المحتوى الرئيسى

سوني موبايل:880 مليار صورة بطريقة الـ Selfies خلال عام 2014

10/30 09:34

جذبت الصور بطريقه الـ SELFIES انظار الشباب ومستخدمي الهواتف الذكية في العالم باجمعه خلإل آلاونه الاخيره، ويعرف هذا المصطلح بحسب تعريف قاموس اكسفورد الانجليزي بانه الصوره الملتقطه ذاتيا بواسطه هاتف ذكي او WEBCAM والتي يتم نشرها علي موقع للتواصل الاجتماعي.

ومع مرور الوقت ونتيجه لمواكبه المستخدمين للتقنيات الحديثه لهذا السلوك الجديد اصبح التصوير الـSELFIES فناً مبتكرا في مجال التصوير الرقمي وظهرت له مواقع متخصصه للتعريف بفنون وادوات وطرق التصوير بهذه الطريقه.

وشهد العام الحالي 2014 الكثير من الحملات الاعلاميه والمبادرات علي شبكات التواصل الاجتماعي التي اثيرت حول الصور الذاتيه منها علي سبيل المثال صوره الاعلاميه والممثله الين دي جينيريس مع عدد من نجوم هوليوود خلال حفل توزيع جوائز اوسكار بمسرح دولبي في لوس انجلوس، بينما اعلنت وكاله الفضاء الاميركيه “ناسا” عن عزمها التقاط “اكبر صور ذاتيه علي كوكب الارض” تتضمن اكبر عدد ممكن من سكان الكوكب.

وانطلاقا من استراتيجيه تلبيه احتياجات المستخدمين وفي ظل اجتياح هذه الظاهره وتغييرها لمعالم الصوره واعتمادها مؤخرا علي ذراع الـSelfies الطويل للتصوير الذاتي لتتيح للمستخدم ذاويه عريضه، ركزت سوني موبايل – الشركه المتخصصه عالميا في صناعه الهواتف الذكيه – علي توفير هذه الخاصيه في هاتفها XPERIA C3 Dual الذي طرحته في السوق المصري مطلع الشهر الجاري.

وبحسب تقرير صحفي اصدرته الشركه فان هاتف XPERIA C3 Dual يمتاز بكاميرا اماميه مزوده بزاويه عريضه تصل دقتها الي 5 ميجا بكسل وفلاشLED، بالاضافه الي عدد من التطبيقات الذكيه مثل الوضع التلقائي للكاميرا مما يوفر للمستخدم تجربه شيقه في التقاط الصور الشخصيه الاحترافيه ذات الجوده العاليه.

واكدت ''سوني موبايل'' ان العالم يشهد حاليا هوسا بالتقاط الصور بطريقه الـ “Selfie” الفرديه او الجماعيه، ففي بريطانيا اشارت دراسه حديثه الي ان 17% من الرجال و10% من النساء يلتقطون صور سيلفي، وفي عام 2014 تم التقاط ما يقرب من حوالي 880 مليار صوره اي 123 صوره لكل واحد من سكان الارض.

يذكر ان موقع ''ويكيبيديا'' نشر عبر صفحاته ان اول صوره ''سيلفي'' كانت عام 1917، الذي التقطها المصور الاسترالي توماس بيكر، عندما وضع كاميرته العتيقه امام مراه، وارتدي ملابس عسكريه، وصور نفسه.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل