده السياحه المصريه، كما انه مندرج ضمن اجنده الاتحاد الدولي لسباق الطرق، مشيرًا الي انه فرصه مثاليه لترويج سياحه الصحراء والسفاري بمصر وبث صوره واقعيه عن سلامه وامان المقاصد السياحيه المصريه من خلال التحرك عبر طرق تبلغ 3 الاف كيلو متر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل