المحتوى الرئيسى

وزارة الرياضة تكرم أبطال الخماسي وألعاب القوى

11/03 23:43

اقامت وزاره الشباب والرياضه برعايه المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضه احتفاليه اليوم لتكريم الابطال الاوليمبيين في لعبتي الخماسي الحديث والعاب القوى في مقر اكاديميه طيبه في المعادي.

حضر الاحتفال عماد البناني المدير التنفيذى للوزاره بالنيابه عن الوزير ، وعدد من الاعلاميين والنجوم ، علي راسهم خالد الغندور نجم الزمالك الاسبق ووليد عطا احمد رئيس الاتحاد المصري لالعاب القوي وشريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ، بالاضافه الي اعضاء الاتحاد المصري للثقافه الرياضيه الاعلامي الكبير اشرف محمود رئيس الاتحاد وايمن بدره رئيس تحرير اخبار الرياضه والنقاد الرياضيين جمال نور الدين وعبدالباري زاهر.

وقد اهدي الحضور الدروع التذكاريه علي ابطال مصر ياسر حفني بطل العالم في الخماسي الحديث وكره السرعه واحمد الجزيري بطل العالم في الخماسي الحديث وسندس طارق الحاصله علي بطوله افريقيا وهايدي عادل الحاصله علي بطوله افريقيا ، والحاصله علي لقب افضل لاعبه واعده ، وشريف ياسر الحاصل علي المركز الرابع في بطوله العالم في اسبانيا ، وشريف نظير الحاصل علي بطوله افريقيا في ساحل العاج وفضيه بطوله العالم في انجلترا.

اما في العاب القوي ، فتم تكريم ايهاب عبدالرحمن الذي حقق افضل رقم عالمي في 2014 وذهبيه بطوله القارات في العالم في رمي الرمح ، مصطفي محمد الجمل الحاصل علي فضيه كاس القارات في المغرب في رمي المطرقه ، محمد مجدي صاحب برونزيه كاس العالم في اوكرانيا في رمي الجله ، واحمد طارق اسماعيل الحاصل علي ذهبيه المطرقه في دوره الالعاب الافريقيه ، وحماده البشلاوي لاعب العدو السريع ، وحسن عبدالجواد الحاصل علي برونزيه الدوره العربيه في المطرقه ، وانس بشر صاحب فضيه في دورة ألعاب البحر المتوسط في العدو وذهبيه التجمع الدولي في جنوب افريقيا ، واخيراً المصنف الثاني علي العالم في رمي الجله مصطفي عمرو احمد صاحب خامس افضل رقم في تاريخ اللعبه.

وفي كلمته خلال الحفل وجه عماد البناني الشكر لكل من ساهم في تكريم الابطال السابقين ، كما وجه الشكر لهم علي رفع اسم في مختلف المحافل ، مشيراً الي ان الرياضه ليست رفاهيه وان هؤلاء الابطال اجتهدوا ليصلوا الي هذا المركز.

وتمني البناني ان تتسع قاعده ممارسه الرياضه في مختلف المجالات ، مشيراً الي ان المستقبل مفتوح امام من يجتهد ويبذل كل ما في وسعه ليصل الي ما وصل اليه ابطال مصر.

ومن جانبهم اكد كلاً من شريف العريان ووليد عطا ان تكريم الابطال الاوليمبيين بادره جيده من جانب الوزاره والاتحاد المصري للثقافه الرياضيه واكاديميه طيبه برئاسه صديق عفيفي ، مشددين علي ان اتحادهم سيدعم جميع الابطال لتحقيق بطولات اخري ، مؤكدين علي ثقتهم في امكانيه جميع من تم تكريمهم اليوم علي تحقيقي ميداليات في اوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

اشرف محمود رئيس اتحاد الثقافه الرياضيه اكد علي سعادته بحصول اللاعبين علي التكريم الذي يليق بهم ، مشدداً علي ان سبب السعاده الكبيره بهؤلاء الابطال ياتي لتفوقهم في لعبتين اعتبرهما محمود الاصعب بين جميع الالعاب.

وشدد الاعلامي الكبير علي ان الرياضه يجب ان تتحول الي فلسفه واسلوب حياه عند الجميع ، منهياً حديثه بامنيته ان تظل رايه مصر عاليه بابطالها وشبابها النضر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل