المحتوى الرئيسى

بالصور - جمهور نابولي ينتظر الثأر من روما

11/01 08:49

سيلتقي "بارتينوبي" و"جالوروسي" علي ملعب "سان باولو" في نابولي لاول مره بعد مقتل الشاب تشيرو اسبوزيتو (31 عاماً) علي يد مشجع متطرف لفريق روما علي هامش مواجهتهما في كاس ايطاليا.

وزعم ان اسبوزيتو قتل بالرصاص علي يد قائد المشجعين المتطرفين السابق دانييلي دي سانتيس الذي اوقف ويواجه تهمه القتل المتعمد.

ودعا جمهور نابولي الي الثار بعد وفاه اسبوزيتو في 25 حزيران/يونيو الماضي، وتظهر في كل مبارياته علي ارضه يافطات كتب عليها "تشيرو حي".

وتخوفاً من اشتباكات بين جماهير الطرفين، ضيقت الشرطه الخناق الامني حارمه جمهور العاصمه من السفر الي المدينه الجنوبيه.

وفي وقت دعت انتونيلا ليوناردي والده اسبوزيتو الي التهدئه، اتخذت الشرطه تدابير اضافيه، ففرضت حظراً علي بيع التذاكر في منطقه روما الكبري او لاتيوم، علماً بانه في ايطاليا يجب اظهار بطاقات الهويه لدي شراء تذاكر المباريات.

فنياً، التحق روما بصداره يوفنتوس بعد فوزه علي تشيزينا بهدفي ماتيا ديسترو ودانييلي دي روسي مستفيداً من تعثر السيده العجوز امام جنوي بهدف متاخر من لوكا انتونيني وهي الخساره الاولي لحامل اللقب.

وسيطر رجال المدرب ماسيميليانو اليغري علي مباراه جنوي خارج ملعبهم، لكنهم دفعوا ثمن الفرص المهدره بكره علي فم المرمي من انتونيني في الدقيقه الرابعه من الوقت المحتسب بدل الضائع.

الكره الايطاليه نموذج سيئ في مكافحه العنصريه

بالفيديو - جنوي الي صف الذئاب في احتفاليه بوفون "المشؤومه"

بالصور - بوفون يدرك المباراه 500 مع يوفنتوس

وعن خساره يوفنتوس، قال مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا العائد بعد ايقاف لثلاث مباريات بسبب اعتراضاته: "نتيجه يوفنتوس لا تهمنا. ينبغي التركيز علي فريقنا".

وخلافاً لروما الذي خسر مره واحده امام يوفنتوس وتعادل مع سمبدوريا في المرحله قبل الماضيه، تراجع نابولي الي المركز السابع وتعادل مرتين في المراحل الثلاث الماضيه علي ارض انتر ميلان 2-2 في مباراه ملتهبه في نهايتها، واتالانتا 1-1.

وانهي الارجنتيني غونزالو هيغواين والسلوفاكي ماريك هامسيك صيامهما عن التسجيل، لكن الاول الذي عادل امام اتالانتا اهدر ركله جزاء في الدقيقه الاخيره صدها الحارس الشاب ماركو سبورتييلو (22 عاماً).

وقال هامسيك الذي كلف غياب فريقه عن دوري ابطال اوروبا خزنه النادي اموالاً طائله: "كنا قادرين علي خطف نقطتين اضافيتين والصعود الي المركز الثالث. الان ينبغي ان نركز لحصد النقاط امام روما".

وفي مباراته الثانيه علي التوالي خارج ارضه، يحل يوفنتوس علي امبولي السابع عشر بعد انتهاء مواجهه الجنوب.

امبولي لم يحقق سوي فوز وحيد في تسع مباريات علي باليرمو قبل ثلاثه اسابيع، وتلقت شباك فريق المدرب ماوريتزيو ساري 7 اهداف في اخر مباراتين.

ويعتقد مدافع يوفنتوس انجلو اوغبونا (26 عاماً) ان امبولي قد يتبني مقاربه مماثله للفرق "المتدنيه" الترتيب امام حامل اللقب من خلال اقفال المنافذ الدفاعيه: "سنواجه صعوبات مماثله لما حصل معنا في جنوي. تميل الفرق امامنا الي الدفاع ومن الصعب ايجاد المساحات. يجب الانتباه الي المرتدات ونكون اكثر حسماً امام المرمي".

وفي ظل المنافسه التقليديه في السنوات الماضيه بين يوفنتوس وروما، تملك اربعه انديه 16 نقطه في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن المتصدرين، وثلاثه انديه 15 نقطه، فيستقبل لاتسيو الاثنين كالياري الرابع عشر في ختام المرحله، وميلان باليرمو الخامس عشر وسبمدوريا فيورنتينا العاشر واودينيزي جنوي التاسع الاحد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل