المحتوى الرئيسى

تقرير: المهاجرون الأوروبيون يدعمون اقتصاد بريطانيا بنحو 20 مليار استرليني

11/05 18:56

اظهر تقرير نشر يوم الاربعاء ان المهاجرين من دول الاتحاد الأوروبي الي بريطانيا ساهموا في دعم الاقتصاد البريطاني بما يزيد عن 20 مليار جنيه استرليني (32 مليار دولار) منذ عام 2001 وتهيمن تلك المساله علي المناقشات السياسيه الدائره في البلاد قبيل الانتخابات العامه في العام القادم.

ويريد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون - الذي يواجه ضغوطا من حزب الاستقلال المعادي للهجره والمطالب بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي - تقليص الهجره من دول الاتحاد الي بلاده اذا فاز في الانتخابات القادمه في مايو ايار.

وطغت مساله الهجره علي الاقتصاد في بعض استطلاعات الراي كاكبر مصدر قلق للناخبين ومع تزايد التاييد لحزب الاستقلال الي مستويات قياسيه في الاستطلاعات اتخذ كاميرون موقفا اكثر تشددا تجاه الهجره.

وخلصت الدراسه التي اعدها باحثون في يونيفرستي كولدج لندن الي ان المهاجرين الاوروبيين دعموا المالية العامة في بريطانيا بما يزيد عن 20 مليار جنيه استرليني فيما بين 2001 و2011.

ودفع المهاجرون من الدول الاساسيه الخمس عشره في الاتحاد الاوروبي مثل فرنسا والمانيا وايطاليا ضرائب تزيد 64 في المئه عما تلقوه من مزايا اجتماعيه بينما دفع المهاجرون الاحدث القادمون من وسط وشرق اوروبا 12 في المئه اكثر مما تلقوه.

وقال البروفسور كريستيان دستمان المؤلف المشارك في الدراسه "يتمثل القلق الاساسي في الجدل السياسي بشان الهجره فيما اذا كان المهاجرون ساهموا بنصيب عادل في انظمه الضرائب والرفاه الاجتماعي ام لا.

"يرسم تحليلنا الجديد صوره ايجابيه لمساهمه المهاجرين الاكثر حداثه في الماليه العامه وبصفه خاصه هؤلاء القادمين من الاتحاد الاوروبي."

وستدعم نتائج تلك الدراسه المؤيدين لعضويه بريطانيا في الاتحاد الاوروبي والذين يجادلون منذ فتره طويله بان التحرك الحر للعمل يشكل فائده للاقتصاد البريطاني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل