المحتوى الرئيسى

شركة "فورتينت" تطلق أول جدار حماية يتمتع بواجهات من نوع 100 جيجابت إيثرنت في العالم

11/05 16:34

اطلقت شركه “فورتينت” Fortinet المتخصصه في مجال امن الشبكات عاليه الاداء، منتجا جديدا هو “فورتي جيت-3810 دي” FortiGate-3810D، والذي قالت انه جدار الحماية الاول والوحيد الذي يتمتع بواجهات من نوع 100 جيجابت ايثرنت وانتاجيه بمعدل +300 جيجابت في الثانيه لتلبيه متطلبات الاداء والاتصال الصارمه للجيل القادم من مراكز البيانات عاليه السرعه.

وقالت الشركه ان شكل الجهاز ثلاثي الوحدات الذي يتمتع به FortiGate-3810D، يوفر في المساحه والطاقه ويتضمن ميزات وصفتها بالفريده مثل المجال الافتراضي والنموذج الشفاف، مما يتيح تجزئه الشبكات دون الحاجه الي اجراء تعديلات كبيره علي الشبكه.

واشارت “فورتينت” الي ان الشركات الكبري تتجه حاليا الي ترقيه مراكز البيانات الخاصه بها او شبكات المباني من اجل دعم سرعات اعلي، مدفوعه بمبادرات مثل البنيه التحتيه السحابيه العامه والخاصه، و Internet2 والشبكات المحدده بالبرمجيات (SDN) والمنصات الافتراضيه والنقاله.

وفي ضوء زياده الاعتماد علي هذه التقنيات في الاعمال اليوميه، تستعد العديد من الشركات الكبري لتوفير شبكات ذات سرعات اعلي بمنفذي 40 جيجابت/100 جيجابت لتتوافق مع الازدحام المتوقع لحركه الشبكه والاستعداد لتاسيس البنيه التحتيه المستقبليه دون التضحيه بالاداء الحالي او تعطيل العمليات.

واوضحت الشركه ان FortiGate-3810D المصمم خصيصا لمراكز البيانات في الشركات واسعه النطاق والنواقل ومقدمي الخدمات، والخدمات السحابيه، يستخدم تقنيه NP6 ASIC التي توفر 10 اضعاف اداء مركز البيانات و 5 اضعاف اداء الجيل القادم لجميع مكاتب المؤسسه.

بالاضافه الي ذلك، قالت “فورتينت” ان تقنيه NP6 ASIC تمكن اجهزه FortiGate لامن الشبكات من التقليل من استهلاك الطاقه والتكلفه الاجماليه للملكيه.

وبهذه المناسبه قال جيف ويلسون، المحلل الرئيسي للامن في ابحاث Infonetics: ” تطالب الشركات الكبري باستمرار برفع مستوي الاداء والانتاجيه وتوفير واجهات عاليه السرعه لاستيعاب البيئات المعقده، والمتعدده المنصات التي تساعدها علي الحفاظ علي قدرتها التنافسيه. وفي اطار التحضير لتاسيس البنيه التحتيه المستقبليه، تبحث العديد من الشركات عن منصات توفر انتاجيه تتجاوز 100 جيجابت في الثانيه. ومن المرجح ان يزداد الطلب علي الاداء الاضافي في المستقبل القريب. وتسعي شركه فورتينت من خلال طرح FortiGate-3810D الي مساعده الشركات علي الاندماج السلس في هذا العصر الجديد”.

وقالت “فورتينت” ان منتج FortiGate-3810D الجديد يعتبر جهاز الامن ​​الوحيد القادر علي توفير انتاجيه غير مسبوقه تصل الي + 300 جيجابت في الثانيه، في حين يضم منافذ واجهه من نوع 100 جيجابت ايثرنت واداء متكاملا يكافئ بروتوكول الانترنت من النسخه الرابعه IPv4 الي بروتوكول الانترنت من النسخه السادسه IPv6 لدعم بنيه الجيل المقبل.

وبالاضافه الي ذلك، توفر خيارات البرامج المرنه والسهله الاستخدام مهاما امنيه متقدمه مثل منع الاختراق، ومراقبه التطبيقات، والحمايه من التهديدات المتقدمه وتنقيه شبكة الانترنت لتكون في وضع التشغيل، وتوفير الامن المتكامل والحمايه الاضافيه.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل