المحتوى الرئيسى

بالصور.. السفن الطائرة ورشاش فيكرز ''أخطر أسلحة الحرب العالمية الأولى''

11/05 21:17

نشرت صحيفه ناشيونال بوست الكنديه صور قالت انها لاسلحه الحرب العالمية الأولي، مشيره الي ان السفن الطائره ورشاش فيكرز اخطر اسلحه الحرب العالميه الاولي.

ولفتت الصحيفه الي ان تلك الاسلحه تمثل مزيجا من اسلحه الجيش الألماني وقوات الحلفاء علي السواء.

تم صناعتها في كندا عام 1903 ـ 1918، والتقطت صورتها اثناء مقارنه اجراها بعض الجنود الكنديين بينها وبين اسلحه قتلي الاعداء في الحرب التي بدات منذ قرن.

هو مدفع رشاش كان لاعبا رئيسيا علي خطوط الجبهه الاماميه للالمان اثناء الحرب العالميه الاولي، غنمته القوات البريطانية والكنديه المهاجمه في معركة أراس غرب فرنسا بعد انتصارها في ابريل 1917.

ـ السٌنكي ( السلاح الحاد في مقدمه البندقيه):

عندما يكون الاعداء علي مسافه قريبه جدا من خنادق الجند تصبح الاسلحه البيضاء هي الاكثر فاعليه في مواجهتهم.

ـ زيبلاينز '' السفن الطائره'':

هي سفن هوائيه كان الالمان يستخدمونها في الدوريات البحريه وعمليات القصف الاستراتيجيه.

وتتميز تلك السفن الطائره بانها ممتلئه بالنيتروجين الذي يساعدها علي الطيران بسهوله كلما زاد حجمها، مشيره الي انها استخدمت في قصف بريطانيا عام 2015 لكنها تكون غير فعاله في الاجواء السيئه.

هي قنبله يدويه صممها البريطاني ويليام ميلز عام 1915 لتستخدمها القوات البريطانيه والفرنسيه امام الخنادق في الحرب العالميه الاولي، وقد اعتبر الجيش البريطاني ان النموذج رقم ـ 5 منها هو النموذج المثالي لاغلب المعارك التي خاضها.

كانت الغازات السامه هي الشيء المرعب في تلك الحرب حيث استخدمها كلا الطرفان، وتوضح الصوره سجناء المان يرتدون اقنعه الغاز في واي بيريز في بلجيكا وفرنسا ابريل 1915.

ـ البندقيه الكنديه روز ـ 3:

كان يستخدمها غالبيه الجنود الكنديين في الحرب العالميه الاولي خاصه جنود الخنادق.

ـ الغواصه يو ـ بوت:

هي غواصه المانيه كان لها اثر مدمر علي سفن الحلفاء المدنيه والحربيه علي السواء وقد اغرقت الكثير منها.

التقطت الصوره عام 1916 اثناء عبور جنود بريطانيين لدعم القوات الفرنسيه اثناء الحرب العالمية الثانية، وتم تسميتها في صحيفه '' تايمز اوف لندن'' بهذا الاسم الذي تم اطلاقه علي الدبابات لاحقا.

كان الحلفاء ياملون في ان تكون وسيله لتحقيق التكافؤ في مواجهه الخنادق الالمانيه لكنها لم تقدم الكثير.

شهدت الحرب العالميه الاولي سباقا للتسلح بين الحلفاء والالمان لبناء طائرات لديها القدره علي الطيران علي ارتفاع اكبر وبسرعه عاليه.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل