المحتوى الرئيسى

كأس الخليج|عرش يعقوب التهديفي لم يهتز رغم مرور 38 عام

11/08 10:16

رغم مرور نحو ثلاثه عقود علي اعتزاله اللعب ، لا يزال المهاجم الكويتي السابق جاسم يعقوب في صداره ابرز الهدافين في تاريخ بطولات كأس الخليج العربي برصيد 18 هدفا.

وكن من بين اهداف يعقوب سته اهداف في البطوله الثالثه عام 1974 وتسعه اهداف في البطوله الرابعه عام 1976 ليساهم بقدر هائل في فوز الفريق باللقب في المرتين ورفع رصيده الي اربعه القاب في تاريخ بطولات كاس الخليج حيث احتكر الازرق الكويتي اللقب في البطولات الاربع الاولي.

ولي مدار السنوات الماضيه فشل اي لاعب من نجوم الخليج الحاليين في الاقتراب من رقم يعقوب علما بان اقرب لاعبين له في قائمه افضل الهدافين اعتزلا منذ فتره طويله ايضا وهما العراقي حسين سعيد والسعودي ماجد عبد الله بفارق هدف واحد فقط خلف يعقوب.

وما زال حسين سعيد هو صاحب الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها اي لاعب في دوره واحده من بطولات كاس الخليج حيث سجل عشره اهداف في البطوله الخامسه التي فاز بهامنتخب بلاده عام 1979 .

والقائمه التاليه توضح قائمه ابرز الهدافين في تاريخ البطوله علي مدار تاريخها :

الكويتي جاسم يعقوب 18 هدف والعراقي حسين سعيد والسعودي ماجد عبد الله 17 هدف يليهم الكويتيين جاسم الهويدي وفيصلي الدخيل برصيد 14 هدف ثم القطري منصور مفتاح برصيد 13 هدف يليه الكويتي يوسف سويد برصيد 12 هدف .

ثم الكويتي بدر المطوع والسعودي ياسر القحطاني والاماراتي فهد خميس والقطري محمود صوفي برصيد 10 اهداف لكل لاعب ثم البحريني طلال يوسف والاماراتي عدنان الطلياني والكويتي علي الملا برصيد 9 اهداف.

يبتع هولاء الكويتي حمد بوحمد والسعودي سعيد مذكور الغراب والقطري عادل خميس والعماني عماد الحوسني والعراقي فلاح حسن والسعودي محمد المغنم برصيد ثمانيه اهداف الكويتيين بشار عبد الله وعبد العزيز العنبري والبحريني خليل شويعر والعراقي علي كاظم برصيد سبعه اهداف .

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل