المحتوى الرئيسى

الاحتلال الإسرائيلي يداهم منازل المواطنين شمال بيت لحم

11/02 12:24

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، قريه (كيسان) شرق مدينه (بيت لحم) وداهمت منازل المواطنين.

وقال رئيس مجلس القريه حسين غزال ان "قوه كبيره من جيش الاحتلال يرافقها موظفون من الاداره المدنيه الاسرائيليه اقتحموا القريه وانتشروا في شوارعها واحيائها مما اثار حاله من الهلع والخوف في صفوف المواطنين لا سيما الاطفال منهم"، مضيفا ان "جنود الاحتلال شرعوا بمداهمه منازل المواطنين وتفتيشها عرف من اصحابها صالح عبد الله عبيات".

وفي القدس، اعلنت الناطقه بلسان شرطه الاحتلال الاسرائيلي - في بيان لها - انها اعتقلت 111 مقدسيا منذ الثاني والعشرين من شهر اكتوبر الماضي وحتي يوم امس "السبت".

واشارت الي اعتقال 17 مواطنا يوم الجمعه الماضي في القدس المحتله بحجه ما سمته بـ"الاخلال بالنظام".. موضحه ان عددا منهم تم اعتقالهم خلال مداهمه منازلهم ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات اخري لمن سمتهم بـ"مشتبهين اضافيين" لاحقا.

من جهه اخري، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شابا من مدينه (بيت لحم) وسلمت اربعه اخرين بلاغات لمراجعه مخابراتها.

وافاد مصدر امني فلسطيني بان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسين صالح ابو عكر (25 عاما) بعد دهم منزله وتفتيشه في مخيم عايده شمال مدينه (بيت لحم).

واوضح المصدر ان قوات الاحتلال اقتحمت شارع الصف وسط المدينه وداهمت عده منازل وسلمت كلا من حمدي ابراهيم حسان (25 عاما) وعرابي ابراهيم جواريش (22 عاما) واحمد عطا الهريمي (25 عاما) بلاغات لمراجعه المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنه (غوش عتصيون) جنوب مدينه (بيت لحم).

وسلمت الشاب علي محمود طقاقطه (30 عاما) من بلده (بيت فجار) جنوبا بلاغا لمراجعه مخابراتها.

في سياق اخر، قال الاسير المريض رياض العمور من مدينه (بيت لحم) المحتجز في عياده سجن (الرمله) ان "معاناه الاسري المرضي تزداد مع عمليات التفتيش التي تجريها قوات القمع ليلا لغرفهم وبشكل يومي والتي تستمر لساعات دون ادني مراعاه لاوضاعهم الصحيه".

وتستمر معاناه الاسري المرضي المحتجزين في الرمله مستمره مع تدهور في اوضاعهم الصحيه، خاصه ان عددا منهم ينتظر منذ سنوات ان يتم تقديم العلاج اللازم لهم او ان يتم تحديد موعد لاجراء فحص طبي او عمليه جراحيه.

وقال نادي الاسير الفلسطيني ان "ناهض الاقرع المحكوم عليه بالسجن المؤبد اكد لمحاميته التي زارته انه تقرر اجراء عمليه جراحيه عاجله له لبتر جزء اخر من ساقيه وهذه المره وحسب وصف الاسير سيتم بتر ساقيه فوق الركبه".

وذكر الاسير انه وافق علي اجرائها لانه لم يعد يحتمل الالم الذي يزداد علما بانه خضع سابقا لثلاث عمليات بتر لساقيه.

ويعتبر الاقرع، المعتقل منذ عام 2007، من اصعب الحالات المرضيه المحتجزه داخل سجون الاحتلال.

ويعاني الاسير ربيع صبيح من (بيت لحم) من مشاكل في القلب تتفاقم في ظل مماطله مصلحه السجون بتحديد موعد لاجراء عمليه قلب له.

وكان الاسير صبيح قد اكد لنادي الاسير انه تناول دواء زود به من اطباء مصلحه السجون وتسبب بحدوث نزيف اثر علي عمل عضله القلب علما بانه محكوم عليه بالسجن (22 شهرا).

جدير بالذكر ان 14 اسيرا مريضا محتجزون في "عياده سجن الرمله" بشكل دائم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل