المحتوى الرئيسى

Microsoft Band .. أول الأجهزة القابلة للارتداء من "مايكروسوفت"

10/30 12:56

كشفت شركه “مايكروسوفت” اليوم الستار عن جهاز قابل للارتداء يسمي “مايكروسوفت باند” Microsoft Band يسمح للمستخدمين بمراقبه لياقتهم البدنيه وتمارينهم الرياضيه، كما يمكن ربطه بالخدمات الصحيه علي الهواتف الذكيه.

ويعد “مايكروسوفت باند” الذي سيتوفر ابتداء من اليوم الخميس ضمن الولايات المتحده فقط وبسعر 199 دولارا علي متجر الشركه الالكتروني، اول منتجات اكبر شركه للبرمجيات في العالم في سوق المنتجات القابله للارتداء.

ويمكن للجهاز العمل لمده يومين كاملين للشحنه الواحده. ويملك “مايكروسوفت باند”، الذي يرتدي حول المعصم، عشره مستشعرات لمراقبه معدل بنضات القلب، وحرق السعرات الحرارية، كما يراقب جوده نوم المستخدم وحتي مدي تعرضه لاشعه الشمس.

وقالت “مايكروسوفت” في بيان ارسل عبر البريد الالكتروني “هذا مجرد بدايه لرؤيه متعدده السنوات لمايكروسوفت في فئه الصحه واللياقه البدنيه والاجهزه القابله للارتداء”. واضافت الشركه “نحن نريد ان ندخل هذا الفضاء بطريقه متعمده ومحسوبه وعلي هذا النحو يتم اطلاقه اولا في الولايات المتحده.”

وكان عمالقه التقنيه، مثل “ابل”، و “سامسونج”، و “جوجل”، قد اطلقت جميعها مبادرات في مجال صحه المستخدم وتتطلع هذه الشركات الي مواصله تطوير منتجات لسوق الاجهزه القابله للارتداء التي يتزايد عليها الطلب.

ويمتاز “مايكروسوفت باند” عن غيره بانه سيعمل مع كافه انظمه تشغيل الهواتف المحموله الرئيسيه، مثل “اندرويد” و “اي او اس”، كما يمكن ربطه بالشبكات الاجتماعيه، مثل “فيسبوك”، و”تويتر”.

كما اطلقت “مايكروسوفت” تطبيقا للصحه يسمي “مايكروسوفت هيلث” Microsoft Health يتضمن خدمه سحابيه تتيح للمستخدمين التخزين والجمع بين البيانات الصحيه واللياقه البدنيه.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل