المحتوى الرئيسى

بالصور : أغرب المناظر الطبيعية حول العالم

11/02 22:17

توجد العديد من المناظر الطبيعيه الرائعه التي تجذب الانتباه وتشد الناظرين للاستمتاع بها وبقدره المولي سبحانه وتعالي , ولكن من بين تلك المناظر الطبيعيه الرائعه والخلابه توجد مناظر بيعيه اخري ولكنها غريبه عن المعتاده .

اغرب المناظر الطبيعيه حول العالم توجد في عديد من انحاء العالم مناظر طبيعيه كانت موجوده بشكل عادي ولكن تغيرت نتيجه تعرضها لبعض العوامل الخارجيه فخلفت اغرب المناظر الطبيعيه حول العالم وهي :

1_ تلال الشوكولاته في الفلبين يصل ارتفاعها الي 400 قدم وهي تلال من الحجر الجيري وتحتوي علي احافير بحريه تعود لملايين السنين ويغطي العشب الاخضر تلك التلال ولكن يتحول لونه الاخضر الي البني الحليبي في موسم الجفاف فتتحول  اكوام العشب الاخضر الي البني ويبلغ عددها ؛والي 1200 من اكوام العشب البني فيبدو مظهرها وكانها تلال من الشوكولاته اللذيذه .

2_ بركان كيلوا بهاواي واحداً من انشط البراكين المحفوفه بالمخاطر في العالم , حيث انه يمكن ان ينفجر ويظل انفجاره لمده تزيد عن ثلاثه عقود ويستمر بلفظ الحمم البركانيه في المحيط الهاديء الواقع ادناه ويستطيع اي شخص ان يري التوهج وتدفق الحمم البركانيه بوضوح بعد غروب الشمس حيث يكون هناك معرضاً ضوئياً جهنمياً جميل لذلك البركان .

3_ ميدواي جيسر بازين او نبع المياه الحار في حديقه يلوستون الوطنيه بـ وايومنج نبع حار يوجد في الحديقه الوطنيه بوايومنج ويحتوي علي اثنين من اكبر الميزات الحراريه الموجوده في الحديقه وهما Grand Prismatic Spring و Excelsior Geyser والذي يفرغ 4000 جالون من الماء في نهر Firehole .

وياتي تلوين النبع من البكتيريا المصطبغه في الحصير الميكروبيه المحيطه بها ويعتمد اللون علي درجه حراره المياه ونسبه الكلوروفيل للصبغه الخضراء ونسبه الكاروتينات من اللون الاصفر الي الاحمر , وفي الصيف تتحول الحصير الي اللون البرتقالي والاحمر بينما في الشتاء يتحول اللون الي الاخضر الداكن .

4_ البحيره المرقطه في كولومبيا البريطانيه تقع في جنوب كولومبيا البريطانيه علي بعد 1000 ميلاً وهي بحيره غير ساحليه حيث المياه المالحه القويه تجف في الصيف تاركه ورائها نمط مصباح الحمم المعدنيه ( النقاط ) والتي يمكن ان تظهر بيضاء او اصفر شاحب او اخضر او ازرق وذلك يتوقف علي تكوينها حيث انها تتكون من سلفات الماغنيسيوم الذي يتبلور ليشكل ممرات رماديه حولها وبين البقع .

5_ حديقه تشانج جياجيه الوطنيه بالصين وهي مكاناً مثالياً لاكثر من 100 نوعاً من الفقاريات حيث وجود غطاء نباتي كبير ومنحوتات ضيقه من الجليد واعمده من الحجر الرملي وترتفع منحدراتها لاكثر من 650 قدم كما توجد فيها منحدرات حاده ضيقه واخاديد مياه مما يجعلها مكاناً رائعاً لتلك الفقاريات

وتوجد فيها السلمندر العملاق واكلات النمل المتقشره وبعض القرود كما يعد مناخها شبه استوائي رطب , وتعرف ايضاً باسم الحفريات الحيه حيث الاشجار المزهره البيضاء الموجوده فيها وهي واحده من الانواع الناجيه من العصر الجليدي الرابع قبل 2.5 مليون عام , وتم ادراج الحديقه في موقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1992 .

6_ بحيره هيلير في استراليا تبدو وكانها ثقب عملاق علي حافه الجزيره الوسطي غرب استراليا , تحيط بها غابا ت كثيفه من اشجار الكينا كما يوجد قطاع نحيل من الشاطيء يفصل جزيره هيلير من المحيط الجنوبي الازرق .

وتختلف النظريات في سبب لون البحيره الوردي ويعتقد البعض ان اللون ياتي من الصبغي التي تنتجها الكائنات الحيه الدقيقه الموجوده بها , والبعض الاخر يقول ان اللون نتيجه البكتيريا المحبه للملوحه الحمراء التي تزدهر في ودائع الملح الموجوده في البحيره .

7_ الجسر العملاق في ايرلندا الشماليه ويتكون الجسر من 40,000 من الاعمده السداسيه البازلتيه والتي تبرز من القناه الشماليه علي طول حافه هضبه انتريم وتقول الاسطوره ان العملاق فين ماكول بني الجسر عبر القناه الشماليه حتي يتمكن من مواجهه خصمه بيناندونير الاسكتلندي العملاق الذي قام يتحديه ودعاه للقتال .

وشكل الجسر العملاق اول هضبه من الحمم عند اندلاع الصخور المنصهره من خلال الشقوق الموجوده في الارض خلال فتره النشاط البركاني المكثف منذ حوالي 50 الي 60 مليون عام , بسبب الاختلافات في معدل تبريد الحمم نتجت الاعمده وتكونت تشكيلات دائريه تسمي عيون العملاق .

8_ بحيره مونو بكاليفورنيا وهي بحيره تبدو قاحله بشكل مخيف حيث التواءات الحجر الجيري الموجوده فيها ويصطف شاطئها بابراج تسمي توفا تنمو تحت الماء فقط وتوجد بها ارتفاعات تصل الي اكثر من 30 قدم .

ويرجع تاريخ وجود الك البحيره الي ما يقارب 760,000 عام علي الاقل ولا يوجد لدي البحيره منفذاً للتسريب الي المحيط مما تسبب في تراكم الملح ووجود المياه القلويه القاسيه ولكن الغريب انها تستضيف نظام بيئي مزدهر يقوم علي الارتيميا الصغيره والتي تغذي اكثر من 2 مليون من الطيور المهاجره التي تبني اعشاشها هناك كل عام .

9_ شلالات الدم باقاره القطبيه الجنوبيه حيث المياه المحمله بالحديد والتي تتاكسد وتكون الصدا عند اتصالها بالهواء ويتكون اللون الاحمر , ويفترض Jill Mikucki اخصائي بيولوجي من جامعه دارتوت ان الميكروبات الموجوده في البحيره تعتمد علي عمليه التمثيل الغذائي باستخدام الكبريتات كمحفز علي التنفس مع الحديديك واستخلاص الطاقه من المواد العضويه .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل