المحتوى الرئيسى

البروفة الأخيرة قبل خليجي 22 .. الأبيض يواجه لبنان بروح البطل

11/05 16:22

يخوض منتخبنا الوطني الاول لكره القدم في الساعه الخامسه وخمس واربعون دقيقه من مساء غدا (بتوقيت مكة المكرمة) مباراه دوليه وديه امام نظيره منتخب لبنان في البروفه الاخيره للابيض قبل دوره كأس الخليج العربي (خليجي 22) التي ستدور رحاها في العاصمه الرياض اعتباراً من الثالث عشر من نوفمبر الجاري بمشاركه ثمانيه منتخبات تم تقسيمها الي مجموعتين ، حيث ضمت المجموعه الاولي السعوديه (مستضيف البطوله) والبحرين وقطر واليمن ، فيما ضمت المجموعه الثانيه منتخبنا الوطني (بطل خليجي 21) والعراق والكويت وعُمان .

ويبدا منتخبنا مشواره بالدوره بلقاء شقيقه العُماني يوم 14 نوفمبر ، فيما يواجه الكويت في الجوله الثانيه يوم 17 نوفمبر علي ان يختتم مبارياته بالدور التمهيدي بمواجهه العراق يوم 20 نوفمبر في لقاء سيحمل ذكريات نهائي خليجي 21 التي اقيمت بالعاصمه البحرينيه المنامه والتي فاز فيها الابيض بهدفين لهدف ليتوج بطلاً للدوره للمره الثانيه .

الابيض انهي تحضيراته لمباراه اليوم التي ستقام علي ستاد الامير عبدالله بن جلوي بمنطقه (الراكه) باجراء حصه تدريبيه امس الاربعاء تحت قياده المهندس مهدي علي وجهازه المساعد المكون من حسن العبدولي وحسن اسماعيل وباتريس كوتارد وغيليوم مدربا اللياقه البدنيه بمشاركه جميع اللاعبين وهم : عبد العزيز هيكل ,عبد العزيز صنقور ,وليد عباس , اسماعيل الحمادي , احمد خليل , ماجد حسن , حبيب الفردان (الاهلي),عامر عبدالرحمن (بني ياس), علي خصيف, خميس اسماعيل ,علي مبخوت (الجزيره), خالد عيسي , اسماعيل احمد , محمد احمد ,محمد فوزي , مهند العنزي ,عمر عبدالرحمن , محمد عبدالرحمن , راشد عيسي (العين), عامر عمر , اسماعيل مطر (الوحده) , محمد يوسف , يوسف سعيد ( الشارقه ) , علي العامري ( النصر).

وحرص الجهاز الفني خلال تدريبات الامس علي وضع اللمسات الاخيره للابيض لمواجهه لبنان التي تعتبر في غايه الاهميه بالنسبه للمهندس مهدي علي الذي يريد الاطمئنان علي الجاهزيه الفنيه والبدنيه لكافه اللاعبين قبل خليجي 22 .

وشهدت تدريبات الامس عوده ومشاركه لاعب الوسط اسماعيل الحمادي في التدريبات مع زملائه اللاعبين بعد تعافيه من الاصابه التي لحقت به اثناء مشاركته مع فريقه الاهلي امام العين في الجوله الماضيه من مسابقه دوري الخليج العربي ، حيث ظهر الحمادي بحاله فنيه وبدنيه جيده .

في المقابل خضع حراس مرمي منتخبنا علي خصيف وخالد عيسي ومحمد يوسف لتدريبات خاصه قادها مدرب الحراس الوطني حسن اسماعيل .

الجدير بالذكر ان مباراه اليوم ستكون مغلقه بناء علي طلب الجهاز الفني لمنتخبنا وهي بالتالي غير منقوله تلفزيونياً .

وصلت الي الدمام يوم امس الاول (الثلاثاء) بعثه منتخب لبنان الاول لكره القدم قادمه من العاصمه بيروت لخوض المباراه الوديه امام منتخبنا الوطني الليله .

واستدعي المدرب الايطالي جوسيبي جيانيني 21 لاعباً لخوض مباراه اليوم اغلبهم من عناصر المنتخب الاولمبي الذي يقوم الاتحاد اللبناني لكره القدم بتجهيزه للمشاركه في التصفيات المؤهله الي دورة الألعاب الأولمبية 2016 المقرره في مدينه ريودي جانيرو البرازيليه .

وضمت القائمه كل من : لاري مهنا , وليد اسماعيل , نور منصور , حسين الدر , شادي سكاف , هيثم فاعور , عباس عوض , صقر سيد , غازي حنين , يوسف حميده , مهدي فحص , حسين عواضه , شادي حرب , جاد ثروت شومان , وسام صالح , علي صابح , محسن الدبق , خليل خميس , محمود سبليني , عباس عاصي ومعتز بالله الجنيدي .

المنتخب اللبناني الذي يحتل المركز 124 علي مستوي العالم حسب تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لشهر اكتوبر خاض مباراتين وديتين الشهر الماضي الاولي امام المنتخب السعودي انهاها بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ، فيما خسر المباراه الثانيه امام قطر بخماسيه نظيفه .

وكان منتخب الارز الذي تالق كثيراً في التصفيات المؤهله الي نهائيات كاس العالم 2014 ووصل الي مراحل متقدمه قد فشل في حجز مقعده في نهائيات كاس اسيا التي ستقام في استراليا مطلع عام 2015 بعد ان حل في المركز الثالث في المجموعه الثانيه برصيد 8 نقاط بعد المنتخبين الايراني والكويتي .

واجه منتخبنا الوطني الاول لكره القدم نظيره اللبناني في العديد من المناسبات سواء الرسميه او الوديه ، حيث كان اخر لقاء جمع المنتخبين يوم 29 فبراير من عام 2012 باستاد ال نهيان بنادي الوحده بالعاصمه ابوظبي في الجوله الاخيره من التصفيات المؤهله الي نهائيات كاس العالم 2014 لحساب المجموعه الثانيه وانتهي اللقاء يومها بفوز منتخبنا باربعه اهداف مقابل هدفين ، حيث احرز اهداف منتخبنا بشير سعيد (هدفين) وعلي الوهيبي واسماعيل مطر ، فيما احرز هدفي لبنان محمود العلي وحسن معتوق .

ولعل المباراه التي لا تُنسي من ذاكره الجماهير هي المباراه الوديه التي جمعت المنتخبين في ستاد خليفه بن زايد بنادي العين بتاريخ 17 يوليو 2011 والتي انتهت بفوز منتخبنا بسداسيه مقبل هدفين وهي المباراه التي شهدت تسجيل الراحل ذياب عوانه هدفاً بطريقه غريبه جداً حين سدد ضربه الجزاء بكعبه وهي اللقطه التي حظيت بمتابعه كبيره علي موقع اليوتيوب من مختلف انحاء العالم .

يغادر عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكره رئيس لجنه المنتخبات برفقه راشد علي الزعابي عضو مجلس الاداره نائب رئيس لجنه المنتخبات الي الملكه العربية السعودية لمتابعه التجربه الوديه التي ستجمع (الابيض) مع المنتخب اللبناني.

كلفت لجنه الحكام بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وذلك بالتنسيق مع لجنه الحكام باتحاد الامارات لكره القدم طاقم تحكيم دولي سعودي لاداره المباراه .

ويضم الطاقم كل من الدولي فهد عدوان المرداسي (ساحه) عبدالله مطلق الشلوي (مساعد أول) فهد عويض العمري ( مساعد ثان ) تركي محمد الخضير (حكماً رابعاً ).

ويعتبر المرداسي من الحكام السعوديين المميزين ، حيث سبق وان ادار العديد من المباريات بمختلف البطولات الدوليه والاسيويه والخليجيه اضافه الي ادارته مجموعه من المباريات القويه في دوري المحترفين السعودي .

اللجنه المنظمه لخليجي 22 تكثف استعداداتها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل