المحتوى الرئيسى

لينوفو تستحوذ على موتورولا مقابل 2.9 مليار دولار

10/30 19:43

اعلنت اليوم شركه لينوفو عن استكمال عمليه الاستحواذ علي شركه موتورولا للهواتف النقالة من شركة جوجل، بحيث تستحوذ لينوفو علي علامه موتورولا التجاريه ومجموعه موتورولا من الهواتف الذكية المبتكره مثل موتو اكس وموتو جي وموتو اي وسلسله DROID، اضافه الي منتجاتها المستقبليه المتوقعه، مما سيساعد شركه لينوفو في احتلال المرتبه الثالثه بين اكبر مُصنعي الهواتف الذكيه في العالم.

وستقوم شركه لينوفو باداره موتورولا كشركة تابعة مملوكه بالكامل، مع ابقاء مقرها الرئيسي في شيكاغو، وترحب لينوفو باضافه محفظه الشركه الجديده من الموظفين، مع حوالي 3500 حول العالم، بالاضافه الي 2800 موظف منهم في الولايات المتحده، من المصممين والمهندسين والمبيعات وموظفي الصيانه والدعم لاجهزه موتورولا.

وقال رئيس مجلس الاداره والرئيس التنفيذي لشركه لينوفو، يانغ يوانكنغ: "مستعدون للمنافسه والنمو والفوز في سوق الهواتف الذكيه العالمي، ومن خلال كوننا في المركز الثالث، وتنافسنا مع اثنين من كبار مصنعي الهواتف الذكيه في العالم، سنقدم شيئا يحتاجه السوق هو الاختيار والمنافسه وشراره جديده من الابتكار".

وسيتولي ليو جون، نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس مجموعه اعمال لينوفو للهواتف النقاله، منصب رئيس مجلس اداره شركه موتورولا، بينما سيبقي ريك اوسترلو، وهو من الموظفين القدماء في موتورولا، في منصب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركه موتورولا.

وستحافظ جوجل علي ملكيتها لمعظم براءات اختراع موتورولا للهواتف النقاله، في حين ستحصل موتورولا علي رخصه لهذه الحقيبه الثريه من براءات الاختراع وغيرها من حقوق الملكيه الفكريه، وستحتفظ موتورولا باصول 2000 براءه اختراع وعدد كبير من الاتفاقيات المتعلقه ببراءات الاختراع، بالاضافه الي العلامه التجاريه موتورولا للهواتف النقاله (Motorola Mobility) وحقيبتها التجاريه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل