المحتوى الرئيسى

'المصريين الأحرار' يتوعد 'الجزيرة' بالملاحقة القضائية بعد فيديو التعذيب 'المفبرك'

10/30 12:22

قال حزب المصريين الاحرار: ان الفيديو الذي زعمت خلاله قناه "الجزيره" القطريه عن تعذيب جنود القوات المسلحه لمواطنين في سيناء، مشاهد تذكرنا بما كانت تفعله القناه ذاتها لاشعال سوريا بتعمد اذاعه لقطات لرجال من الجيش السوري مع مدنيين اخرين كانت تطلق عليهم القناه "الشبيحه" وبالتدقيق فيما بثته حول القوات المسلحه المصريه يتاكد استحاله حدوثه في مصر، لان مناطق عمليات القوات المسلحه لا يتواجد فيها مدنيون علي الاطلاق.

واضاف الحزب، في بيان له: "علاقه رجال القوات المسلحه باهل سيناء علاقه عضويه لا تسمح اطلاقا بذلك علي ارضها علي مدي التاريخ.. واذا اضفنا ان القوات المسلحه المصريه لا يمكن ان تتورط في ارتكاب مثل هذه الاعمال البشعه"، محذرا من خطوره مثل هذه  المقاطع المسمومه، داعيا  كافه الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمجلس القومي لحقوق الانسان ضروره التحقق مما تمت اذاعته، واتخاذ كافه الاجراءات القانونيه لمواجهه ذلك الشطط الاعلامي تنفيذا لاجنده مؤامره باتت واضحه بالضروره.

وتابع: "نامل ان نتعامل مع الامر بجديه وحسم شديدين، وقد سبق استخدام سلاح تزييف افلام ضد انظمه عربيه اخري، حتي اشعلت النار علي ارضها واصبحت تتعرض لخطر التقسيم والتفكيك بعد تشريد الملايين من اهلها".

واوضح الحزب ان "القناه لحظه بثها لتلك المشاهد ادعت انها "لم تستوثق من حقيقه تلك المشاهد"، وهو ما كان يفرض عليها حجبها حتي يتم التاكد من مصدر موثوق به.. لكنها عمدت الي استخدام تلك الصيغه لدس "السم" عبر شاشتها بين ابناء الوطن الواحد وكان واضحا ان ذلك لا يخدم غير اعداء مصر والعالم العربي".

واضاف البيان "بعرض المقاطع التي تم بثها علي خبراء، اكدوا زيفها لان الزي العسكري الذي يرتديه الجنود في المقاطع هو زي قديم تم استبداله منذ اكثر من عام، ولعلنا نوضح تلك الملحوظه حتي لا ننزلق الي تصديق مثل هذه "السموم". واردف: "نؤكد علي ان الاتجاه الي القضاء للفصل في محاولات اشعال مصر المستمره مع اي وسيله اعلاميه، سوف يكون طريقنا بالتوازي مع الرد السريع والحاسم لتوضيح الحقائق امام الراي العام في مصر وخارجها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل