المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي .. برشلونة يستبدل مدافعه «الزجاجي» بآخر أقوى

11/08 09:11

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الالمانيه او الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

ديل بوسكي يستدعي اربعه جدد

استدعي فيسنتي ديل بوسكي اربعه وجوه لم يسبق لها المشاركه في اي مباراه دوليه مع الفريق وذلك ضمن القائمه التي اعلنها الجمعه استعدادا لمباراتي لاروخا المقبلتين امام المنتخبين البيلاروسي والالماني.

واستدعي ديل بوسكي الرباعي خوسيه كاييخون ( نابولي الايطالي ) واجناسيو كاماتشو ( مالقا ) ونوليتو ( سيلتا ) والفارو موراتا ( يوفنتوس الايطالي ) للقائمه علما بانهم لم يشاركوا مع الفريق من قبل في اي مباراه دوليه.

كما ضمت القائمه لاعب خط الوسط ايسكو الذي يتالق في صفوف ريال مدريد هذا الموسم.

اضافه الي جيرارد بيكيه مدافع برشلونه رغم غيابه عن مباريات فريقه مؤخرا.

وغاب عن القائمه كل من داني كارفاخال واندريس انييستا ودييجو كوستا وديفيد سيلفا بسبب الاصابه.

وضمت القائمه باقي العناصر المعروفه بلاروخا مثل كاسياس و راموس و بوسكيتس و فابريجاس لكنها لم تضم فرناندو توريس مهاجم ميلان الايطلي لابتعاده عن مستواه.

اكد كارلو انشيلوتي ان اللاعب الوحيد الذي يستحق جائزه الكره الذهبيه هذا الموسم هو كريستاينو رونالدو، مشيرا الي ان "لاعبا المانيًا" قد ينافس "صاروخ ماديرا" عليها.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي ردا علي سؤاله عن الجائزه الذهبيه وفرص الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونه وغريم اللاعب البرتغالي اللدود او منافس اخر للفوز بها علي حساب كريستيانو: "النتائج تتحدث عن كريستيانو".

واضاف: "قد ينافس كريستيانو لاعب الماني لانهم فازوا بالمونديال، ولكن لا اعتقد ان هناك لاعبين اقرب للمنافسه"، في اشاره الي ميسي.

ويري انشيلوتي ان تصريحات فلورنتينو بيريز التي قال خلالها ان كريستيانو هو "وريث السيد الفريدو دي ستيفانو" صائبه وتعد حافزا للاعب البرتغالي.

وقال: "اعتقد ان (مقارنته) صائبه لان كريستيانو يعكس هذا التصور وهو عنصر كبير لريال مدريد. كل العالم يعرف ما مثله دي ستيفانو لهذا النادي، والمقارنه به حافز كبير للمستقبل. اعتقد انه يستحق هذا".

اجري ريال مدريد تدريبه استعدادا لمواجهه رايو فايكانو في الليجا، والذي شهد عوده الجناح خيسي رودريجيز الي التدريبات مجددا.

وكانت عوده خيسيه لمران الريال من الانباء الايجابيه داخل النادي عشيه لقاء رايو فايكانو، بعد ان عاني من اصابه خطيره في 18 مارس/اذار الماضي في الرباط الصليبي بركبته اليسري مما اجبره علي الخضوع لجراحتين فيما امتدت فتره تعافيه لاشهر.

وخاض خيسيه اول 15 دقيقه من مران الريال مع زملائه تحت قياده كارلو انشيلوتي.

كما شهد التدريب مشاركه كوينتراو للمره الثانيه منذ تعافيه من اصابه التواء في الركبه خلال لقاء اتلتيكو مدريد في 13 سبتمبر الماضي.

بيكيه لن يستسلم للوضع القائم

يعيش جيرارد بيكيه واحده من اسوا فتراته مع برشلونه منذ عودته خلال صيف 2008 بعد تجربه في مانشستر يونايتد ، فقد وجد المدافع الدولي الاسباني نفسه خارج خطط مدربه لويس انريكي في اخر مبارتين امام سيلتا فيجو واياكس امستردام.

تذكر مصادرنا ان مدافع برشلونه لا يتفهم قرار لويس انريكي بعدم الاعتماد عليه حيث يري انه يتدرب بشكل جيد وعاد لمستواه المعهود بعد ان تغلب تماماً علي المشاكل البدنيه التي كان يعاني منها منذ نهايه الموسم الماضي.

ورغم اصابه جيريمي ماثيو الا ان مدرب برشلونه فضل الاعتماد علي مارك بارترا وترك بيكيه علي مقاعد بدلاء ملعب "امستردام ارينا"، مما ادخل شكوك عديده حول امكانيه ان يكون قرار انريكي ليس فنياً بل تاديبياً بعد سلوك مثير للجدل لبيكي الاسبوع الماضي في كاس السوبر الكتالوني.

وعلي الرغم من ان انريكي لا يفسر عاده للاعبيه قراراته الا انه كان له حديث مع مدافعه واوضح له ان قراره هو فقط لاسباب فنيه وليس عقوبه لسلوكه.

ولا يفكر بيكيه في الاستسلام ، وانما يسعي للعمل بجد ليغير نظره مدربه ويعود للتشكيله الاساسيه وحل لغز قرار مدربه بعدم الاعتماد عليه، وقد يجد بيكيه صعوبات خاصه انه من المرتقب عوده المدافع البلجيكي توماس فيرمالين الي الملاعب في الايام المقبله.

وقد اشارت وسائل الاعلام الانجليزيه في الاونه الاخيره الي وجود عروض من كبار الانديه بالبريميير ليج والتي تسعي للتعاقد مع مدافع برشلونه ولكن لا يبدو بيكيه مستعد للرحيل من النادي الذي نشا فيه.

برشلونه يعترف: خدعونا في فيرمايلين ونريد مدافعا جديدا

بعد ان تعاقد برشلونه مع توماس فيرمالين وظن انه يحمل التدعيم للناحيه الدفاعيه بالفريق تغير الحال بعد مرور ثلاثه اشهر لم يشارك خلالها فيرمالين في اي من مباريات برشلونه ولازال الغياب قائماً وموعد العوده غير معلوم .

ففيرمالين او المدافع الزجاجي ( بسبب كثره اصابته ) تعرض لـ 24 اصابه علي مدار تاريخه مع كره القدم كان اخرها تلك الاصابه في اوتار الركبه التي لازال يتعافي منها حتي الان حيث حملت تلك الاصابات غياب فيرمالين عن الملاعب لـ 400 يوم حتي يومنا هذا مما يجعل الامور صعبه خاصه ان اللاعب لم يتعرض لاصابه طويله كاصابته الان لاول مره بل ان مشكله في الركبه والظهر جعلته يغيب عن الارسنال لاربعه اشهر قبل ذلك .

وحسبما تدور الاخبار في الوسط الكتالوني ان برشلونه قد بدا رحله البحث عن مدافع جديد لمعالجه فشل تلك الصفقه التي تعاقد معها لكنه لم يستطع الاستفاده منها حتي الان مع وضع بيع فيرمالين في الاعتبار حال تم التعاقد مع صفقه جديده وذلك كله يتوقف علي امكانيه ان يحل برشلونه مشكله التعاقدات لديه لانه موقوف عن اجراء اي تعاقدات خلال فترتي الانتقال المقبلتين .

سان جيرمان يرفض بيع فيراتي للمدريد

رد باري جيرمان علي ناديي البايرن و المدريد الراغبين بضم الموهبه الايطاليه ماركو فيراتي بالرفض حيث اكد لهم بان النجم الايطالي الشاب ليس للبيع مهما بلغت الاغراءات .

اداره السان جيرمان رفضت العرضين الذي تتراوح قيمه الواحد منهما مابين 45 الي 50 مليون يورو مؤكده بان اللاعب يقع ضمن الخطه الاستراتيجيه للنادي ولا مجال للحديث حتي في مساله البيع .

يذكر ان السان جيرمان اشتري فيراتي بمبلغ 15 مليون يورو فقط من نادي بيسكارا الايطالي.

استدعي يواخيم لوف جوناس هيكتور مدافع كولون الي قائمه الفريق التي اعلنها الجمعه استعدادا لمباراتيه المقبلتين امام منتخبي جبل طارق واسبانيا.

واصبح هيكتور (24 عاما) هو المفاجاه الوحيده في قائمه لوف التي اعلنها لانها المره الاولي التي يستدعي فيها هذا اللاعب لصفوف المانشافت علما بانها ضمت ايضل كيفن فولاند مهاجم هوفنهايم الذي ينضم لقائمه الفريق للمره الاولي استعدادا لمباراة رسمية.

وقال لوف "نريد التعرف علي جوناس هيكتور بشكل افضل. يتمتع بمستوي جيد في كولون".

وشهدت القائمه ، التي ضمت 23 لاعبا ، عوده لاعبي خط الوسط ماركو ريوس وسامي خضيره ولارس بيندر والمدافع بينديكت هوفيديس بعد تعافيهم من الاصابه.

وخلت القائمه من المهاجم ماريو جوميز ولاعب الوسط كيفن جروسكروتز كما لم يعر لوف اي اهتمام للمطالبات الموجهه اليه بشان ضم كل من باتريك هيرمان واندري هان لاعبي بوروسيا مونشنجلادباخ.

ويلتقي المانشافت حامل لقب كاس العالم منتخب جبل طارق في نورنبرج يوم الجمعه القادمه ضمن التصفيات المؤهله لكأس الأمم الأوروبية القادمه (يورو 2016) ثم يحل ضيفا علي المنتخب الاسباني حامل اللقب الاوروبي بعدها باربعه ايام.

انديه البوندزليجا توصل القفز للامام بالتصنيف

واصلت انديه البوندسليجا ملاحقتها وضغطها علي الانديه الاسبانيه والانجليزيه في تصنيف “المعامل” الذي يعتمد فيه الاتحاد الأوروبي للعبه (يويفا) علي نتائج الفرق في اخر خمس سنوات.

وحققت الانديه الالمانيه الفوز في خمس من ست مباريات خاضتها في دوري الابطال والدوري الأوروبي خلال الايام الثلاثه الماضيه لتقلص الفارق مع الانديه الانجليزيه التي تحتل المركز الثاني في هذا التصنيف الذي تتصدره الانديه الاسبانيه.

وحصدت الانديه الالمانيه في هذا الموسم 8285 نقطه مقابل 7785 نقطه للانديه الاسبانيه و7500 نقطه للانديه الايطاليه. وتحتل الانديه الالمانيه المركز الثالث في التصنيف حاليا بفارق 1977 نقطه خلف الانديه الانجليزيه التي فشلت ، للمره الاولي منذ تشرين ثان/نوفمبر 2008 ، في تحقيق اي فوز في احدي جولات دوري الابطال.

وواصلت الانديه الاسبانيه تربعها علي قمه التصنيف برصيد 87 الف و570 نقطه بفارق 13 الف و750 نقطه امام الانديه الانجليزيه التي تحتل المركز الثاني برصيد 73 الف و820 نقطه.

وقال فيليب “من اللطيف ان تجد العديد من انديه البوندسليجا تحقق النجاح في دوري الابطال والدوري الاوروبي.. هذا يظهر مكانه بطوله البوندسليجا التي استعادت اتزانها وهيبتها في السنوات القليله الماضيه”.

وحققت فرق بايرن وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن الفوز في مبارياتها بالجوله الرابعه من مباريات دور المجموعات بدوري الابطال في يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين كما حقق فريقا فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ الفوز الخميس في نفس الجوله من دور المجموعات بالدوري الاوروبي.

وكانت الهزيمه الوحيده لانديه البوندسليجا اوروبيا هذا الاسبوع من نصيب شالكه في مواجهه سبورتنج لشبونه البرتغالي في دوري الابطال.

ويستخدم اليويفا تصنيف “المعامل” لتحديد المتاهلين من كل دوله الي مسابقه دوري ابطال اوروبا سنويا.

ويحظي كل من اصحاب المراكز الثلاثه الاولي في التصنيف باربعه مقاعد في دور المجموعات بدوري الابطال علي ان تتاهل الفرق الثلاثه الاولي في بطوله الدوري المحلي بكل من هذه الدول الثلاثه الي دور المجموعات لدوري الابطال مباشره ويخوض الفريق صاحب المركز الرابع دورا فاصلا لحجز مكانه في دور المجموعات بدوري الابطال.

بسبب روخو .. مان يونايتد يريد كوينتراو الريال

ذكرت تقارير صحفيه بريطانيه ان مان يونايتد يسعي للتعاقد مع مدافع ريال مدريد فابيو كوينتراو في فتره الانتقالات الشتويه بسبب الاصابه التي تعرض لها الارجنتيني ماركوس روخو.

وافادت مصادر صحفيه ان لويس فان جال علي استعداد لتقديم مبلغ يصل الي 30 مليون جنيه استرليني من اجل التوقيع مع المدافع البرتغالي الذي كان مهماً لريال مدريد في الثلث الاخير من الموسم الماضي.

ولعب فابيو كوينتراو دوراً رئيسياً في الحصول علي الكاس العاشره من مسابقه دوري ابطال اوروبا وكاس ملك اسبانيا في الموسم الماضي ، في حين ان الاصابات وارتفاع مستوي زميله مارسيلو ساهم في خروجه من التشكيله الاساسيه.

رودجرز ينتقد لينيكر بعنف بسبب الريال

صب برندان رودجرز جام غضبه علي جاري لينيكر، وذلك ردا علي الانتقادات التي تعرض لها من قبل مهاجم توتنهام السابق بسبب التشكيله التي اختارها لخوض مباراه ضد ريال مدريد.

وقال مدرب ليفربول ان لينيكر يعمل في تليفزيون البي بي سي و لا يعمل علي ارض الملعب و لا يجب ان يتحدث فيما لا يعرفه كما نفي رودجرز ان يكون قد اختار تشكيله دفاعيه للمباراه بسبب مباراه تشيلسي الاحد علي ملعب انفيلد و قال ان لكل مباراه ظروفها و نحن ادري بظروفنا و علي لينيكر ان يهتم بعمله فقط.

لو كنت مكان جيرارد لاعتزلت بعد هدف " با "

اعترف لويس سواريز، بانّه كان سيتخذ قراراً سريعاً باعتزال كره القدم، في حال ارتكب نفس الخطا الذي وقع فيه زميله السابق في فريق ليفربول الانجليزي، ستيفن جيرارد، عندما تعرض للانزلاق في مباراه ملعب انفيلد امام تشلسي الموسم الماضي، ليُفقد فريقه بطوله الدوري الممتاز.

وكان "جيرارد" قد تحمل مسؤوليه فشل فريقه "ليفربول" في الفوز ببطوله الدوري الانجليزي الممتاز لكره القدم الموسم الماضي، حين اهدي مهاجم تشلسي السابق، السنغالي ديمبا با، في مباراه ملعب انفيلد كره سهله سجّل منها السنغالي هدف الفوز لفريق "البلوز" مما قضي علي امال "الريدز" في التتويج بلقب "البريميير ليج" لاول مره بعد 24 عاماً.

واستذكر مهاجم نادي برشلونه، لويس سواريز، اهم اللحظات الصعبه التي عاشها مع فريقه الموسم الماضي، ولعل ابرز تلك اللحظات الخطا الفادح الذي ارتكبه زميله السابق في فريق الريدز، ستيفن جيرارد، خلال مباراته امام تشلسي، وهو الخطا الذي كلّف "ليفربول" بطوله الدوري.

واكّد الاوروجواياني الدولي ، الذي انضم الي صفوف فريق برشلونه في اغسطس الماضي بصفقه كلفت الفريق الكتالوني نحو 75 مليون جنيه استرليني، في تصريحات انه كان سيُعلن اعتزاله مباشرهً بعد المباراه لو كان هو صاحب ذلك الخطا، بدلاً من زميله السابق، ستيفن جيرارد.

واشار سواريز الي انّ صانع العاب فريق ليفربول كان يُمني النفس بتحقيق لقبه الاول رفقه فريق "الريدز" بعد مسيره كرويه حافله امتدت الي اكثر من 20 عاماً، وذلك من اجل اهداء الفوز لابن عمه، في الذكري الـ 25 لمذبحه هيلسبره التي توفي فيها.

مفاجاه ضخمه في تحقيقات جارسيا

يستعد الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) للكشف عن نتائج التحقيقات التي بداها للكشف عن وجود اي تلاعب او عمليه شراء اصوات، قامت بها الدول التي شاركت في المنافسه علي استضافه بطولتي كاس العالم 2018 و2022، وذلك بعد ادعاء وسائل اعلام انجليزيه شراء قطر بعض الاصوات داخل اللجنه التنفيذيه للاتحاد الدولي، لكن التقارير الاوليه والتسريبات التي نشرتها صحيفه "اس" الاسبانيه اكدت ادانه انجلترا وروسيا في التحقيقات؛ وهو ما قد يعرض الدولتين لعقوبات صارمه.

واشارت تحقيقات مايكل جارسيا في ولايه نيويورك، الي ان اسم الاتحاد الانجليزي قد تكرر داخل تقريره النهائي اكثر من مره، وان هناك ادله تؤكد تورط المسؤولين في تقديم هدايا ثمينه وباهظه الثمن تحمل علامه "ملبيري" الانجليزيه الشهيره للملابس، لعدد من اعضاء اللجنه التنفيذيه للفيفا خلال عام 2010، ومن بينهم اعضاء في الاتحاد الكاريبي للعبه والمتهم في اكثر من قضيه فساد، حسب ما نشرته صحيفه اس الاسبانيه.

وعلي الجانب الاخر لم تسلم روسيا من شبهات التلاعب والرشي، خاصه بعد ظهور تسجيلات جديده حصل عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي وتؤكد تورط اعضاء من الاتحاد الروسي في شبهات رشي وفساد من اجل الفوز باستضافه نسخه 2018، وفي حاله ثبوت الاتهامات علي روسيا قد يتسبب ذلك بسحب حق تنظيم البطوله من البلاد، وذلك الي جانب العقوبات وتوقيف المتورطين.

وبحسب الصحيفه الاسبانيه فقد جاءت تلك التسجيلات عن طريق السكرتير العام السابق لاتحاد اميركا الشماليه والوسطي ودول الكاريبي، تشاك بليزر، والذي جنده مكتب التحقيقات الفيدرالي من اجل التجسس علي اعضاء الفيفا، والكشف عن اي شبهه فساد تفيد تحقيقات جارسيا حول المتورطين في شراء اصوات من اجل الفوز بحق تنظيم بطولتي كاس العالم المذكورتين.

واوضحت الصحيفه الاسبانيه ان البوليس الفيدرالي الاميركي استغل تورط المسؤول السابق في قضايا فساد وتهرب ضريبي لاموال وصلت قيمتها الي 29 مليون دولار، ليقنعه بالعمل لصالحه مقابل تخفيف العقوبات، وهو ما وافق عليه بليزر دون تفكير، ليبدا في التسجيل لاعضاء الاتحاد خلال الاجتماعات مع مسؤولي الدول المرشحه لاستضافه البطولتين.

ونجحت خطه مكتب التحقيقات، ليحصل السكرتير العام السابق للاتحاد علي العديد من التسجيلات التي قد تورط اصحابها، والتي تم تسجيلها بمعرفه القضاء، وهو ما قد يورط اكثر من 45 اسما من ضمنهم مسؤولون في الاتحادين الروسي والانجليزي، وما زالت هذه الاسماء قيد التحقيق، وسيتم الاعلان عن تورطهم ام لا، خلال الايام العشره المقبله.

نيدفيد : الكره الايطاليه فقدت بريقها فعلا

اكد بافل نيدفيد عضو مجلس اداره نادي يوفنتوس علي ان الفجوه ما بين نادي بايرن ميونيخ الالماني وباقي الاندية الايطالية ضخمه للغايه، مشيراً الي ان الكره الايطاليه تمر باسوا فتراتها تلك الايام.

وصرح نيدفيد قائلاً: "الفجوه بين بايرن ميونيخ ويوفنتوس وباقي الانديه الايطاليه ضخمه للغايه."

واضاف: "الجميع راي الدليل، عندما تواجه اليوفي والبايرن منذ عامين، الكره الايطاليه لم تعد في القمه، الكل راي ذلك."

وتابع: "انا علي ثقه بان الكره الايطاليه يمكنها العوده الي سابق عهدها مجدداً."

وانهي حديثه قائلاً: " في يوفنتوس يمتلكون ملعبهم الخاص، يجب علي الانديه الاخري ان تقتدي بهذا المثال."

ولم يتمكن اليوفي من التاهل الي الدور ربع النهائي من بطوله دوري ابطال اوروبا، منذ تاهله للمباراه النهائيه موسم 2002-2003 امام نادي ميلان الايطالي.

يذكر ان نادي يوفنتوس يحتل المركز الثاني في المجموعه الاولي برصيد 6 نقاط، عقب الفوز علي اوليمبياكوس يوم الثلاثاء الماضي بنتيجه 3-2، ضمن دوري الابطال.

رافا سعيد بالفوز علي يانج بويز اوروبيا

اكد رافاييل بينيتيز علي ان الفوز علي يانج بويز بثلاثيه نظيفه، دليل علي تحسن اداء نابولي ، في المباراه التي جمعت الفريقين ضمن يوروبا ليج.

رافا بينيتيز صرح لوسائل الاعلام قائلاً: "بالنسبه للاهداف الامر مختلف، لقد كان امراً هاماً بالنسبه لنا لاحراز ثلاثه اهداف بدون معاناه، علينا ان نحرز المزيد من الاهداف، لا اريد اي مشاكل كما حدث لنا الموسم الماضي في بطوله دوري الابطال."

واضاف: "الفريق باكمله ينمو بشكل جيد، فكرتنا هي السيطره علي الكره مع الوقت، يانج بويز فريق يعرف كيف يلعب ، لكننا لعبنا بكثافه وبجوده عاليه حتي النهايه، حتي رافاييل كابرال كان جيداً.. لقد لعبنا جيداً، والفريق استحق ذلك الانتصار."

وانهي حديثه قائلاً: "انا سعيد جداً بالاهداف، ولكن علينا مواصله العمل الجاد، لقد لعبنا جيداً خلال المباريات الاخيره، وذلك هام بالنسبه لنا."

يذكر ان نابولي قد رفع رصيد الي 9 نقاط بالمركز الثاني في المجموعه التاسعه ، عقب الفوز علي يانج بويز بثلاثيه نظيفه

افادت مصادر اخباريه ان فيلبو انزاجي سيعتمد علي فيلب ميكسيس خلال مباراه الفريق امام نادي سامبدوريا.

وتشير الاخبار الي ان هذه المباراه ستكون فرصه للمدافع الفرنسي من اجل المنافسه علي مركز اساسي خلال هذه الفتره في دفاعات الفريق وذلك مستغلاً اصابه اليكس.

وكان ميكسيس قد شارك خلال مباراه ميلان الاخيره والتي كانت امام سان لورينزو الارجنتيني والتي انتهت بنتيجه هدفين مقابل لا شيء لصالح الروسونيري.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

علق والتر ماتزاري حول وضعيه انتر ميلان خلال هذه الفتره في الكالتشيو وذلك بعدما تعادل مع سانت ايتيان بهدف لكل فريق في يوروبا ليج .

وقال مدرب انترميلان “في الكالتشيو ستتحسن النتائج بكل تاكيد خلال الفتره المقبله واتمني في ان نحقق المطلوب في المباريات القادمه”.

واضاف “لدينا امل كبير في ان النتائج ستتحسن خلال الفتره القادمه ولدي الثقه في ان الفريق سيقوم بهذا الامر عن قريب.”

بيرلوسكوني يريد دماء ايطاليه جديده 

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل