المحتوى الرئيسى

"آفاق" تطرح طبعة جديدة من"مائة عام من العزلة"

11/05 21:58

اصدرت دار افاق للنشر والتوزيع طبعه جديده من روايه "مائه عام من العزله"، والتي تعد من اهم الروايات الكلاسيكيه في العالم، ومن اهم ما كتب الروائي الكولومبي الشهير، جابرييل جارثيا ماركيز.

الروايه من ترجمه سليمان العطار، وهي الترجمه الاولي الي اللغة العربية عن اللغة الإسبانية مباشره، ولكنها الثانيه في النشر، حيث تاخرت في طبعتها الاولي عن الهيئه العامه للكتاب وصدرت قبلها الطبعه البيروتيه.

ويعد ماركيز من اشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله "مائه عام من العزله" هو الاكثر تمثيلًا لهذا النوع الادبي، وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراويه، فانه تم تعميم هذا المصطلح علي الكتابات الادبيه بدءًا من سبعينيات القرن الماضي.

صمم غلاف الطبعه الجديده الفنان عمرو الكفراوي من لوحه للفنانه المكسيكيه فريدا كاهلو، وتضم الطبعه في صدارتها تقديم لسليمان العطار الذي ترجم هذه الروايه ما بين (1979-1980).

قام بتصميم غلاف الطبعه الجديده الفنان عمرو الكفراوي من لوحه للفنانه المكسيكيه فريدا كاهلو

يذكر ان الطبعه المترجمه الاولي جاء بها بعض الاخطاء، والتي تم تصحيح جميعها ومراجعتها في هذه الطبعه، وصدرت الطبعه مع مقدمه اخري لتدشين طبعه جديده تكريما للروائي الذي رحل عن عالمنا في 2014 بعدما بلغ 87 عاما، ونشر ماركيز روايه مائه عام من العزله في يونيو 1967، وفي اسبوع واحد، بِيعت 8 الاف نسخه، ومازالت الاكثر مبيعا حتي الان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل