المحتوى الرئيسى

يوفنتوس للتدارك وأتلتيكو لمواصلة المشوار

11/04 09:44

علي الرغم من سيطرته علي اللقب المحلي في السنوات الثلاث الاخيره، فان يوفنتوس يعاني لفرض نفسه علي صعيد مسابقه دوري ابطال أوروبا عشيه مواجهته لاولمبياكوس اليوناني اليوم الثلاثاء في الجوله الرابعه.

وكان يوفنتوس خرج من الدور الاول الموسم الماضي بخسارته امام غلطه سراي التركي في مجموعه كانت في متناوله.

ويبدو ان السيناريو قد يتكرر هذا الموسم ايضاً حيث اوقعته القرعه في مجموعه سهله نسبياً مع أتلتيكو مدريد الاسباني واولمبياكوس اليوناني ومالمو السويدي، لكن فريق السيده العجوز خسر مباراتين من اصل ثلاث خاضها حتي الان امام اتلتيكو واولمبياكوس وهو مدعو للفوز علي الاخير اياباً اذا اراد الاحتفاظ بامل بلوغ الادوار الاقصائيه.

ومن اجل ان يبقي الفريق الامور في يده يتعين عليه الفوز بفارق هدفين بعد خسارته ذهاباً صفر-1 وذلك لان المواجهات المباشره هي الفيصل في حال تعادل الفريقان نقاطاً في نهايه دور المجموعات.

وعلي الرغم من تالق صانع العابه المخضرم اندريا بيرلو صاحب احد هدفين في مرمي امبولي السبت الماضي، فانه ليس في كامل لياقته البدنيه بعد اصابه تعرض لها في مطلع الموسم ولم يعد الي الملاعب الا قبل فتره قليله.

ومن المتوقع ان يكون بديله كلاوديو ماركيزيو الي جانب لاعبي خط الوسط التشيلي ارتورو فيدال والفرنسي بول بوغبا الذي سيخوض مباراته الرقم 100 في صفوف يوفنتوس.

وبدا فيدال تحديداً يستعيد مستواه المعهود بعد اصابه في ركبته وقال في هذا الصدد: "اشعر باني بدات استعيد لياقتي البدنيه تدريجياً، ان خوض المباريات المتتاليه في الاونه الاخيره ساعدني كثيراً".

واعتبر فيدال بان المباراه ضد اولمبياكوس هي مثابه النهائي وقال: "سيتقرر مصيرنا في التاهل من عدمه وبالتالي يتعين علينا الخروج بنتيجه ايجابيه اذا اردنا مواصله المشوار".

وقال: "فريقنا يستحق بلوغ الدور نصف النهائي واذا قدر لنا ذلك فانا لا اجد فوارق كبيره بين يوفنتوس والفرق الكبيره الاخري".

ويعاني يوفنتوس من تراجع شهيه مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي صام عن التهديف في مباريات فريقه الخمس الاخيره وتحديداً منذ ان ترجم ركلتي جزاء بنجاح في مرمي روما في 5 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ومن المتوقع ان يلعب تيفيز في خط الهجوم الي جانب المهاجم الاسباني الفارو موراتا القادم هذا الموسم من ريال مدريد وذلك علي حساب مواطنه فرناندو يورنتي غير الموفق هذا الموسم والذي سجل هدفاً واحداً فقط.

ويشتكي يوفنتوس من غياب عناصر اساسيه في خط الدفاع، فبالاضافه الي الغياب الطويل عن الملاعب لاندريا بارزاغلي، انضم اليه مارتن كاسيريس وعلي الارجح انجلو اوغبونا. وربما يلجا مدرب الفريق ماسيميليانو اليغري الي اشراك الظهير الايمن السويسري ستيفان ليشتاينر في مركز قلب الدفاع في حال تاكد غياب اوغبونا.

لا شك بان تخطي عقبه اولمبياكوس ستكون خطوه في غايه الاهميه بالنسبه الي يوفنتوس لكي يحقق الاهداف التي وضعها بالتالق علي الساحه القاريه بالتوازي مع سيطرته علي اللقب محلياً.

يذكر ان يوفنتوس توج باللقب القاري مرتين عامي 1985 و1996.

لودوغوريتس الطموح يفرض الاحترام في دوري الأبطال

غابي يغيب امام مالمو السويدي للاصابه

بالفيديو والصور - اتلتيكو ومالمو يعيدان توزيع الاوراق

بالفيديو والصور- يوفنتوس يسقط في ارض الاغريق

بالفيديو - معارك بقاء في المجموعه الاولي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل