المحتوى الرئيسى

فُلة الجزائرية: "أنا مُتشردة.. هل تنتظرون وفاتي كي تكرموني؟"

11/07 14:33

خاطبت المُغنيه الجزائريه "فُله" الوزير الأول عبد المالك سلال قائله:"يا سي سلال، اتركونا نشتغل، تم دفننا ونحن احياء، لقد قتلم اجمل مواهب في الحياه، انا لا ابحث عن التكريم".

واختارت المغنيه الجزائريه فله عبابسه، المعروفه بفله الجزائريه، الاول من نوفمبر/تشرين الثاني، الذكري الـ 60 لاندلاع الثورة الجزائرية، لتوجه نداءها للسلطات الجزائريه، وتقول لهم فيه بانها تعيش في حاله "تشرد"، ولا تملك حتي ما تاكله، متهمه المكلفين بالثقافه بعدم الاتصال بها لاحياء حفلات، مثلها مثل باقي الفنانين.

وقالت "فله" في شريط فيديو تم تصويره في منزلها بالعاصمة الجزائريه:

"انا فله بنت هذه البلاد، لقد شردوني من بلد الي بلد، ولا احد يتصل بي، اريد فقط ان تعطوا الفرصه لكي نغني ولكي نبدع في بلادنا، من صغري وانا بغني من اجل ان تحيا الجزائر، لكن كثيرا ما سكتنا وصبرنا، وفرحت جدا عندما غيروا وزيره الثقافه، لكن اليوم انا حزينه لانه بكل اسف كان من المفروض ان تنظم اليوم ( ذكري اندلاع الثوره الجزائريه) اوبرا او حفل غنائي كبير لاشارك فيه".

"انا متشرده وقلبي يحترق، ماذا عملنا لكم؟ لو ذبحتونا كلنا لوجدتم العلم الوطني داخل اجسادنا، هل تنتظرون وفاتي لكي تكرموني؟ ارفض ان يكرمني المنافقون وانا في النعش، لا يوجد اشخاص عذبوني اكثر من المسؤولين في وزاره الثقافة الجزائريه والقائمين علي الحفلات في الجزائر".

ودعت "فله" وزيره الثقافه الجديده "ناديه لعبيدي" الي التحرك بسرعه لتغيير طاقمها الاداري، لان الفنانين لهم الحق في الغناء في بلدهم، حيث قالت:" كرهنا منكم مستواكم الضعيف جدا، لقد هلكتم البلاد وهلكتم ثقافتنا العريقه".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل