المحتوى الرئيسى

هاميلتون يقترب من اللقب ويصبح أكثر البريطانيين فوزا

11/03 11:37

بعد فوزه بجائزه امريكا الكبري الاحد (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، يكون البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس قد حقق الانتصار العاشر والخامس له علي التوالي هذا الموسم. وهو اكبر انجاز يحققه الاخير بعد موسم 2008 الذي انهاه بخمس انتصارات وكان الي غايه اللحظه انجح موسم خاضه. وليس هذا فقط، بل اصبح هاميلتون اول سائق بريطاني باكبر رصيد من الانتصارات علي مدار تاريخ فورمولا 1 ، وذلك بمجموع 32 انتصارا متقدما علي نايغل مانسيل بطل العالم 1992.

وساعده سباق الاحد علي قطع خطوه كبيره نحو لقبه الثاني في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات، مبتعدا بفارق 24 نقطه عن زميله ومطارده الالماني نيكو روزبرغ مع تبقي جولتين و75 نقطه متاحه الي نهايه الموسم. وهذا يعني ان المنافسه علي اللقب ستستمر بين سائقي مرسيدس حتي السباق النهائي في ابوظبي مهما كانت النتيجه في البرازيل. ورغم ان هاميلتون لم ينطلق من المركز الاول في سباق جائزه امريكا الكبري، بعد ان حرمه الالماني نيكو روزبرغ منه، الا انه شعر بنفسه في بيته، فقد عاش بالولايات المتحده مع صديقته المغنيه نيكول شيرزنغر، كما فاز بالنسخه الاولي من سباق لوس انجلوس الذي اقيم علي حلبه اوف ذا امريكاس في عام 2012.

وعلي منصه التتويج، قال هاميلتون للجماهير برفقه ماريو اندريتي بطل العالم لموسم 1978 اخر سائق امريكي ينال لقب السباق: "(كنت) افكر انني بحاجه لسباق اخر مثل الذي قدمته عام 2012 وقد سار الامر كذلك. استطعت اللحاق به (نيكو روزبيرغ) في نفس النقاط تقريبا كما فعلت مع سيباستيان (فيتل في سباق عام 2012)". ويمكن ان ينتهي المطاف بهاميلتون لتحقيق 11 انتصارا هذا الموسم، لكن، دون نيل اللقب وقد يصبح ضحيه القواعد الجديده التي تسمح بمضاعفه النقاط في السباق الاخير الذي سيقام بابوظبي.

وانطلق روزبرغ من الصداره لكن هاميلتون انتزعها عندما استغل خروج زميله الالماني عن المضمار في اللفه 24 من السباق. وانهي هاميلتون السباق علي حلبه اوستن في ولايه تكساس متقدما بفارق 4.3 ثانيه علي روزبرغ ليعادل مرسيدس الرقم القياسي لمكلارين في 1988 ، عندما احتل الراحل ايرتون سيينا والان بروست المركزين الاول والثاني للفريق في عشر جولات خلال الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل