المحتوى الرئيسى

تقرير – أفضل خمس مدربين لخلافة بيليجريني في السيتي

11/06 22:56

نشرت صحيفه "ميرور" الانجليزيه تقرير عبر صفحاتها اليوم تشير فيه الي احتماليه اقاله نادي مانشستر سيتي المدير الفني التشيلي لفريق كرة القدم بالنادي مانويل بيليجريني ، مع نشرها الاسماء المرشحه لخلافه المدير الفني الاسبق لنادي ريال مدريد.

الصحيفه اكدت ان قرار الاقاله قد يتم اتخاذه مع تراجع مركز مانشستر سيتي في ترتيب جدول الدوري الانجليزي الي المركز الثالث متخلفاً عن تشيلسي المتصدر بست نقاط ، بالاضافه الي معاناته من شبح الاقصاء الاوروبي بعد ان خسر امس في الجوله الرابعه من البطوله علي يد سيسكا موسكو الروسي بهدفين لهدف ، ليقبع في المركز الاخير بنقطتين فقط بفارق نقطتين عن روما وسيسكا اصحاب المركزين الثاني والثالث.

وجاءت اختيارات الصحيفه للمديرين الفنيين اللذين قد يتولي احدهم مهمه قياده السيتيزينز في الفتره المقبله كالاتي:

1- الالماني يورجين كلوب (بروسيا دورتموند): 

اشارت الصحيفه ان المدير الفني ذو الـ47 عاماً يعتبر ظاهره في عالم التدريب ، مؤدياً بشكل اكثر من رائع مع فريقه الالماني في الاعوام القليله الماضيه ، مشيره الي انه علي الرغم من ذلك فالموسم الحالي يعتبر كارثه بكل المقاييس بالنسبه لبروسيا دورتموند.

واضافت الصحيفه الي انه مع وجود احتماليات كبيره في رحيله ماركو ريوس نجم الفريق خلال الفتره المقبله ، بالاضافه الي تزايد فرص بايرن ميونيخ في الحصول علي لقب الدوري مره اخري الموسم الحالي ، فيبدو ان الالماني قد يتخذ قراراً بان فعله مع الفريق حتي الان كافٍ بالنسبه له.

2- الارجنتيني دييجو سيميوني (اتليتكو مدريد): 

ظل سيميوني لفتره طويله في منصبه علي راس الجهاز الفني لبطل اسبانيا ، وظل طوال هذه الفتره ككثير من المديرين الفنيين ، لكن الموسم الاخير كان بمثابه المشهد الرئيسي في فيلم الارجنتيني ذو الـ44 عاماً بعد ان قاد فريقه للحصول علي الدوري الاسباني وكاس السوبر الاسباني ، بالاضافه الي وصوله الي وصافه دوري ابطال اوروبا الذي حصل عليه جاره اللدود ريال مدريد.

اكدت الصحيفه ان فريق مدينه مانشستر قد يكون له الافضليه في الحصول علي دييجو في حاله اقاله بيليجريني في منتصف الموسم ، بعد ان تعاقدت كل الانديه التي كانت ترغب في التعاقد معه مع مديرين فنيين اخرين ابرزهم برشلونه ومانشستر يونايتد.

3- الهولندي فرانك ديبور (اياكس امستردام): 

قد تندهش من الاسم ، لكن نجم هولندا ذو الـ44 عاماً قد يعتبر خياراً ذكياً بالنسبه لما اكدته الصحيفه الانجليزيه ، مشيره الي ان ديبور سيتولي مهمه كبيره في اوروبا سواءً عاجلاً ام اجلاً بعد المستوي الفني المميز الذي ظهر به اياكس في الفتره الماضيه.

فرانك الذي يعد احد عمالقه الجيل الذهبي للمنتخب الهولندي ، تطور مستواه الفني كثيراً عن الفتره الاولي له مع اياكس التي استمرت منذ عام 2007 حتي 2010 ، وذلك بعد ان تولي منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني للمنتخب الهولندي والذي تولي مسئوليته في تلك الفتره بيرت فان مارفيك الذي وصل مع المنتخب الهولندي الي نهائي كاس العالم وخسر من المنتخب الاسباني بهدف نظيف.

4- الهولندي رونالد كويمان (ساوث هامبتون):

نفس المبدا الذي تحدثت به الصحيفه عن مواطنه ، ذكرت الميرور ان الهولندي ذو الـ51 عاماً قد يكون خياراً اكثر من ناجح بالنسبه للسيتي ، بعد ان بدا افضل بدايه لساوث هامبتون محتلاً حتي الان المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الانجليزي.

قاد كويمان فريقه للفوز في 10 مباريات من 13 مباراه لعبها الفريق حتي الان في البريمييرليج ، وتعادل واحده وخسر اثنتين ، ليحصل علي 22 نقطه ، متفوقاً علي بيليجريني بنقطتين.

 5- الفرنسي باتريك فييرا (مانشستر سيتي B):

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل