المحتوى الرئيسى

على الحجار: بليغ حمدى تحمل ''غبائى'' والشريعي قال لي ''انت واخد توكيل التيترات''

11/04 09:42

في حلقه بعنوان ''تيترات مصر'' من برنامج صاحبه السعاده والذي تقدمه الكاتبه إسعاد يونس علي قناه سي بي سي قال الفنان الكبير علي الحجار ان الملحن الكبير بليغ حمدي اول من اكتشفه وكان اخر ما لحن بليغ حمدي هو تيتر بصوته لمسلسل بوابة الحلواني من اشعار سيد حجاب بعد غياب بليغ حمدي عن مصر لفتره طويله

وكشف الحجار انه رفض في باديء الامر غناء التيتر اعتقادا منه بانه لا يتناسب مع امكاناته الصوتيه مما جعل بليغ حمدي يلقنه درسا بعد اصراره علي تسجيل التيتر في غرفه مغلقه باستوديو هاني مهني بمنتهي الود كاستاذ كبير تحمل '' غباء '' تلميذه وقال انه استفاد منه ايضا في تعديل مسار حياته في فتره ما .

وقال ان اول تيتر قام بغنائه كان من الحان عمار الشريعي وكلمات سيد حجاب في مسلسل الايام مضيفا ان الشريعي قال له '' ده انت واخد توكيل تيترات المسلسلات ؟'' عندما اسند احد التيترات الي مطرب اخر وعاتبه الحجار علي ذلك واضاف الحجار غنيت مع عمار الشريعي اكتر من الف اغنيه في المسلسلات والمح الي ان نصيحته الدائمه له هو التركيز علي المعني اكتر من الطرب في اغاني الاعمال الدراميه .

وعن كواليس الايام قال ان احمد ذكي كان يطلب من المخرج يحيي العلمي سماع الاغاني المصاحبه للمواقف الدراميه قبل التمثيل لكي يتشبع باحساس المشهد .

وتابع عن تجربته من خلال مسلسل ابو العلا البشري قال ان المسلسل جمعه في ثنائي مميز مع الفنان محمود الجندي وان اسامه انور عكاشه مؤلف العمل تنبا بتغير ذوق الجمهور من خلال اغنيه داخل الدراما كانت السبب في تحقيق مبيعات هائله عندما طرح البوم يحمل اغنيات المسلسل .

وروي علي الحجار ان الشهد والدموع كان بدايته مع المخرج اسماعيل عبد الحافظ والذي كان يصر دائما علي اداء تيترات مسلسلاته الا في الظروف الاستثنائيه بسبب سفره الي خارج مصر و كان يقول له '' مش عارف اكتب اسمك ازاي علي التيتر '' من فرط اعجابه بالاداء .

وعن ذئاب الجبل والذي تعرض الي حياه الصعيد قال ان التيتر كان بوابه العبور بالنسبه له في قلوب اهل الصعيد وهو العمل الثاني مع د. جمال سلامه بعد مسلسل باقي من الزمن ساعه مشيرا الي ان الابنودي اخبره بان التيتر تعزفه كل الفرق الموسيقيه بالصعيد كسلام للصعيد في الافراح والاحتفالات .

وقال الحجار ايضا انه ابكي ياسر عبد الرحمن في تسجيل تيتر مسلسل كناريا وهو ما كشف له مدي حساسيه شخصيته التي كان يخفيها عن الاخرين مضيفا ان البوم تجيش نعيش كانت كل اغنياته من الحان وتوزيع ياسر عبد الرحمن بعد نجاحهما معا في البوم انا كنت عيدك .

وعن تجربته مع الموسيقار عمر خيرت قال ان غوايش كانت اول تجربه لتلحين الاشعار و التي كتبها سيد حجاب ولعب صولو العود في التسجيل ايضاَ .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل