المحتوى الرئيسى

السعودية: القبض على 15 إرهابيا بعد استهدافهم مواطنين في «دالوة» الأحساء

11/05 02:55

تمكنت قوات الامن السعوديه، وفي وقت قياسي من القبض علي خليه مكونه من 15 شخصا، علي صله بالجريمه الارهابيه التي وقعت في قريه «الدالوه» في الاحساء، التي اسفرت عن مقتل 8 اشخاص واصابه 7 اخرين. وبلغ عدد المقبوض عليهم حتي وقت كتابه الخبر اكثر من 15 شخصا قبض عليهم في 6 مدن مختلفه، وفي اقل من 24 ساعه علي حادثه «دالوه» في الاحساء.

وجاء القبض علي المطلوبين في انجاز امني مشهود، امتد من موقع الجريمه ليغطي مساحه تبلغ 750 كيلومتر، حيث لاحقت قوات الامن افراد الخليه من موقع الجريمه في الاحساء، وذلك في عمليات امنيه متزامنه تم تنفيذها في العاصمه الرياض ومحافظة بريدة ومحافظة شقراء ومحافظتي الاحساء والخبر بالمنطقة الشرقية ومحافظة البدائع.

كما تمكنت قوات الامن من القاء القبض علي زعيم هذه الخليه، والتي افادت انباء بانه سعودي كان من بين المقاتلين في العراق وسوريا، وتسلل الي المملكه مكونا هذه الخليه.

وكانت مجموعه مسلحه وملثمه ترجلت من سياره واطلقت الرصاص علي مجموعه من المواطنين لدي خروجهم من مبني حسينيه بقريه «الدالوه»، ووقع الحادث عند الساعه الحاديه عشره والنصف من مساء الاثنين، حيث «بادر ثلاثه اشخاص ملثمون باطلاق النار من اسلحه رشاشه ومسدسات شخصيه وذلك بعد ترجلهم من سياره توقفت بالقرب من الموقع» بحسب شرطه المنطقه الشرقيه.

وفي وقت لاحق، اعلنت وزاره الداخليه القبض علي سته اشخاص علي علاقه بالحادث، وقال المتحدث الامني لوزاره الداخليه، ان «المتابعه الامنيه للحادث اسفرت عن القبض علي (6) اشخاص ممن لهم علاقه بالجريمه الارهابيه، وذلك في عمليات امنيه متزامنه تم تنفيذها في محافظه شقراء بمنطقة الرياض ومحافظتي الاحساء والخبر بالمنطقه الشرقيه.

وفي حين سقط خمسه اشخاص ضحايا اعلن امس عن وفاه اثنين اخرين متاثرين بجراحهم ليرتفع عدد الضحايا الي سبعه. ويتلقي نحو سبعه اشخاص اخرين اعمارهم دون الـ18 العلاج في المستشفي.

وبحسب المصادر الطبيه؛ فان الضحايا اغلبهم من فئه الشباب، وهم محمد عبد الله المشرف، وحسن حسين العلي، وزهير حبيب المطاوعه، ومهدي عيد المشرف، وعبد الله محمد اليوسف، ومحمد حسين البصراوي، وعبد الله حسين المطاوعه، وعادل عبد الله حرابه.

واعلن محافظ الاحساء الامير بدر بن جلوي بعد تفقده المصابين في الحادث ان «الاحساء ستبقي يداً واحده لمحاربه مثل هذه الاعمال الدخيله علي مجتمعنا»، وقال ان «الحادثه التي وقعت مساء امس تعتبر عملاً اجرامياً وارهابياً دنيئا، يسيء للجميع ويضر بسمعه الاسلام والمسلمين، ونحن لا نقبل مثل هذه الاعمال الخطيره».واكد ان «وزاره الداخليه قامت بانجاز واضح، حيث تم القاء القبض علي المشتبه بهم في وقت قياسي وتطويق الاماكن المشبوهه والحفاظ علي امن الوطن بالشكل المطلوب، وهذا غير مستغرب منهم».

من جهه ثانيه, اوضح اللواء منصور التركي، المتحدث الامني في وزارة الداخلية السعودية لـ«الشرق الاوسط»، ان المقبوض عليهم وعددهم 15 شخصا، هم ممن يعتنقون الفكر الضال، ولا يمكن تفسير ما قاموا به في الاعتداء علي مجموعه من المواطنين في محافظة الأحساء، الا لغرض اثاره الفتنه بين المجتمع، حيث قصدت المجموعه الارهابيه بلده نائيه في الاحساء، لاستهداف عدد من المواطنين.

وقال اللواء التركي، ان «العمل الامني لا يزال مستمرا، حيث تمكن رجال الامن في اقل من 24 ساعه، من رصد ومتابعه المتورطين في الحادث الارهابي في 6 مدن، في مناطق الرياض والقصيم والشرقيه، وهذا يضاف الي سجل الانجازات الامنيه، مثل ما حدث في التفجير الذي وقع خارج مبني وزاره الداخليه في ديسمبر (كانون الاول) 2005».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل