المحتوى الرئيسى

الهلال السعودي يطلب تحقيقاً تحكيمياً بعد النهائي القاري

11/04 17:18

طالب مجلس اداره الهلال السعودي رئيس واعضاء الاتحاد الاسيوي بفتح تحقيق رسمي عبر كافه القنوات الرسميه والقانونيه مع كافه الجهات ذات العلاقه في الاتحاد، والمسؤولين عن تعيين طواقم حكام مباراتي نهائي دوري أبطال آسيا التي جمعت الهلال وويسترن سيدني الاسترالي، وشهدت ما اعتبره المجلس بمثابه اخفاق طاقمي المباراتين.

وقاد مباراه الذهاب التي فاز فيها ويسترن سيدني 1- صفر طاقم تحكيم ايراني بقياده علي رضا فغاني، وادار لقاء الاياب الذي انتهت بالتعادل السلبي صفر- صفر طاقم ياباني بقياده يويتشي نيشيمورا.            

وشهدت المباراتان ما قال مسؤولو الهلال انها اخطاء فادحه تضرر منها الفريق، و"اهدرت حقوقه خلالهما في الحصول علي 6 ركلات جزاء صريحه منها اثنتان في لقاء الذهاب، و4 في لقاء الاياب بشهاده معظم المحللين التحكيميين والمختصين في اغلب دول العالم بما في ذلك التلفزيون الاسترالي، الذي اشار باستغراب شديد لموقف الحكم الياباني نيشيمورا وتجاهله لضربات الجزاء المشار اليها"، وذلك بحسب النادي السعودي.            

وشددت اداره الهلال عبر بيان علي رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ال خليفه بحتميه تحمله لمسؤولياته و"ايقاف الاخطاء الفادحه التي شهدتها المباراتان وشوهت سمعه الاتحاد الاسيوي".            

بدوره اكد عضو لجنه التحكيم في الإتحاد الآسيوى لكرة القدم، عبد الرحمن عبد الخالق، ان رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم كان غاضبا من الحكم الياباني الذي ادار المباراه النهائيه بين الهلال وسيدني.

وقال عبد الخالق: "الشيخ سلمان الخليفه كان مستاء من حكم مباراه الاياب الياباني نيشيمورا"، واضاف:"لو لدينا ذره شك في نيّه الحكم الياباني نيشيمورا لما تم تعيينه حكما لمباراه النهائي وكذلك لتم شطبه نهائيا".            

وعن اعتزال الحكم المهنه قال: "الي هذه اللحظه لم يردنا اي خبر ان الحكم الياباني اعتزل سواء من تلقاء نفسه او من الاتحاد الياباني".            

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل