المحتوى الرئيسى

صور| أشهر 10 ألغاز تاريخية عجز الإنسان عن حلها

11/09 06:56

رغم وجود تكهنات حول بعض الحوادث التي مثلت الغازا عبر التاريخ، فان هناك عدد من هذه الحوادث لا يزال لغزا محيرا عجز البشر عن حله، رغم تعدد محاولات تفسيره.

وقد نشرت صحيفه "ديلي تلجراف" الاستراليه، اول امس الجمعه، تقريرا عن 10 حوادث لم يتم الوصول الي تفسيرها حتي الان، تعد هي الاكثر غرابه وغموضا حتي الان.

1 - الوفاه الغريبه لاليسا لام

لا يزال حادث الوفاه الغامضه للسائحه الكنديه اليسا لام، التي كانت تبلغ 21 عاما، يحير الناس في كل مكان، بعدما عُثر علي جسدها في فندق سيسيل بوسط مدينه لوس انجلوس الامريكيه، حيث كان اول يوم لها في الفندق 26 يناير عام 2013، ثم اختفت في يوم 1 فبراير، وتم العثور بعد ذلك علي جسدها في الشهر التالي، عندما كان احد عمال الصيانه يتفقد خزانات المياه فوق سطح الفندق.

اللغز في الحادث ليس فقط في كيفيه وصول الضحيه الي هذا المكان، لكنه يتمثل ايضا في سلوكها الغريب الذي رصدته كاميرا المراقبه قبل وفاتها، فقد كانت تختبئ داخل المصعد، وضغطت علي جميع الازرار، وبَدَت كانها تنظر لشخص او شيء ما خارجه، ولم يُعثر علي اثار للمخدرات في جسدها، ووجد تشريح الجثه انها توفيت نتيجه الغرق.

2 - وحش بحيره لوخ نس

ربما تُعد صوره وحش بحيره لوخ نس، الذي يُطلق عليه "نيسي"، اكثر الصور المحيره علي الانترنت حتي الان.

وقد اكتسب نيسي الشهره عام 1933، بعد نشر خبر عنه في صحيفه محليه، كما تم تداول اسطورته بعد ظهور صوره لعنق طويل يشبه عنق الديناصور، ولكن اكتُشف انه ليس حقيقيا في وقت لاحق، ورغم ذلك فهناك بعض من يعتقد انه كائن حقيقي.

يعد مثلث برمودا من الالغاز التي لا تزال حتي الان بلا حل، حتي مع عدم اثبات وجوده في الواقع، فهو عباره عن منطقه يقول البعض انها تقع في شمال المحيط الاطلنطي بين جزر برمودا وجزر بورتوريكو وولايه فلوريدا الامريكيه، وبعض الناس يرونه خرافه، ولكن تظل وقائع اختفاء السفن والطائرات بالقرب منه تمثل لغزا لم يتم حله، رغم صدور عده كتب تقدم نظريات شتي لتفسير ما يحدث هناك.

سفينه سيكلوبس هي اول سفينه بها جهاز راديو تختفي في مثلث بيرمودا في 1918 ولا تزال لغزا تاريخيا

ربما سمع محبو الرئيس الامريكي الراحل جون كنيدي، عن مصطلح "سيده البابوشكا"، وهو لقب اُطلق علي سيده شوهدت في العديد من الصور واللقطات بعد اغتيال الرئيس في تكساس عام 1963.

وحصلت السيده، التي كانت ترتدي معطفا وغطاء للراس، علي هذا الاسم بسبب تشابه مظهرها مع النساء الروسيات اللواتي كن يضعن وشاحا علي راسهن او حول الكتفين، وظهرت وهي تلتقط الصور للحادث بمنتهي الهدوء النفسي، بينما كان الجميع يحاول الاختباء.

وبحثت الشرطه ومكتب التحقيقات الفيدراليه عن هذه المراه، معتقدين انها ربما تحمل معلومات مهمه عن عمليه الاغتيال، الا انه لم يتم العثور عليها ابدا.

وفي عام 1970، زعمت سيده تُدعي بيفرلي اوليفر انها "سيده البابوشكا"، لكن قصتها لم يتم اثباتها، ولا تزال هويه "سيده البابوشكا" الحقيقيه لغزا حتي يومنا هذا.

سيده البابوشكا تلتقط الصور وسط الفوضي بعد اغتيال الرئيس كنيدي

5 - رائد فضاء سولواي فيرث

في عام 1964، كان جيم تمبلتون يلتقط صوره لابنته الصغيره في مدينه بورج مارش، بمقاطعه كمبريا البريطانيه، لكن شيئا غريبا ظهر خلف ابنته في الصوره، اعتقد بعض الناس انه "رائد فضاء". وقال تمبلتون انه في ذلك الوقت لم يكن هناك شيء اخر في الافق عندما التقط الصوره.

واكد خبراء من شركه كوداك في وقت لاحق ان الصوره لم يتم التلاعب فيها.

والانترنت مليء بالذين يرغبون في حل لغز الصوره، التي ظهر تفسير لها يقول ان رجل الفضاء الظاهر خلف الفتاه هو في الحقيقه، وعلي الارجح، والدتها، وتقف وهي تدير ظهرها للكاميرا، وكانت خارج التركيز بسبب عمق الميدان.

اسرت الحفرات الثلاثه التي ظهرت في سيبيريا الناس في كل مكان، عقب الاعلان عنها في عام 2014، ويُعتقد ان هذه الحفرات، واحداها في شبه جزيره تايمير واثنتين في يامال، ناتجه عن انفجارات غازيه تحت الارض، ويشار اليها بـ "حفر نهايه العالم"، وقد اثارت عددا كبيرا من النظريات حول سبب حدوثها.

وزعم البعض ان الحفر ناجمه عن صواريخ، او هي مجرد خدعه من صنع الانسان، لكن العلماء يعتقدون انها ناجمه عن انفجارات غازيه تحت الارض.

واحده من الحفر الضخمه الثلاث في سيبيريا

7 - وحش جزيره هوك البحري

في عام 1964، قال المصور روبرت لو سيريك، انه التقط سلسله من الصور لمخلوق يشبه الحيوان البرمائي المسمي "الشرغوف"، طوله 25 مترا، في خليج ستونهافين، في جزيره هوك بولايه كوينز لاند الاستراليه.

وقال المصور انه كان مع زوجته علي متن قارب في المياه، عندما لاحظا كائنا كبيرا في المياه، وظنوا في البدايه انه ميت حتي راياه يسبح بعيدا.

سيطرت قاعده جويه امريكيه في صحراء نيفادا تُدعي "المنطقه 51" علي عناوين الصحف لعام 2014، بعد خضوعها لعمليات توسع، ولكن لا احد يعرف لماذا حدث ذلك حتي الان.

وتعد "المنطقه 51" المكان الذي تقوم فيه القوات الجويه الامريكيه بالاختبارات الدقيقه للطائرات فائقه التقدم، ولكن العديد من الناس يعتقدون انها موطن لاسطول من الصحون الفضائيه الطائره التي تم الاستيلاء عليها، وربما كان ما عزز هذه الاعتقادات ان تلك المنطقه لا يُسمح للاعلاميين بالاقتراب منها مطلقا، ولا توجد لها اي صور من الداخل.

صوره جديده لاعمال التوسع بالمنطقه 51

9- الضوء الغامض علي سطح كو كب المريخ

تم رصد اضواء غير مفسَّره علي سطح كوكب المريخ في وقت مبكر من هذا العام، وهو ما اصاب المهتمين باخبار الفضاء بالحيره، وبدا الامر بعد ظهور ضوء في صوره التقطتها وكاله الفضاء الامريكيه "ناسا" في ابريل الماضي، دون تفسير لمصدر ذلك الضوء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل