المحتوى الرئيسى

في البرازيل.. ممنوع تربية الحيوانات من أجل فروها

11/01 14:40

ساو باولو- ا ف ب:

منعت الحكومه المحليه لولايه "ساو باولو" البرازيليه تربية الحيوانات مثل الارنب او الشنشيله Chinchilla [كيف يبدو هذا الحيوان؟ شاهد الفيديو] بغرض الاستفاده من فروها فقط، في تدبير جديد لحمايه الحيوانات في هذه الولايه؛ التي تعتبر من اغني الولايات في البرازيل.

ويري القانون الجديد، ان الحيوانات التي يتم تربيتها لهذه الغايات "تُوضع في اقفاص صغيره جدا لدرجه تمنعها حتي من التحرك"، كما انها تتعرض للضغط وسوء المعامله. وبحسب نص القانون، فان "هذه الوحشيه تجعل استخدام هذه الجلود الحيوانيه لا اخلاقيا وغير مبرر".

واشارت حكومه "ساو باولو"، علي موقعها الالكتروني، الي ان البرازيل تعتبر من اهم الدول المصنعه لفرو "الشنشيله" في العالم خلف الارجنتين. ولفتت الحكومه الي ان هدف القانون هو الحفاظ علي "الحيوانات المستخدمه في صناعه المعاطف والاكسسوارات مثل الارانب والثعالب والفيزون (المنك) والفقمه والذئب البري، وباعداد اكبر الشنشيله".

وقد صادق حاكم ولايه ساو باولو "جيرالدو الكامين" علي القانون، ونشرته الجريده الرسميه يوم الاربعاء الماضي. وينص القانون علي فرض غرامات باكثر من 10 الاف ريـال برازيلي (اي نحو 4100 دولار) عن كل حيوان، ضد اي شخص يخرق القانون، علي ان تضاعف قيمه الغرامه في حال تكرار الشخص هذه المخالفه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل