المحتوى الرئيسى

"بورش ماكان" تفشل في اجتياز اختبار تفادي أي عائق مفاجئ على الطريق

10/30 17:53

ذكرت مجله سيارات سويديه ان السياره الجديده "بورش ماكان" التي تنتمي الي فئه السيارات متعدده الاغراض ذات التجهيز الرياضي (اس.يو.في) فشلت في اجتياز ما يعرف باسم "اختبار ايلك" الذي يقدم محاكاه لما يحدث عندما تنحرف السياره بشده لتفادئ حيوان كبير عابر او اي عائق مفاجئ علي الطريق.

وذكرت مجله السيارات "اوتوبيلد" الالمانيهان السياره التي لم يتم طرحها في الاسواق بعد "بورش ماكان اس" المزوده بمحرك يعمل بالديزل (السولار) اثارت ازعاج فريق عمل مجله "تكنكينز فايرلد" السويديه المتخصصه في السيارات اثناء الاختبار الذي اجري في مضمار خاص وبسرعه 70 كيلومتر في الساعه.

وقال السويديون الذين اجروا الاختبار ان السياره "ماكان" اظهرت "اداء غريبا". فعندما كانت السياره تعود الي الجانب الصحيح من الطريق بعد انحرافها بشكل مفاجئ لتفادي احدي العقبات، انغلقت اسطوانه مكبح الجانب الايسر .

وادي ذلك الي اصطدام السياره بحاجز مروري وانحرفت الي ما يمكن اعتباره طريق السيارات الاخر اذا كان الاختبار يجري علي طريق عام.

كما اظهر فيديو اذاعته المجله السويديه مشهد دخان متصاعد من الاطار الامامي الايسر للسياره اثناء القيام بمناوره مفاجئه لتغيير الحاره المروريه. وقال الخبراء السويديون انهم تمكنوا من تكرار نفس التاثير باستخدام سياره اخري من طراز ماكان.

وردت بورش الالمانيه علي الاختبار فورا وقالت ان اداء السياره اثناء الاختبار كان نتيجه طريقه السائق السويدي في القياده. واضاف متحدث باسم الشركه انه في ظروف القياده الطبيعيه يمكن لنظام التحكم في استقرار السياره المعقد وانظمه منع الانزلاق ستتيح استمرار السيطره الكامله للسائق علي السياره في كل الاحوال.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل